Nikon Instruments Inc. today announced the winners of the forty-fourth annual Nikon Small World Photomicrography Competition. First place was awarded to Emirati photographer Yousef Al Habshi, who sees the eyes as the windows to stunning insect artwork and research. The 2018 winning image captures part of the compound eyes and surrounding greenish scales of an Asian Red Palm weevil. This type of Metapoc

عرض المزيد

عين الويفيل المذهلة تفوز بالمسابقة السنوية الرابعة والاربعون للمنافسة العالمية نيكون الصغيرة

الصكوك الصكوك inc. اعلن اليوم الفائزين بالمسابقة السنوية الرابعة والاربعين للمنافسة العالمية نيكون الصغيرة. تم منح المركز الاول للمصور الاماراتية يوسف ال habshi, الذي يرى العيون كالنوافذ للاعمال الفنية والبحوث مذهلة. الصورة الفائزة في عام 2018 تلتقط جزءا من العيون المركبة و المحيطة مخضر مخضر من سوسة النخيل الاحمر الاسيوي. وهذا النوع من الخنفساء subquadrulifer subquadrulifer عادة ما يقل عن 11 مم (0.43 في) في الحجم وهو موجود في الفلبين.

اللهم لك الحمد…

قبل خمس سنوات، كانت إحدى أحلامي الضوئية هي القبول بمسابقة NIKON Small World العلمية والمختصة بالتصوير المجهري الدقيق بجميع أقسامه. على مدى ثلاث سنوات، لم تتلقى أعمالي المشاركة أي قبول للدخول تحت ظل هذه المسابقة.

في السنة الرابعة، تمكنت ولله الحمد بالحصول على أول قبول لي من خلال عملين وذلك ضمن الأعمال المميزة. توالت الاخبار السارة بقبول آخر في عامه التالي بعمل واحد، واليوم وبفضل الله أتوج بحصولي على المركز الأول لهذا العام!

تعتبر المسابقة منصة تنافسية مهمة للعديد من الجهات العلمية كالجامعات ومراكز الأبحاث والمختبرات وغيرها والتي تهمها أن تسطر أسمها ومكانتها في هذه المسابقة الضوئية والذي يعود تاريخ بدئها لمنتصف السبعينيات.
تعتمد المسابقة على مجموعة من النقاط في عمليات التقييم كفنية العمل المقدم، التقنية المستخدمة، المعلومات المرتبطة بالعمل وغيرها من الأمور الأخرى.

هذا الحدث هو أكبر إنجاز لي في مسيرتي الفوتوغرافية كتوجه علمي.. وأهديها لدولتي الحبيبة

البيان الرسمي:
https://www.nikonsmallworld.com/news/stunning-weevil-eye-wins-forty-fourth-annual-nikon-small-world-competition

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

Mohammad Al Daou اللهم لك الحمد أن وفقت مجتهدا من عبادك إلى منصة التتويج في مسابقة بحجم مسابقة العوالم الصغيرة من نيكون ليكون مصداقا لحقيقة أن لكل مجتهد نصيب

مبروك بوروضة ومبروك للإمارات ومبروك للعرب ومبروك للشباب
مبروك لنا بنجاحك

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.