عروض أزياء من 14 دولة في المعرض (العربي الجديد)

مشاهير الأزياء العربية في معرض “هي” في الدوحة

الدوحة ــ أسامة سعد الدين

16 أكتوبر 2018

تنطلق فعاليات معرض “هي للأزياء العربية”، في نسخته الرابعة عشرة، يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتستمر خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 230 علامة تجارية لمواهب التصميم العالمية، منها ما يزيد على 170 مشاركة قطرية.

وتشهد الدورة نمواً بنسبة 56% في عدد العارضين، مقارنة بسابقتها، وذلك بمشاركات من الكويت، وعمان، والهند، وتركيا، وسريلانكا، وإيطاليا، والمغرب، وهونغ كونغ، ولبنان، والصين، وإسبانيا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت مديرة إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في الهيئة العامة للسياحة، جواهر الخزاعي، في بيان صحافي، أن التطور المستمر لمعرض “هي للأزياء العربية” من معرض محلي وصولاً إلى ضمه اليوم أبرز الأسماء من مواهب التصميم الناشئة وتلك الشهيرة عالمياً، يثبت قدرات الدولة على توفير المرافق والتسهيلات والبراعة بالتنظيم والبيئة الحاضنة لاستضافة فعاليات مماثلة”.

ويحتضن المعرض العديد من الفعاليات، تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء. وأعلن المنظمون للمعرض عن شراكات بارزة لمواصلة جهودهم في تقديم أساليب مبتكرة لدعم رواد الأعمال من خلال التعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، وحاضنة قطر للأعمال، فضلاً عن شراكات جديدة مع مبادرة “أسبوع اكتشف أميركا”، وأكاديمية قطر العالمية للتجميل، ومركز “إنستيتيوت دي مودا بورغو قطر”.

ويوفّر المعرض للزوار والمتسوقين تشكيلة فريدة من الملبوسات الفاخرة والأزياء الفخمة، إلى جانب أحدث تصاميم عبايات السهرة والإكسسوارات الجلدية، فضلاً عن العطورات وأدوات التجميل.

ومن جهتها، قالت مديرة تطوير الأعمال في حاضنة قطر للأعمال، عائشة الرميحي، ” تشارك حاضنة قطر للأعمال مجدداً في معرض “هي” هذا العام، لتقديم الدعم لرائدات الأعمال في مجال الأزياء، والسعي إلى تطوير مؤهلاتهن الإبداعية في الحاضر وفي المستقبل”.

ولضمان توفير أجواء مريحة خلال العروض، يفتح معرض”هي” أبوابه حصريا للنساء، بينما يتيح في اليوم الأول من المعرض (26 أكتوبر) للرجال الدخول برفقة أفراد العائلة، ولا يسمح الدخول لمن تقل أعمارهم عن 13 عاماً.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.