هكذا تلتقط “سيلفي” احترافية.

ذكر موقع «الجزيرة السعودي» 12 خطوة لاتقاط صورة «سيلفي» جميلة ومعبرة، من خلال إجابات المحترفين.

1- خذ زاوية جيدة: قم بتجربة زوايا مختلفة بدلاً من التقاط الصورة وأنت وجهاً لوجه مع الكاميرا لإظهار المزايا الخاصة بك مِل قليلاً إلى اليمين أو الشمال، اعلى برأسك قليلاً بعيداً عن الكاميرا حتى تبدو عينيك أكبر ويبدو أنفك أصغر.

2- إظهار شيء جديد: إذا كنت تريد أن تقوم بعرض قصة شعر جديدة أو شاربك أو تعرضي شكل قرط جديد ترتدينه فيجب أن تركز جيداً على أن تجعل هذا الشيء يبدو واضحاً وجلياً بالصورة.

3- ركز على ميزة واحدة: هذا سيجعل هذه الميزة واضحة جيداً، فمثلا إذا كانت عينيك جميلة ضعي مكياج العيون بطريقة ملفتة، وضعي باقي مكياج وجهك عادي، وسوف يبرز ذلك جمال عينيك أكثر، وكذلك إذا كان أجمل ما بك ابتسامتك فضعي روج ذات لون ملحوظ بهما وضعي مكياج هادئ لباقي وجهك وسوف يظهر ذلك ابتسامتك بشكل أجمل في الصورة السيلفي.

4- اهتم كثيراً بتعبيراتك بالصورة: فلا تحاول أن تضحك ضحكة مصطنعة، لأنها سوف تبدو سخيفة جداً، بل حاول أن تعيش نفسك في الشعور الذي سوف يترك الانطباع الذي تريده على وجهك، فمثلاً إذا أردت أن تضحك بالصورة فحاول أن تشاهد شيئاً كوميدياً أولاً لتبدو ضحكتك طبيعية بالصورة.

5- يمكنك أخذ الصورة السيلفي للجسم كاملاً وليس للوجه فقط: فإذا كنت تريد أن تشارك أصدقائك بأزياء جديدة أو بنيان جسدي جديد فقم بالوقوف أمام المرآة لترى جسدك كاملاً، ويمكنك أن تبدو رشيقاً إذا قمت بأخذ انحناءً جانبياً بعض الشيء.

6- جرب أن تلتقط صورة سيلفي لك وأنت على طبيعتك دون تكلف أو إضافات: خصوصاً إذا كنت شخصية معروفة حيث إن ذلك سوف يعطي انطباعاً بأنك إنسان على سجيتك ولست متكلفاً.

7- إذا أردت التقاط صورة سيلفي لقدميك لعرض شكل حذاء جديد: قم بتثبيت الكاميرا عند منطقة الفخذين لأسفل حتى تبدو رجليك بأطول طول ممكن.

8- التقاط صورة بـ«البوز» هي الأشهر اليوم بين البنات: لأنها تضفي جواً مرحاً ومضحكاً أيضاً، ولكن حاولي أن يكون لك شخصيتك وإضافتك الخاصة عند التقاط هذه الصورة دون أن تلجئي إلى الشكل المعتاد للبوز والذي قد أصبح متداولاً ومعروفاً لنا جميعاً.

9- يجب أن يتم التقاط الصورة في مكان ذو إضاءة جيدة: لتضمن أن تكون الصورة التي ستلتقطها كاملة الوضوح فيمكنك الاعتماد على ضوء الشمس أو فلاش الكاميرا مثلاً أو إضاءة جيدة بالغرفة إذا كنت بمكان مغلق.

10- استخدم الكاميرا الخلفية للجوال: بعض الهواتف المحمولة يكون لها كاميرا خلفية وكاميرا أمامية، فاحرص على استخدام الكاميرا الخلفية لصور السيلفي حيث إن نسبة الوضوح تكون أكبر من الكاميرا الأمامية.

11- لا تستخدم المرآة عند التقاط الصورة إلا إذا لم يكن هناك حلاً آخر غير استخدامها.

12- اهتم بخلفية الصورة وأحرص على أن يكون خلفك مشهداً جميلاً وهادئاً، سواء زهور أو أشجار أو غيرها.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.