Top Newsمسابقات التصوير

تعالوا نتعرف على #أنا مصور_ ناشيونال_ جيوغرافيك ..حيث تعود من جديد حلقاته .. نبذة عن البرنامج ..لقاءات مع الخبراء..لقاء مع المضيف..الملفات الشخصية للمتسابقين..دليل الفيديو..دليل الحلقات..

  • لمتابعة الموضوع من المصدر على موقع ناشيونل جيوغرافي http://www.natgeotv.ae/IAANGP/

سجل معنا للحصول على فرصة المشاركة في البرامج والمسابقات القادمة

نبذة عن البرنامج

عادت سلسلة حلقات “أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك” من جديد، وبقوة أكثر من ذي قبل، من خلال برنامج جديد كلياً! يضم البرنامج أربعة مصورين من العالم العربي على قدر كافٍ من الاحترافية ويتنافسون بشراسة للحصول على لقب مصور ناشيونال جيوغرافيك القادم.

الملفات الشخصية للمتسابقين

عبيد البدور

  • نقاط القوة
  • “نقاط قوتي كمصور هي انني لا استسلم بسهولة، أفكر بشكل مُختلف خارج الصندوق.”
  • نقاط الضعف
  • “نقاط ضعفي كمصور هي عنادي، عندما اتعلق بفكرة ما لا أكون متفتحًا لاحتمالات أخرى.”

عرض الصفحة الشخصية

هشام الحميد

  • نقاط القوة
  • “نقاط قوتي كمصور هي حُبي للمُغامرة والمُخاطرة وهو ما يتيح لي دائمًا الفرصة لالتقاط صور مُختلفة وفريدة.”
  • نقاط الضعف
  • “نقطة ضعفي هي خجلي والتي تحد من قدراتي كمصور.”

عرض الصفحة الشخصية

سينثيا غوسوب

  • نقاط القوة
  • “نقاط قوتي كمصورة هي قُدرتي على الإحساس بالآخرين والاندماج معهم مما يُتيح لي التقاط صور تعبر عن عاطفتهم.”
  • نقاط الضعف
  • “نقطة ضعفي هي إنني لا أتكيف بشكل جيد خارج الأماكن التي أعتاد عليها وأجد راحتي فيها وبالتالي أشعر بعدم الاستقرار في بعض الحالات.”

عرض الصفحة الشخصية

أمينة صبري

  • نقاط القوة
  • “نقطة قوتي كمصورة هو قدرتي على إتمام عملي بمنتهى العاطفة، حيث أتعامل مع كُل عنصر وكأنه أكثر العناصر جمالًا على وجه الأرض”
  • نقاط الضعف
  • “نقطة ضعفي هي انني ارتبط كثيرًا وبشكل عاطفي نحو الموضوعات التي أصورها وأحيانًا اضطر لتسوية الأمور حتى لا تتأثر هذه الموضوعات.”

عرض الصفحة الشخصية

لقاء مع المضيف

طارق إدريس

طارق من المملكة العربية السعودية ويعيش في الإمارات منذ 16 عاماً. عمل في مجال إنتاج برامج البث المباشر بصفته منتج تنفيذي في مجال الأزياء ونمط الحياة المترفة.

عمل طارق مع بعض دور الإنتاج في لندن وباريس وميلان والمملكة العربية السعودية.

طارق له دور فعال واسم بارز في مجال الإعلام وأصبح لديه العديد من المتابعين من خلال الظهور في برامج مختلفة على قنوات دبي وان، وسما دبي، وروتانا خليجية، والمحطة الإذاعة حياة 95.6 بصفته خبير الموضة والأزياء. بالإضافة إلى ذلك أجرى طارق العديد من اللقاءات مع أغلب الأسماء المرموقة في مجال الموضة والأزياء مثل فيفيان ويستوود وديان فون فورستنبرغ وجون بول جوتييه. حصل طارق مرتين على لقب أكثر الرجال أناقة في الشرق الأوسط مرتين في مجلة إيسكوير مجازين، ومجلة سوشيال مونارك دبي الصادرة عن دار نشر آلان مجازين.

  • لقاء مع الخبراء

    مروة أبو ليلة -المُحكِّم الرئيسي

    مروة أبو ليلة هي الشريكة المؤسسة لمركز فوتوبيا، مدرسة تصوير فوتوغرافي مؤهلة بالكامل ومكانها في القاهرة حيث تُقدم مجموعة كبيرة من فنون تعليم التصوير الفوتوغرافي من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات ودورات التثقيف المهني.

    لطالما كانت مروة شغوفة بالتصوير الفوتوغرافي في سن مبكرة. إنها مولعة بالتصوير الوثائقي سواء كان ذلك على المستوى الشخصي أو الاجتماعي ذي التأثير على المجتمعات والشعوب التي تلعب دوراً حيوياً ديناميكياً في منطقتنا.

    في عام 2011م، تركت مروة عملها في وظيفة بنكية واعدة لتؤسس مدرسة فوتوبيا وسعت جدياً وراء طموحها لإمداد المواهب الشابة بخبرة فنانين مخضرمين في مجال التصوير الفوتوغرافي، وهذا هو العمل الأساسي لنشاط المركز في القاهرة. الآن وبعد مرور 6 سنوات من العمل الشاق، تُعد فوتوبيا واحدة من أفضل وجهات التصوير الفوتوغرافي في مصر. هي أيضاً مسؤولة وناشرة في فوتوبوك إيجيبت: أول سلسلة للكتب المصورة “فوتوبوك” يرويها ويصورها مجموعة من أفضل المصورين الفوتوغرافيين المؤثرين في مصر وفي المنطقة بأكملها.

  • لقاء مع الخبراء

    محمد الضّو – الخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

    يشغل محمد الضّو ترتيباً مرموقاً بصفته مصور فوتوغرافي وهو من المؤثرين في مشهد التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. يحتل حالياً منصب رئيس قسم البحث والتطوير في جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي (HIPA). شغل أيضاً وظيفة محكِّم في مسابقة التصوير والطباعة الفوتوغرافية الدولية الاحترافية التي يرعاها المعهد البريطاني للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي. كما أن الضّو عضواً في الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي ومحكماً في اتحاد المصورين العرب.

  • لقاء مع الخبراء

    جاك داباغيان – الخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

    يمتلك جاك داباغيان سجلاً مهنياً حافلاً بالنجاحات والخبرة الطويلة، فقد كرس 30 عاماً من حياته للعمل في الصحافة والتصوير الفوتوغرافي وانعكس ذلك على قوة مخيلته الساحرة في التصوير.

    أصبح داباغيان مصوراً صحفياً محترفاً في عام 1983م وأمضى 23 عاماً في تغطية الأحداث وأخبار الموضة والأزياء والرياضة لصالح الوكالات الإخبارية الدولية حول العالم.

    وُلد في بيروت عام 1961، قام بتغطية الحرب الأهلية اللبنانية، فأصبح شاهداً على الصراع الذي مزق أوصال الأمة اللبنانية. نُشرت صور تغطية جاك للحروب والصراعات في العراق وفلسطين ورواندا وزائير والجزائر في صحف دولية رائدة -على سبيل المثال لا الحصر- نيوزويك ومجلة تايم وذي إنترناشيونال هيرالد تريبيون ونيويورك تايمز وباري ماتش وذي إيكونوميست.

  • لقاء مع الخبراء

    نعيم شدياق – الخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

    وُلد نعيم شدياق في شمال لبنان عام 1976م. بدأت رحلته بوصفه مصوراً فوتوغرافياً في سن السابعة عشر عند شغله وظيفة مساعد لأحد المصورين الدوليين، ثم انتقل بعد ذلك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقر في دبي حيث انضم إلى فريق عمل شادو بروفيشنال فوتوغرافي ولا يزال يعمل معهم حتى الآن. في عام 2009م، سجل شدياق في دورة تدريبية مع شركة ريدبول في النمسا التي تتضمن الانتقال إلى عدة دول أوروبية لتغطية الأحداث الخاصة بالشركة. وفي أوائل عام 2015م، اختارت شركة ريدبول 70 مصوراً فوتوغرافياً من جميع أنحاء العالم ليمثلوا قوة شركة ريدبول. كان شدياق واحداً من هؤلاء المصورين، وتم عرض عمله على الموقع الإلكتروني للشركة redbullphography.com.

  • لقاء مع الخبراء

    تسنيم السلطان – الخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

    كاتبة استقصائية ومصورة حرة سعودية تعمل في منطقة الشرق الأوسط لحساب مؤسسات الصحافة الدولية حيث تعمل مراسلة للأخبار والأحداث الساخنة بالإضافة إلى الأخبار والتحقيقات الصحفية المطولة. غطت تسنيم -لقناة ناشونال جيوغرافيك -أول تصويت وانتخابات في السعودية كان للمرأة حق التصويت فيها، والتي اُقيمت في مدن مختلفة عبر المملكة. كما نُشر لتسنيم أعمال تحت اسم المملكة العربية السعودية في مجلات ووكالات عالمية مثل نيويورك تايمز، ودير شبيجل، وتايمز لايتبوكس، وول ستريت جورنال، وبلومبيرج، وواشنطن بوست، ومنظمة العفو الدولية، ونيويورك تايمز لينز بلوج، وناشونال جيوغرافيك بروف، وفوغ إيطاليا.

  • لقاء مع الخبراء

    أديب العاني – الخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

    وُلد أديب العاني في عام 1956م وتخرج من كلية الإعلام في بلده الأم جمهورية العراق. شغل أديب العاني وظيفة أستاذ مادة التصوير الصحفي بكلية الإعلام، علماً بأنه مصور فوتوغرافي محترف في أكثر من مجال له علاقة بالتصوير واستمر ذلك لسنوات حتى اليوم.

    يشغل العاني حالياً منصب رئيس الاتحاد العربي للمصورين الفوتوغرافيين وكتب عدة مقالات وقدم أكثر من بحث متخصص في مجال التصوير الفوتوغرافي. خلال مراحل حياته المهنية، نظم العاني ورشاً تدريبية في مجال التصوير وألقى محاضرات عدة كما فاز بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي (HIPA). قام أديب العاني بالتحكيم في منافسات دولية وإقليمية ومحلية عديدة في التصوير الفوتوغرافي.

  • لقاء مع الخبراء

    ديباك فينوجوبال – المحكمين الخبراء المتخصصين في الموضوع

    ديباك فينوجوبال ممثل تدرب في لوس أنجلوس. بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في صناعة الأفلام، اكتسب خبرة من خلال عمله مخرجاً مساعداً، حيث كان يعمل جنباً إلى جنب مع بعض المخرجين المشهورين. ومنذ ذلك الوقت، حول ديباك تركيزه إلى فن التمثيل هادفاً إلى أن يعيش كل لحظة على خشبة المسرح بصدق. قضى ما يقرب من عشر سنوات في هذه الصناعة، حيث أدى أدواراً في أعمال إنتاجية متنوعة على مستوى العالم. يؤدي حالياً بروفة لمسرحية تنتجها المجموعة المسرحية “إتش 72 بروداكشنز” تحت اسم Almost Maine التي سيبدأ عرضها في 4 أبريل 2018 على مسرح ذا جنكشن في دبي.

  • لقاء مع الخبراء

    فيصل المَلَك – المحكمين الخبراء المتخصصين في الموضوع

    فيصل المَلَك مصمم فلسطيني وُلد في عام 1988، ونشأ بين مدينتي مونتريال في كندا والدوحة في قطر. درس تصميم الأزياء في كلية “أتيليه شاردون سافارد” في باريس، وانتقل حديثاً إلى الخليج، حيث استقر في دبي في سبتمبر 2014م. عمل المَلَك على تطوير هويته الشرق أوسطية المعاصرة كمصمم من خلال الوصل بين العمل الحرفي التقليدي والتصميم الحديث. دُعي المَلَك سابقاً لعرض مجموعته في أسبوع الموضة في الدار البيضاء “مهرجان كازابلانكا للموضة” في المغرب، وفي مهرجان قرطاج للتصميم والموضة في تونس (2010)، ثم أطلق بعد عام علامة تجارية باسمه، وكان ذلك في معرض ترانوي في باريس، وكانت مجموعته تتمركز حول السراويل والجوارب الضيقة الفاخرة التي تم تفصيلها وخياطتها في فرنسا. في يونيو 2015، سيعيد المَلَك إطلاق مجموعته من ملابس السيدات في هارفي نيكولز في دبي. كان الملك واحداً من المتسابقين النهائيين في النسخة الأولى من فوغ إيطاليا في مسابقة استكشاف المواهب “Who is on next” في أكتوبر 2015.

  • لقاء مع الخبراء

    ريو ألتاي – المحكمين الخبراء المتخصصين في الموضوع

    ريو ألتاي، المعلم الكبير البارع في الفنون القتالية المختلفة، مؤسس مركز عالم الأحزمة السوداء؛ أول مركز للفنون القتالية، يقدم رياضات قتالية مثل: تانغ سودو ودايدو جوكو وجوجيتسو وفنون القتال المختلطة(إم إم ايه) في مدينة دبي.

    ولد ريو في مدينة بغداد بالعراق، بدأ المعلم ألتاي تدريبات الملاكمة في سن صغيرة وهو ابن 15 عاما بعد أن أُقحم في قتال في أحد شوارع دولة الإمارات العربية المتحدة. بعد ذلك بفترة قصيرة، انتقل ريو إلى الولايات المتحدة حيث بدأ تدريب رياضة تانك سودو.

    اعتمده مدرباً المعلم الكبير هوانج كى -مؤسس الأسلوب القتالي تانك سودو. حصل ريو على الحزام الأسود في رياضة تانغ سودو ثم بدأ في ممارسة تخصصات قتالية أخرى مثل جوجيتسو والكاليوتانك سودو والتايكوندو والهابكيدو حتى شكّل فنه المميز الشامل “أركا”، وهو يرمز إلى فن القتال الحقيقي العربي. حصل ريو ألتاي على حزام أسود في تانغ سو دو، والهابكيدو، والكالي بالإضافة إلى حصوله على الحزام الأرجواني من المعلم رويس غراسي نفسه!

  • المُحكِّم الرئيسيالخبراء العاملون مع لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي

  • دليل الحلقات

    الحلقة 4

    الثلاثاء 10 أبريل 10pm UAE/ 9pm KSA

    • الإعادة:
    • الأربعاء 11 أبريل 2am UAE/ 1am KSA | الأربعاء 11 أبريل 5am UAE/ 4am KSA | الأربعاء 11 أبريل 6pm UAE/ 5pm KSA

    في الحلقة الأخيرة، يواجه المتنافسون التحدي الأكبر والأكثر صعوبة، التصوير الوثائقي. كُلف كل متنافس للعمل مع مجموعة من الأفراد يمثلون ثقافة فرعية معينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب على كل متنافس قضاء 5 ساعات مع واحد من المجموعات التالية: راقصو الكابويرا وفنانو الرسم على الجدران (الجرافيتي) والمتزلجون على الألواح وسائقو الدراجات. على المتنافسين تقديم الصور التالية في النهائيات: منظر للمدينة، ومشهد في الشارع مكون من شخصيات رئيسية، ومشهد حركي، وصورة شخصية بورتريه، وصور تمثل الإحساس بالاسترخاء في موضوعات من اختيارهم.

  • دليل الحلقات

    الحلقة 3

    الثلاثاء 3 أبريل 10pm UAE/ 9pm KSA

    • الإعادة:
    • الأربعاء 4 أبريل 1am UAE/ 12am KSA | الأربعاء 4 أبريل 5am UAE/ 4am KSA | الأربعاء 4 أبريل 6pm UAE/ 5pm KSA السبت 7 أبريل 11am UAE/ 10am KSA | الثلاثاء 10 أبريل 10.30pm UAE/ 9.30pm KSA | الأربعاء 11 أبريل 2.30am UAE/ 1.30am KSA

    في هذه الحلقة، يتم اصطحاب المتنافسين الصغار إلى صالة الألعاب الرياضية وفنون القتال المختلطة تي كيه إم إم ايه، وصالة فيتنس جيم، حيث يقابلهم محمد يحيى، البطل الإماراتي الصغير في فنون القتال المختلطة. التحدي الخاص بهم: التقاط صورة رياضية في مدة ثلاثين دقيقة للبطل الصغير محمد يحيى أثناء تدريبه في حلقة القتال مع مدربه تام خان.

  • دليل الحلقات

    الحلقة 2

    الثلاثاء 27 مارس 10pm UAE/9pm KSA

    • الإعادة:
    • الأربعاء 4 أبريل 6.30pm UAE/ 5.30pm KSA | السبت 7 أبريل 11.30am UAE/ 10.30am KSA | الأحد 29 أبريل 4.30am UAE/ 3.30am KSA

    يُعطى للمتنافسين الأربعة مهمة التصوير المعماري في حي دبي الشهير للتصميم، لكن هناك إضافة لهذا التحدي. يصاحب كل متنافس عارض أزياء، يرتدي ملابس من مجموعة مصمم الأزياء العربي الواعد، فيصل الملك. يُطلب من كل متنافس إدخال عارض الأزياء ضمن لقطة التصوير المعماري.

  • دليل الحلقات

    الحلقة 1

    الثلاثاء 20 مارس 10pm UAE/9pm KSA

    • الإعادة:
    • السبت 31 مارس 1.30am UAE/ 12.30am KSA | الاثنين 23 أبريل 12pm UAE/ 11am KSA | الأحد 29 أبريل 4am UAE/ 3am KSA

    يتقدم المتنافسون للعب مع ضوء الأستوديو ثم بداية ضوء طبيعي لإضفاء بعض من الدراما والإبداع بالإضافة إلى رواية القصص من خلال عرض صورهم الفوتوغرافية. سوف يقوم ممثلان من مسرحية مشهورة تسمى “Almost Maine”، بتمثيل أربعة مشاهد لكل متنافس. يقوم موضوع المسرحية على مشاعر الحب المختلفة. يجب على كل متنافس القيام بتصوير مشهد واحد يصف فيه مرحلة عاطفية معينة في علاقة عاطفية ما.

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك – الحلقة 4

    في الحلقة الأخيرة، يواجه المتنافسون التحدي الأكبر والأكثر صعوبة، التصوير الوثائقي. كُلف كل متنافس للعمل مع مجموعة من الأفراد يمثلون ثقافة فرعية معينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب على كل متنافس قضاء 5 ساعات مع واحد من المجموعات التالية: راقصو الكابويرا وفنانو الرسم على الجدران (الجرافيتي) والمتزلجون على الألواح وسائقو الدراجات. على المتنافسين تقديم الصور التالية في النهائيات: منظر للمدينة، ومشهد في الشارع مكون من شخصيات رئيسية، ومشهد حركي، وصورة شخصية بورتريه، وصور تمثل الإحساس بالاسترخاء في موضوعات من اختيارهم.

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك – الحلقة الثالثة

    يخوض مصورونا التحدي الثالث في هذه الحلقة ومهمتهم هي تصوير الحركة والحصول على اللقطة الأفضل خلال ثلاثين دقيقة في صالة الألعاب الرياضية وفنون القتال المختلطة تي كيه إم إم ايه، وصالة فيتنس جيم أثناء حضورهم لجلسة تدريب البطل الإماراتي في فنون القتال المختلطة محمد يحيى ومدربه تام خان. أنا مصور ناشونال جيوغرافيك – الحلقة الثالثة. للحصول على معلومات أكثر عن برنامج أنا مصور ناشونال جيوغرافيك، والتسجيل للحصول على فرصة المشاركة في المسابقات القادمة قوموا بزيارة الموقع التالي: www.natgeotv.ae/IAANGP لتصلك آخر المعلومات المتعلقة بمسابقاتنا وأحدث البرامج سجل على الموقع التالي : http://natgeotv.com/ae/users/register تابعنا على وسائل التواصل: https://facebook.com/NatGeoAbuDhabi https://instagram.com/natgeoabudhabi https://twitter.com/NatGeoAbuDhabi أو قم بزيارة موقعنا للتعرف على مواعيد عروض البرامج: http://natgeotv.com/ae

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك – الحلقة الثانية

    في هذه الحلقة يخوض مصورونا الأربعة التحدي الثاني الذي يتطلب منهم الدمج بين تصوير الهندسة المعمارية وتصوير الأزياء باستخدام الضوء الطبيعي وعليهم إيجاد التوازن بينهم للوصول للقطة المناسبة باستخدام كاميراتهم بالإضافة لموهبتهم وقدراتهم الإبداعية. ونتابع اختلاف وجهات النظر بين المصور هشام وضيف لجنة التحكيم مصمم الأزياء فيصل الملك على لقطته والذي رغم اختياره للزي الأنسب للتحدي لم يتمكن من إرضاء متطلبات فيصل الخاصة بالأزياء. أنا مصور ناشونال جيوغرافيك- الحلقة الثانية.

  • دليل الفيديو

    الحلقة 3

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك – الحلقة الأولى

  • دليل الفيديو

    الحلقة 2

    يُعطى للمتنافسين الأربعة مهمة التصوير المعماري في حي دبي الشهير للتصميم، لكن هناك إضافة لهذا التحدي. يصاحب كل متنافس عارض أزياء، يرتدي ملابس من مجموعة مصمم الأزياء العربي الواعد، فيصل الملك. يُطلب من كل متنافس إدخال عارض الأزياء ضمن لقطة التصوير المعماري.

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك

    هل يكفي الإبداع وحده؟ أم لا بد من تقييمه؟ سنتعرف معكم على الإجابة ابتداءً من ٢٠ مارس. مصورون تحت الأضواء.

  • دليل الفيديو

    أنا مصور ناشونال جيوغرافيك

    هل يكفي الإبداع وحده؟ أم لا بد من تقييمه؟ سنتعرف معكم على الإجابة ابتداءً من ٢٠ مارس. مصورون تحت الأضواء.

 

 

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى