سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة- صورة أرشيفية

الأمين العام للجائزة سعادة : علي خليفة بن ثالث 

Saad Hashmi | HIPA

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»
المصور التركيّ «محمد أصلان» يحصد «اختيار الجمهور» وكاميرا نيكون D7200 SLR
الثلاثاء 15-01-2019

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر ديسمبر 2018، والتي كان موضوعها «التصوير الليليّ». وقد فاز بجائزة «اختيار الجمهور» بنسختها الثامنة المصور التركي «محمد أصلان»، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز NIKON D7200 SLR مُقدّمة من «نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا».

نسخة شهر ديسمبر من المسابقة شَهِدَت تفوّقاً للعدسة التركية، حيث بجانب «أصلان» كان هناك المصور «إيلاف يلماز». قائمة الفائزين شَهِدَت حضوراً أردنياً من خلال المصور «رائد وجيه ناصر»، رافقه من إندونيسيا المصور «أندري إسكندر» ومن أوكرانيا المصور «يفهين ساموتشينكو».

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستجرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_nightphotography#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، على خليفة بن ثالث: التصوير الليليّ يختبر مهارات المصورين في استثمار الضوء المتاح لإنتاج صورٍ بديعةٍ تُظهِر تباين الإضاءة وتدرّجاتها. الأمر يتطلّب اختيار العدسات المناسبة والتوقيت المناسب وعدداً من العوامل الخاصة. نبارك للفائزين وندعو باقي المشاركين لتطوير مشاركاتهم وبذل المزيد من الجهد في النسخ القادمة لتعزيز فرص الفوز.

المصور التركيّ «محمد أصلان» الفائز بجائزة «اختيار الجمهور» يقول عن صورته الفائزة: التقطتُ الصورة في مقاطعة «هاتاي» في تركيا عام 2017 على هضبةٍ مرتفعةٍ خلال نزهةٍ لطيفةٍ في المنطقة بعد غروب الشمس. نشرتُ صورتي على وسائل التواصل الاجتماعي لكنها المرة الأولى التي أحصل فيها على جائزة. كنتُ سعيداً جداً عندما عرفت أنني الفائز بـ«اختيار الجمهور» في مسابقةٍ دوليةٍ رفيعة المستوى مثل جائزة حمدان بن محمد للتصوير. هذا منحني ثقة كبيرة بنفسي وبطريقة تصويري، وأطمح لوضع بصمةٍ مميزةٍ على عالم التصوير في المستقبل.

المصور الأردني «رائد وجيه ناصر»، يقول عن صورته الفائزة: خلال مهمة تصوير سياحية شمال الأردن، لاحظتُ انحناء الشارع من الأعلى وتخيّلتُ كيفية المنظر بعد غروب الشمس، فانتظرتُ مدة أربع ساعات ثم التقطتُ الصورة. بحكم عملي الإعلامي سبق لي الفوز عدة مرات لكن فوزي بهذه الجائزة المرموقة أشعرني أنه الفوز الأول في حياتي. طموحي كمصور ليس له حدود وهذا الفوز عزّز ثقتي بنفسي كثيراً.

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

@انستغرام الدولة الاسم
mehmetaslan.photoarts تركيا محمد أصلان
____elifyilmaz_____ تركيا إيلاف يلماز
q8photography الأردن رائد وجيه ناصر
andri_ibenk إندونيسيا أندري إسكندر
qliebin أوكرانيا يفهين ساموتشينكو

صورة محمد أصلان الفائز بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لمحمد أصلان أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«يفهين ساموتشينكو» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«يفهين ساموتشينكو» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«أندري إسكندر» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«أندري إسكندر» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«رائد وجيه ناصر» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«رائد وجيه ناصر» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«إيلاف يلماز» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

صورة لـ«إيلاف يلماز» أحد الفائزين بمسابقة «التصوير الليليّ»

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.