صحبة فن دمياط
جروب للفن التشكيلي فى محافظة دمياط أسسه كل من

الفنان التشكيلي طارق كرسون
والفنان التشكيلي اسامة ابو محمود

ومن انشطة الجروب اقامة المعارض الجماعيه والانشطة المجتمعية كالرسم والتجميل فى شوارع ومؤسسات المدينة والقيام برحلات للرسم الجماعى فى أماكن مختلفة للرسم من الطبيعة وكذلك تنمية المواهب الشابة الواعدة وصقل موهبتهم فى الرسم والتصوير .

ومن ضمن أنشطة الجروب حاليا اقامة معرض ( صحبة فن دمياط الدولى الثاني للفنون التشكيلية ) فى محافظة دمياط والمقام فى مكتبة مصر العامة فى الفترة من 2 فبراير الى 4 فبراير بالمشاركة مع الجمعية التعاونية للمعارض والتسويق بلبنان فى إطار تعاون فنى وتبادل الزيارات بين صحبة فن والجمعية وسيحضر ممثلان عن الجمعية إلى المعرض هما الاستاذ هنرى عيد رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور عماد فغالى مدير برنامج الصناعات الثقافية والإبداعية فى الجمعية .

سيقوم بافتتاح الملتقى نخبة متميزة من اشهر فنانى مصر فى الفنون التشكيلية وهم الفنان الناقد الدكتور خالد هنو والنحات الفنان الدكتور نميرى الببلاوى والفنان المهندس وليد ياسين والفنان خضر مصطفى مؤسس مبادرة لوحة لكل حى
يشارك في الملتقى نخبة متميزة من الفنانين التشكيليين من مختلف محافظات الجمهورية .
كما يشارك به أيضا نخبة متميزة من الفنانين التشكيليين من الدول العربية مثل الفنان الدكتورمصطفي عبيد من دولة لبنان والفنان الدكتور على لازم الغراوى من دولة العراق والدكتورة الفنانة سلوى حجر من المملكه العربيه السعوديه والفنانة ديكارا الظاهر من دولة سوريا والفنانة شروق العبكى من دولة الاردن ومشاركة باسم الفنان الراحل ميرزا الصالح من المملكه العربيه السعوديه .
سيتم أن شاء الله افتتاح المعرض غدا السبت 2 فبراير ٢٠١٩
فى الساعة الرابعة مساء بعدها يتم توزيع جوائز المعرض فى حفل وسط كوكبة من الجمهور والفنانين يتخلل الحفل كلمات بسيطة للسادة الفنانين ضيوف شرف الملتقى .
أما بالنسبة للسادة الفنانين الذين لم يحالفهم الحظ فى المشاركه فى الملتقى الحالى فنعتذر لهم نظرا لعدم اتساع المكان لكل هذا الكم من اللوحات وهناك فرصة أخرى للمشاركة فى الملتقى القادم إن شاء الله . فقط عليك تسجيل مشاركتك من الان بوضع اسمك ورقم تليفونك ورغبتك فى المشاركه فى الملتقى القادم فى السجل الموجود فى مدخل المعرض أما الساده الفنانين الذين لن يستطيعوا حضور الملتقى او هم من خارج دمياط فعليهم التواصل مع مسئولى صحبة فن دمياط على ارقام الواتس التالية
الفنان اسامة ابو محمود .. رقم الواتس 01144568256
الفنان طارق كرسون .. رقم الواتس 01203185127

  

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.