تعرف على مهرجان إدنبرة الدولي ..انطلق في عام 1947م.. وهو مهرجان سنوى يقام في اغسطس في العاصمة الاسكتلندية .. وهو من اشهر مهرجانات الفنون التعبيرية والتشكيلية في العالم حالياً..
انطلقت النسخة الاولى للمهرجان في 22 اغسطس 1947 واستمرت حتى 11 سبتمبر. وتشمل قائمة مؤسسي المهرجان كل من Rudolf Bing (المدير العام – Glyndebourne Opera Festival) و Henry Harvey Wood (رئيس المجلس الثقافى البريطانى باسكوتلندا) و Sidney Newman (Reid Professor of Music – جامعة ادنبره) و شخصيات محلية من ادنبره من بينها (Sir John Falconer (Lord Provost. وكان قد قام Rudolf Bing بدراسة امكانية اقامته في عدة مدن بريطانية قبل اختياره لمدينة ادنبره.

فبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية اراد المؤسسين اقامة مهرجان يعيد إحياء وإثراء المجال الثقافي في اسكوتلندا وبريطانيا وأوروبا، وحينها كانت غايتهم ان “يوفروا منبر لازدهار روح الإنسان” عن طريق الفنون التعبيرية والتشكيلية.

مقر مهرجان ادنبره الدولى الحالى هو مبنى The Hub في منطقة The Royal Mile الشهيرة وتم بناءه بين عامى 1842 و 1845، وكان في وقتها مبنى كنسي يتبع Church of Scotland وصمم بطراز العمارة القوطية الجديدة. المهرجان يتم تنسيقه باشراف المدير الحالى السيد Jonathan Mills الذي يقوم بدعوة فنانين عالميين للمشاركة من مجالات الموسيقي الكلاسيكية والمسرح والرقص والأوبرا.

في 2011 كانت تكلفة المهرجان 9,6 مليون جنيه استرليني، وغطى دخل المهرجان من التذاكر و رعاية الشركات 51% من تكلفته. فمهرجان ادنبره الدولي (وهو مؤسسة خيرية مسجلة) لديه ثلاثة مصادر رئيسية للدخل:-
http://www.almooftah.com/wp-admin/post.php…

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
منذ ‏٥‏ سنوات

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.