كتب الدكتور #عصام_ عسيري ..سيقيم متحف وتني للفن الامريكي #بينالي_ وتني ..ضمن سلسلة معارضه التي قارب على قرن من الزمان..- مشاركة: Jehad Hasan

Image result for ‫بينالي وتني للفن الامريكي - د. عصام عسيري‬‎

بينالي وتني للفن الامريكي؛

سيقيم متحف وتني للفن الامريكي بينالي ضمن سلسلة معارضه التي قارب على قرن من الزمان.
اختار القائم ن على البينالي جين بانتا وروجيكو هوكلي ٧٥ فنان من امريكا وبعض الضيوف من كندا وبريطانيا، لعرض اعمالهم في البينالي بالطابقين الخامس والسادس من متحف وتني في الفترة 17 مايو حتى 22 سبتمبر.

يقول القائمان على المعرض انهم ركزوا على استقطاب الفنانين الجدد و الواعدين فعلا، لذا فان جميع المشاركين من الفنانين من الشباب دون سن الأربعين، وانهم بحثوا عن هؤلاء الفنانين داخل امريكا من جميع ولاياتها، والذين يعبروا عن القضايا المعاصرة، وعن اولئك الفنانون الذين يبحثون عن فرص لعرض اعمالهم للعامه.

ومن القضايا المهمه التي يراعيها في هذا البينالي هي مساله اعاده قراءه التاريخ من اجل رسم صور الحاضر واستشراف المستقبل مع تبني نبض الابداع و الثقافه الامريكيه. كما ويضم البينال الفنانين الذين لهم ممارسات فريدة في مجالات الرسم و النحت و التصوير و التركيب و الافلام و الفيديو و الفوتوغرافي و الصوت و الأداء.

وذكر القائمون على المعرض بانه قاموا بزياره 300 استديو لمده عام كامل قابلوا فيه فنانين وشاهدوا اعمالهم علي الطبيعة.

الجميل في هذا البينالي هي الفعاليات والأنشطة المرافقة، حيث يحتوي على برامج حفلات و حوارات ولقاءات نقديه اجتماعيه وأداء مسرحي في الهواء الطلق، كعملية ديناميكيه للبينالي و حوار داخل المنظومه الثقافيه الامريكيه الصانعه للإبداع.
د. عصام عسيري

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.