المصور المصري محمد شرف يحرز المركز الأول في مسابقة عام 2018 الفوتوغرافية الكبرى


بعد انتهاء اللجنة التحكيمية الموقرة التي تشكلت من الاساتذة  المصورين فاضل المتغوي من البحرين ، ابراهيم النجار من مصر ، ناتاليا أرانتسيفا من روسيا ، محمد الأهلي من الامارات العربية المتحدة، فيصل الجريفاني من المملكة السعودية  وانيو بوزيتي من ايطاليا من أداء مهمتهم في تقييم  الأعمال المرشحة في مسابقة أفضل صورة لعام 2018 الكبرى، يسر إدارة  موقع عرب بكس أن تعلن لكم اسماء االفائزين بالمراكز الخمسة الاولى  وبالصور العشر المميزة.

وهذه المسابقة هي تقليد سنوي شرع به مؤسس عرب بكس المصور الراحل مصطفى حمد ، رحمه الله .و قد حظيت دائما باهتمام المصورين العرب لما تميزت به من حسن تنظيم وإعتماد لجان تحكيمية من كبار المصورين العرب والأجانب وموضوعية التحكيم فيها. وقد تميزت مسابقة 2018 بمشاركة واسعة ومميزة من جميع البلدان  العربية وبأعمال عكست رؤى فوتوغرافية منوعة للمصورين المشاركين في مختلف المحاور. و اخضعت الاعمال المشاركة الى عملية فرز دقيقة تم فيها استبعاد الكثير من الاعمال التي لم تلتزم بشروط  المسابقة . ثم رفعت الاعمال المرشحة الى اللجنة التحكيمية التي  قامت بتقييم الاعمال بسرية تامة وباستقلالية  في الحكم عليها.

فألف مبروك للأخوة الفائزين ،وهنيئا لهم هذ الابداع  و خالص الشكر الى السادة اعضاء اللجنة التحكيمية على ماابدوه من التزام عال ودقة واحترام في المواعيد. والشكر موصول  الى جميع المصورين الذين شاركوا بأعمالهم الرائعة .

الأعمال الفائزة

بعدسة المصور محمد شرف ـ مصر

بعدسة المصور سامر العذاري ـ العراق

بعدسة المصور حمد الغنبوصي ـ سلطنة عمان

بعدسة المصور فادي عبد الله ثابت ـ فلسطين

بعدسة المصور أحمد عبد الأمير ـ العراق

 

الأعمال المميزة

بعدسة المصورة نجاة الفاضل ـ المملكة السعودية

بعدسة المصور مصطفى عبد الهادي ـ البحرين

بعدسة المصور سمير البوسعيدي ـ سلطنة عمان

بعدسة المصورة أنجي فرحات ـ مصر

بعدسة المصور بكري الأحمر ـ السودان

بعدسة المصورة هدى شهاب ـ الكويت

بعدسة المصور منصور محسن محروس ـ اليمن

بعدسة المصور محمد البرعمي ـ سلطنة عمان

بعدسة المصور محمد رشدي الدر ـ مصر

بعدسة المصور مهند فقير ـ السودان

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.