هل صحيح أن الألوان تتكلم – ماهي اللغة اللونية أو كلام الألوان ..


كلام ألوان
 
 
الوردي
” قمة الكمال الوردي “
أوليفر جولدسميث , كاتب مسرحي
اللون الوردي يمثل الجانب الهادئ من اللون الأحمر. و يمكن لهذا اللون أن يكون رقيقا, خافتا , صافيا و حيويا أو ساخنا و عصريا. إنه الأكثر قبولا مثل الحب بغير شروط – يرعاك و يطمئنك و دائما ما تشعر به حولك.
البرتقالي
” من الغريب حقا ذلك الإحساس الذي يعطيه تقشير ثمرة برتقال “
د.ه. لورانس , روائي
البرتقالي لون حيوي. البرتقالي الحار يوحي بالدفئ و الشهية بينما درجات اللون القرنفلي (الخوخي) فتوحي بالترحاب و السرور. قم باختيار اللون البرتقالي مع أي لون آخر لتضفي المزيد من الحيوية و البهجة علي المكان.
الأحمر
” الأحمر لديه جرئة. إنه غامض و شديد الدراماتيكية”
جارافاني فالنتينو , مصمم
الأحمر هو أقوي الألوان. غني و حاد , رومانسي و انفعالي أو ساخن و متوهج – و الأحمر يمكن أن يعبر عن الكثير من الأفكار و عند إختياره مع أي لون فإنه يضيف الحيوية و الحماس. الأحمر لا يمكن أبدا تجاهله.

الأصفر
” هناك الكثير من الرسامين الذين يحولون قرص الشمس إلي مجرد بقعة صفراء و لكن هناك عدد آخر منهم يحولون – بفضل فنهم و ذكائهم – البقعة الصفراء إلي شمس مضيئة”
بابلو بيكاسو – رسام
الأصفر هو أكثر الألوان الموحية بالسعادة في جميع أطياف الألوان المرتبطة بالدفئ و الحركة و البهجة. و عند إقترانه مع أي لون فإنه يعطيك الإحساس بإمكانية قضاء نهارك في هذا المكان. الدرجات الأكثر هدوئا هي الأكثر قبولا و لكن يمكنك استعمال الأكثر بريقا لتصميمات و ديكورات أكثر مرحا.
الأخضر
” ستنفخ في روحك الرياح من عذوبتها الخاصة , و العواصف من طاقتها , بينما الهموم تتساقط كأوراق الخريف”
جون موير , كاتب
متألقا كأوراق الربيع , سيضربك الأخضر- المصفر بمذاقه الحاد كالليمون. سيفاجئك إقتران هذا اللون مع أي لون آخر. إن الأخضر- المصفر دائما ما يأتي بالبسمة و البهجة إلي المكان.
البنفسجي
” أعتقد أنه مما يغضب الله مرور أحدهم بحقل به لون بنفسجي دون أن يلحظ ذلك “
أليس ووكر , روائية
البنفسجي هو لون الملكية و فيه جانب من الغموض. قم باختيار أي درجة من البنفسجي لتضفي الرفاهية علي المكان. البنفسجي أيضا له طبيعة تأملية مما يجعله لون الصفاء و الحكمة.
الأزرق
” لا أمل أبدا من السماء الزرقاء “
فينسينت فان جوخ , رسام
الأزرق هو الهدوء. إنه لون المصارحة و التفاؤل. و يتوافق بشكل رائع مع العديد من الألوان معطيا إحساسا بالرعاية و الراحة. قم بخلق إحساس بالطمأنينة و الراحة باستخدام الدرجات الهادئة أو المتوسطة من الأزرق أو الإحساس بالفخامة و العظمة باستخدام الدرجات الداكنه منه.
الأزرق المخضر
” أحب أصوت البحر و كيف ينعكس علي السماء. الأضواء التي تلألأ من خلاله لا يصدقها عقل”
جون داير , شاعر
اللون الأزرق المخضر يأتي إليك بأمواج الشواطئ الإستوائية في بيتك. كالزهور في الطبيعة تساعد درجات هذا اللون علي خلق مشهد من الطبيعة و إحساسا خاليا من الضغوط.
البني
“وأما عن الحقيقة — حسنا ، انها مثل اللون البنى — انها إيريس مردوخ”
ليست في الطيف. الحقيقة هي عامة جد
البني يمكن أن يستحضر الكثير من الحالات المزاجية بتعدد درجاته. فهو يوحي بالغني و الرقي أو الدفئ و الراحة و أيضا الحيادية و الأمان. و عند مزجه بأي لون فإنك بذلك لن تكون مخالفا لأي موضة أو ذوق رفيع.
الرمادي
” الرمادي هو لون الحقيقة “
أندري جيد , روائي
الرمادي لون الفخامة. إنه يوحي بالرقي و التحضر. قم باستخدامه مع درجات ألوان داكنة لتوحي بالجرأة و مع الدرجات الأكثر هدوئا لفخامة تدوم عبر الزمن.
 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.