ندعوكم للإشتراك في مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي 2015 م..- وآخر موعد للمشاركة هو 6 مارس 2015 م.. – الشروط والقوانين .. ويحق فقط لمواطني دول مجلس التعاون والمقيمين فيها المشاركة في مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي..


» الشروط والقوانين

المحاور

فن الضوء: الجائزة الكبرى

الضوء أساس لكل صورة فوتوغراية ولا تخلو صورة من عنصر الإضاءة ولكن قد يتميز المشهد بإضاءة فريدة تدل على الثقافة الضوئية الراقية لدى المصور. لا يقتصر المحور على موضوع أو تكوين معين ولكن يجب أن يكون استغلال الاضاءه في الصوره بشكل فني ومغاير.
الكويت:

في هذا المحور يضع الفنان بين أضلاع الصورة كل ما يشير إلى جمال الكويت وثقافتها. الصورة قد تحتوي في عناصرها على معالم الكويت المعمارية الحديثة أو تراثها الأصيل الذي يتمثل في أسواقها القديمه والحرف التقليدية. تقام العديد من الفعاليات في الكويت خلال فترات مختلفة من العام ومثل هذه المناسبات تكتسي بزي الجمال والفرح ويمكن أن تشكل ملامح الصورة الفوتوغرافية لهذا المحور. قد يرفع المصور من مستوى التحدي في هذا المحور ويقوم بصناعة صورة تحكي قصة فنية جميلة أو تشير إلى تراث عريق عن دولة الكويت. تبحث اللجنة في هذا المحور عن لوحات فنية تشير إلى دولة الكويت في عناصرها٬ وتخرج عن إطار المألوف.
المناظر الطبيعية:

المناظر الطبيعية مفهومها واسع جدا ومنها البحار والبحيرات والأنهار والصحاري والحدائق والشلالات والجبال والغابات وكل منظر بديع من صنع الطبيعة. الظواهر الطبيعية كالعواصف والرعود تعتبر أيضا من المناظر الطبيعية. ويجب أن يخلو المشهد من أي مظهر من مظاهر العمران كالمباني والشوارع.
الحياة البرية:

الحياة البرية من حولنا مفعمة بالجمال والمشاهد والسلوكيات التي يصعب ويندر مشاهدتها. ولا يقتصر هذا المحور على الحيوانات البرية، بل يشمل أيضا الأحياء البحرية والتصوير تحت الماء. كذلك يشمل جميع الثديات والطيور والزواحف وأيضا الحشرات (الماكرو). لا يشترط في هذا المحور بأن تكون الحيوانات طليقه في بيئتها الأصلية أثناء التصوير، وتصوير الحيوانات في الأسر يعتبر مسموحا في هذا المحور.
حياة الناس:

حياة الناس وثقافاتها تحمل في طياتها العديد من القصص والمشاهد الجميلة. هنا يسعى المصور لتكوين مشهد قائم بشكل رئيسي على حياة الناس وثقافاتها. قد تعكس الصورة مشاعر الحزن أو الفرح في بيئة معينة٬ أو الجهد والعناء في كسب العيش٬ أو البؤس في حياة فقيرة. الصورة قد تكون لحياة الناس أثناء الفعاليات والمهرجانات والمناسبات٬ أو حياتهم الواقعية في منازلهم. هنا جميع الثقافات والعادات والتقاليد مقبوله. صور الناس التي يلتقطها المصور في بلدان العالم مقبوله في هذا المحور وللمصور الحق في صنع المشهد الدرامي ان شاء .
الإسلامي:

الثقافة الإسلامية لا تقتصر على المساجد والعمران والزخارف الإسلامية٬ قد يمثل المشهد شخصا أو مجموعه أثناء أداء إحدى العبادات٬ أو مشهدا يثير إلى ثوابت وأسس الدين الإسلامي. للمصور أيضا الحرية في صنع المشهد وتكوين القصه التي توصل الثقافة الاسلامية إلى عين المشاهد.
الرياضة:

المواضيع الرياضية من حولنا عديدة والفعاليات الرياضية تحتوي على العديد من المشاهد الرائعة. قد ينقل المصور الإثارة والعنف في رياضة معينه٬ أو ردة فعل الجمهور والرياضيين أثناء المباراة. يسمح بالمشاركة بصور جميع الرياضات الخارجية أو التي تكون في الصالات المغلقة. هناك العديد من الانشطة الرياضية البعيدة عن عدسات المصورين مثل رياضات الصالات ” كرة الصالات , السباحة , اليد , الطائرة , ذوي الاعاقة ” وكذلك الرياضات البحرية و الشاطئية مثل ” السباحة , الغوص , الصيد , الدراجات المائية و الابحار ” وايضا السباقات مثل ” السيارات , الدراجات الهوائية و النارية و الخيل ” الخ…
العام:

هذا هو المحور الحر والذي يتمكن المصور من خلاله بالمشاركة بأي صورة أو موضوع لا يندرج تحت أي من المحاور السابقة. ويمكن في هذا المحور أن تكون الصورة مركبة أو معالجة بأي شكل من الأشكال٬ فحدود المعالجة هنا محذوفة.
الجائزة التشجيعيه:

هي جائزة تمنح لمتسابق كويتي حصل على اعلى نقاط لاكثر مشاركات متأهلة
للاشتراك في المسابقة ، يجب القيام بالخطوات التالية:

التسجيل يكون عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمسابقة www.kwtphotography.com
بعد إتمام عملية التسجيل بنجاح، يرجى إدخال عنوان كل صورة في المحور المناسب.
اتبع الخطوات المبينة لتحميل الصور على الموقع.
عند التسجيل أو ادخال البيانات او تسمية الصور يجب استخدام الحروف والأرقام فقط ولا يجوز استخدام الرموز الأخرى ([email protected]#$٪^&*)
تتم عملية تسديد رسوم الاشتراك بواسطة الدفع الالكتروني عبر الموقع بالدينارالكويتي ، وقيمتها دينار علي كل صورة علما بأن الصورة الأولى لكل محور معفية من الرسوم.
عند تسديد رسوم الاشتراك بواسطة الدفع الالكتروني يضاف رسم رمزي لكل عملية وهي رسوم قناة الدفع الاكتروني
بالامكان تسديد رسوم الاشتراك في اي وقت لاحق ولكن فبل موعد الاغلاق .
للمشاركين:

يحق فقط لمواطني دول مجلس التعاون والمقيمين فيها المشاركة في مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي.
يجب أن يكون المشارك في سن ١٨ سنة فما فوق.
يحق للمتسابقين المشاركة بأعمالهم في محاور المسابقة المختلفة (فن الضوء، الكويت، المناظر الطبيعية، الحياة البرية، الرياضة، الناس، الاسلامي و العام) أحداها، بعضها، أو جميعها.
يحق للمتقدم المشاركة بأعمال منفردة لا تتجاوز 10 صور في المحور الواحد٬ باستثناء في محور فن الضوء (الجائزة الكبرى) فإنه يحق للمتسابق المشاركة بثلاث صور فقط.
لا يجوز المشاركة بنفس الصورة وتكرارها في أكثر من محور٬ ولن تقوم اللجنة بتحكيم الصور المكررة.
آخر موعد لاستلام الأعمال 6 مارس 2015
يجب أن تكون الصور المقدمة على شكل ملفات رقمية يتم تحميلها عبر الموقع فقط، كما لن يتم قبول الصور المرسلة عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيله أخرى.
للصور:

يسمح للأعمال المشاركة في جميع المحاور أن تكون بالألوان أو أحادية اللون كالأبيض والأسود.
لا يسمح بالمشاركة بصورة فائزة أو معروضة أو مطبوعة في العام الماضي من مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي.
يجب أن تكون الصورة من تصوير المشارك وكذلك يجب أن تكون التحسينات التي أجريت عليها من المشارك نفسه وبذلك يتحمل المشارك المسؤولية الأدبية والقانونية تجاه الصور التي يشارك بها من حقوق نشر أو حقوق ملكية فكرية للصورة ومحتواها.
يلتزم المشارك باحترام القوانين والآداب العامة الأخلاقية والقانونية والأدبية، بحيث لا تمس الأعمال أي شخص او جهة أو فئة أو طائفة.
يجب أن تخلو الصورة من أي عنوان أو أسم أو توقيع قد يشير إلى هوية المشارك، كما يجب أن تكون الصورة من غير إطار.
تتعهد اللجنة المنظمة بحماية كافة حقوق المصور كما يحق لها تسليم الصور للرعاة الرسميين لاستخدامها في الكتيبات والمعارض والحملات الإعلانية ،والمواقع الإلكترونية. كما يحق لإدارة المسابقة استخدام الصور المشاركة لغرض اللإعلان للمسابقة وكذلك المعارض المحلية والدولية.
يحق للمصور تحسين ألوان الصورة وتحسين التباين وكذلك الإضاءة عن طريق تغميق أو تفتيح مناطق معينة في الصورة باستخدام أي من البرامج المخصصة لتحسين الصور.
لا يحق للمشارك إضافة أي عنصر على الصورة كما لا يحق له إزالة أي عنصر رئيسي من الصورة (باستثناء المحور العام).
للمشارك كامل الحرية في صنع الصور المشاركة في المحور ال رابع (العام).
بالنسبة لمحور المناظر الطبيعية (Landscape)، يسمح باستخدام تقنية دمج التعاريض أو الفوكس (Blinding, Multi-Exposure, Stacking) في التصوير بشرط أن تكون جميع الصور المدمجة قد تم التقاطها لنفس المشهد وخلال نفس الوقت.
يسمح في محور الحياة البرية (Wildlife) استخدام تقنية Stacking في صور الماكرو.
يجب أن تقدم جميع الصورعلى صيغة JPG فقط، على لا يقل أطول ضلع في الصورة عن مقاس 2000 بيكسل (pixels ) ، وبجودة عالية لا تقل عن 300 dpi كما يجب أن لا يزيد حجم الصورة عن 5 ميجابايت. وللجنة الحق في حجب المشاركات التي لا تصلح للطباعة بسبب انخفاض جودتها.
على المتقدم أن:

يتعهد لإدارة المسابقة بأنّ ملكية حقوق الصور المقدمة تعود له كاملة، وأنّ لا تكون منسوخة أو منقولة، أو مضافاً إليها أي عنصر من أعمال الآخرين.
يتعهّد بأن الصور المقدمة لم تُعط حقوقها – بأي شكل من الأشكال – أو بيعت، أو خصصت، أو رخصت، أو علقت حقوقها لأية جهة أخرى تمنعه من التعامل بحرية مع الصور والحقوق المتصلة بها.
يتعهد بحصوله على جميع الموافقات الخاصة بالأشخاص الموجودين في الصورة المقدمة، كما يتعهد بأنه يملك الموافقة المسبقة في عناصر الصورة التي تعود ملكيتها لأشخاص آخرين
شروط أخرى:

يحق للجنة المنظمة استبعاد أي صورة مشاركة، دون إبداء الأسباب أو الرجوع إلى المشارك.
يحق للجنة المنظمة طلب الصور الأصلية في حال تأهلت إلى المراحل النهائية.
يحق للمشترك تعديل الصور التي تم تحميلها خلال فترة المسابقة بين 1 يناير و 6 مارس 2015.
يحق للمشترك حذف الصور التي تم تحميلها خلال فترة المسابقة بين 1 يناير و 6 مارس 2015 (دون استرجاع المبلغ المدفوع).
لا يحق للمشترك سحب الصور من المسابقة او تعديلها بعد 6 مارس 2015.
شروط الاشتراك في المسابقة قطعية، والمشاركة فيها تُعد موافقة مسبقة وشاملة على الشروط المذكورة أعلاه، وسيتم تجاهل المشاركات التي لا تلتزم بالمعايير المطلوبة.
سيتم الإعلان عن النتائج وسوف يقام حفل توزيع الجوائز سيعقد يوم 15 ابريل 2015
في حال ان تأهل نفس المشارك للفوز بأكثر من جائزة، فإن اللجنة ستعتمد للمشارك الجائزة الأعلى من حيث القيمة وستقوم بحجب باقي الجوائز عنه.
سيتم توزيع الدروع والميداليات للفائزين وسيتم منح الجوائز المالية للمقيمين بدولة الكويت على شكل شيك وللمقيمين خارج الكويت على شكل حوالة مالية بعد أسبوعين من الحفل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسابقة الكويت الكبرى التصوير الفوتوغرافي 2015

6 مارس 2015 اخر موعد للمشاركة

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.