أبيض وأسود وملونالتراث اللامادي

تعالوا نعرفكم على #شجرة _المورينجا.. و لماذا تُلقب بالشجرة المعجزة؟.. وما القيمة الغذائية لأوراق المورينجا .. – مشاركة: Renad Renad وSalman AlAhmad

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نبات‏ و‏طبيعة‏‏‏
تمت مشاركة ‏منشور‏ مع مجموعة ‏الغرف الزراعية السورية‏ من قبل ‏‎Salman AlAhmad‎‏.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نبات‏ و‏طبيعة‏‏‏
Renad Renad

الجميع بحاجة لزراعة شجرة المورينجا فورا. ابحثوا عنها وازرعوها بسرعة وأمِنوا انفُسكم واهليكم من الغذآء لهذا الجيل والاجيال القادمة باذن الله
هل سمعت بالمورينجا؟ 
هل تعلم لماذا تُلقب بالشجرة المعجزة؟
القيمة الغذائية لأوراق المورينجا:
تحتوي الاوراق على كمية من الكالسيوم تساوي 4, اضعاف الكالسيوم الموجود بالحليب, 3 اضعاف البوتاسيوم الموجود بالموز, 36 ضعف الماغنيسيوم البيض, وتحتوي على حديد 25 ضعف السبانخ, 4 اضعاف الكلوروفيل الموجود في عشبة القمح, وتحتوي على 7 اضعاف فيتامين سي (C) الموجود بالبرتقال. وتحتوي الاوراق على 4 اضعاف فيتامين A الموجود بالجزر. كما ان الاوراق غنية جدا بالاحماض الدهنية مثل اومجا 3 واومجا 6 والكثير من المعادن والفيتامينات الاخرى. ايضا تحتوي المورينجا على 4 اضعاف فيتامين B الموجود باللحم الاحمر وتحتوي على 50 ضعف السردين من فيتامين B12. كما انها تحتوي على 50 ضعف من فيتامين B3 الموجود داخل الفول السوداني (الفستق), 3 اضعاف فيتامين E الموجود في اللوز, و 6 اضعاف فيتامين E الموجود في زيت الكونولا. كما ان اوراق المورينجا تحتوي على 2 ضعف البروتين الموجود داخل اللبن الزبادي والحليب.
وباختصار, فان اوراق المورينجا تحتوي على:
🌿 8 انواع فيتامينات (D3, E, A,B1, B2, B3, B12, C) و
🌿 48% منها هي بروتين نباتي.
🌿 وتحتوي على 9 انواع من الاملاح والمعادن (حديد, كالسيوم, صوديوم, فوسفور, بوتاسيوم, نحاس, كروم, زنك, وماغنيسيوم)
🌿 و18 حمض اميني
🌿 و 46 مادة مضادة للأكسدة
🌿 وتركيز عالي جدا من المواد المضادة للبكتيريا والفيروسات
🌿 و 36 مادة مضادة للالتهابات.
الاسم العربي: شجرة الحياة، الشجرة المعجزة، المورينجا , البان الزيتي, الشوع اليسار، الحبة الغالية, الثوم البري ,فجل الحصان ,شجر الرواق ,عصا الطبلة والمورنغا.
الاسم العلمي: Moringa Oleifera
حتى تتأكدوا من كلامي، ابحثوا في النت عن
Moringa Tree
The Tree if Life
هناك عدة بحوث ودراسات علمية بالموضوع.
الشجرة تفضل المكان الحار والجاف ولا تحتاج الكثير من الماء. ممكن تزرعها وخلال شهرين رح يصل طولها متر، وبعد ذلك تنمو بسرعه. لقط الاوراق وجففها واطحنها شاي. تنمو ممتاز في كل شمال افريقيا والوطن العربي كله وبأي فصل ممكن تزرعهاوبعد كم شهر يمكنك ان تحصل على البذور بكثرة من الشجرة. فممكن توزع على جيرانك واقربائك واصدقاءك. وعند زراعة البذرة لغاية ما ترى العروق الخضر حوالي شهر.
من يجد بذور لها في بلده يخبرنا من اين لتعم الفائدة.
وهذه الشجرة مباركة طيبة خيرة. فيها فوائد عديدة وانا استعملها من سنة تقريبا
طرق تناولها:
يمكن تناول اوراق المورينجا طازجة مع السلطة او مطبوخة مثل السبانخ او مجففة حيث ترش مثل البهارات والتوابل على الطعام . و تناول المورينجا المجففة بالصورة الصحيحة يعادل بالفائدة اضعاف تناول المورينجا الطازجة. للاستفادة الصحية الكاملة من هذه الشجرة، يفضل استهلاكها بشكل مستمر لاشهر واعملها عادة.
#شجرة_المورينجا
#منقول

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى