افتتاح "مهرجان بيروت للصورة" برعاية الحريري ممثلاً بجمال عيتاني

 

رام الله – دنيا الوطن

افتتح مهرجان بيروت للصورة برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا برئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في باحة الآثارالرومانية،الحمامات، وسط بيروت من تنظيم جمعية “مهرجان الصورة -ذاكرة” وفي حضور رئيس الجمعية رمزي حيدر وممثلين عن 45 دولة وعشرات المصورين اللبنانيين والعرب والاجانب.

ويستمر المعرض حتى 5 تشرين الاول وتشمل نشاطاته بيروت، طرابلس، صيدا،صور، بعلبك، وحمانا. ويشمل عشرات المراكز الثقافية والمكتبات والساحات.

عيتاني

والقى عيتاني كلمة قال فيها:”اتشرف بتمثيل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في هذا الحدث الثقافي الفني الذي ينطلق اليوم من بيروت ليشمل مناطق لبنانية عديدة وتأتي رعاية رئيس الحكومة للمهرجان لتؤكد حرص الرئيس سعد الحريري على دعم كل ما من شأنه تعزيز دور بيروت الثقافي والفني كمركز للابداع ومنصة تستقطب الفنانين من حول العالم”.

اضاف:”هكذا كانت بيروت دوما وهكذا تكون بيروت اليوم وغدا رغم كل التحديات الاقتصاديه مدينة نابضة بالحركة الثقافية للمعارض والفن”.

وتابع “يشكل مهرجان بيروت للصورة نموذجا يعكس رؤيتنا للثقافة كما نراها في المجلس البلدي لبيروت الثقافة حق للمواطن وليست حكرا على نخبة ثقافية. تنتشر في المدينة وتتقرب من المواطن في الشوارع والمعالم والاماكن العامة يأتي الدعم الذي تقدمه بلدية بيروت لمهرجان بيروت للصورة نظرا لطبيعة هذا الحدث الفني الذي يذهب الى ملاقاة المواطن والذي يقدم رؤية مختلفة ومتنوعة للعالم من حولنا.نعيش اليوم في عصر الصورة ونتبادل يوميا ملايين الصور لكن المفارقة اننا اليوم اكثر من اي وقت مضى نحن بحاجة الى فن التصوير الفوتوغرافي بعدسات الفنانين المحترفين لأنهم يملكون القدرة على تقديم نظرة مختلفة متنوعة على العالم وعلى الاحداث”.

وقال:” بيروت سعيدة باستقبال المصورين من دول العالم واستقبال التنوع في المواضيع والمقاربات والثقافات والاساليب الفنية والفوتوغرافية”.

واكد على “دعم الرئيس الحريري ودعم مجلس بلدية بيروت الثابت لكل ما من شأنه ترسيخ وتقوية الدور الثقافي والفني في بيروت لأن الثقافة هي جزء من هوية بيروت وروحها.

ودعا اهل بيروت واللبنانيين عامة والسياح العرب والاجانب الى زيارة المعرض والعروض المختلفة التي تعكس صورة بيروت الحضارية وثقافة الشعب اللبناني”.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.