المصور / ديفيد لاشابيل / (ولد 11 مارس 1963 في فيرفيلد، كونيتيكت) وهو من أشهر مصوري الموضة بالعالم .. ديفيد لاشابيل David La Chapelle ..وقدم العديد من المعروضات الإستفزازية – هو المصور والمخرج الذي يعمل في مجال الإعلانات والأزياء..

أشهر مصوري الموضة دافيد لاشابيل – David La Chapelle
Biography : David LACHAPELLE
David LACHAPELLE – Biography

Date of birth: 1964

Nationality : David LACHAPELLE – Biography
ديفيد لاشابيل (ولد 11 مارس 1963 في فيرفيلد، كونيتيكت) هو مصور والمخرج الذي يعمل في مجال الإعلانات، والأ�…

ديفيد لاشابيل (ولد 11 مارس 1963 في فيرفيلد، كونيتيكت) هو مصور والمخرج الذي يعمل في مجال الإعلانات، والأزياء، وغرامة فن التصوير الفوتوغرافي، ويلاحظ لأسلوبه سريالية، فريدة من نوعها، الجنسي، وروح الدعابة في كثير من الأحيان.
ولد ديفيد لاشابيل في فيرفيلد، كونيتيكت وعاش هناك حتى أصبح في التاسعة من عمرها.
انتقل بعد ذلك إلى ولاية كارولينا الشمالية مع عائلته، حيث عاش حتى كان في الرابعة عشرة، قبل أن ينتقل إلى ولاية كونيتيكت.
وقال انه قد أحب المدارس العامة في ولاية كونيتيكت وازدهرت في برنامج فنهم وهو طفل ومراهق، على الرغم من انه كافح مع البلطجة يكبرون.
كما حضر مدرسة ولاية كارولينا الشمالية للفنون وكلية الفنون البصرية في مدينة نيويورك.
كان صورته الأولى من والدته، هيلغا اشابيل، في عطلة عائلية في بورتوريكو.
عرضت أندي وارهول له وظيفته المهنية الأولى كمصور لمقابلة بعد لقاء له في ستوديو 54 حيث اشابيل كان يعمل في ذلك الوقت، وقضى وقتا في سن المراهقة والشباب البالغين.
وقد عمل أيضا لرولينج ستون، رائج، GQ، صور ومجلة فانيتي فير على مر السنين.
اشابيل أربعة كتب منشورة من الصور له، بما في ذلك الأراضي اشابيل، اشابيل الفندق، السماء إلى الجحيم، والفنانين والعاهرات.
جميع الكتب الأربعة تحتوي على صور حية وسريالية من المشاهير مثل شاكيرا، ويتني هيوستن، مارلين مانسون، العارضة جيزيل بوندشين، نعومي كامبل، ديفيد باوي، ماريا كاري، ديفيد بيكهام، بيورك، درو باريمور، شيرلي مانسون، الحب كورتني، ليل كيم، لانس ارمسترونغ، أنجلينا جولي، باميلا أندرسون، بريتني سبيرز وكاميرون دياز واوما ثورمان، بروك شيلدز، ليوناردو دي كابريو، ليبور أماندا، شير، وكريستينا أغيليرا، هيو هيفنر، مادونا، P NK!، روديونوفا أولغا، ريهانا، كاتي بيري، كايلي مينوغ، باريس هيلتون وسيدة غاغا مؤخرا.
وقد وصفها والت ويتمان، ريتشارد أفيدون، أوكيف جورجيا، اندي وارهول، Zwettler المسيحية، هيلموت نيوتن، أربوس ديان، ومايكل أنجلو وبوتيتشيلي والتأثيرات.
في عام 1995 قتل ديفيد اشابيل إعلان “البحارة المقبل” الشهير للديزل.
اقيم الاحتفال في ذلك السلام والحرب العالمية الثانية أصبحت واحدة من الإعلانات في العام الأول مما يدل على تقبيل الزوجين مثلي الجنس.
الكثير من الجدل بسبب انها كانت قيد نشره في ذروة نسأل هل لا، لا تقولوا في المناقشات الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى حكومة الولايات المتحدة لمنع الأشخاص مثلي الجنس علنا، مثليه، أو المخنثين من الخدمة العسكرية.
في مقال طويل نشرته إفريز في عام 1996، وكان الفضل في الإعلان عن “لهجة الشامل لالخرقاء الفكاهة والسخرية” لها.
في سبتمبر 2011 عندما لا تسأل، لا تخبر القانون تمت إزالة أخيرا من قبل الرئيس باراك أوباما، رينزو روسو، مؤسس ورئيس الديزل الذي في الأصل قد وافق ودفع للإعلان، وقال “قبل 16 عاما الناس متعود وقف تشكو إلى المفضلة.
الآن حان (ثنائية مفتوحة والشذوذ الجنسي في الجيش الأمريكي) وقبلت أخيرا قانونا.
“عرض اشابيل الموجه المغني التون جون، وبيانو الأحمر في فندق سيزار بالاس في لاس فيغاس”، والتي لاول مرة في عام 2004.
المعرض يضم الاستخدام الواسع النطاق للتكنولوجيا الفيديو على شاشة LED دعم المعرض أنه عندما بنيت، الترويج لها باعتبارها أكبر وألمع من كل وقت.
ويرافق العديد من الأغاني جون خلال الأداء عن طريق أفلام قصيرة من قبل اشابيل.
على مقابلة CNN اعترف اشابيل لمثلي الجنس مرافقة في سن 18 عاما.
أخرج اعلانات العلامات التجارية الكبرى مثل تومي هيلفيغر، افازا، نوكيا، لوريال، ديزل، وبرغر كينغ.
وفي عام 2006 أخرج مسرحية روميو وجولييت، والتجارية لمدة خمس دقائق لماركة H & M في الدنيم الجديدة وتيس الموسم ليكون رائع، وروح الدعابة عيد الميلاد التجارية لمتاجر التجزئة في المملكة المتحدة مجموعة أحذية براقة المظهر تظهر النساء القيام الدنيوية نسبيا المهام عيد الميلاد.
كما في المملكة المتحدة، أخرج المقطورات سريالية فقدت لقناة 4، والتي تبين الرقص الزهر في 1920s زي بين حطام حرق على الشاطئ، في حين أن يلقي في الصوت عبر يتضمن عبارات مثل “واحد منا هو القاتل” و ” واحد منا هو المنافق “.
وبالإضافة إلى ذلك، أخرج تعزيز القناة 4 لموسم ربات بيوت يائسات واحد.
وقد وصفت بأنها عمل اشابيل بشع، السريالية، صدمة والسخرية.
إنغريد Sischy، منذ فترة طويلة رئيس تحرير مجلة مقابلة، وقال هناك ثلاثة جوانب رئيسية لصاحب التصوير الفوتوغرافي “قوية والفردية”: الشعور الوعي، والنكتة السياسية والوعي الاجتماعي صاحب استخدام المشاهير يبالغ جوانب شخصياتهم وحياتهم الشخصية.
اشابيل كان ضيفا على حلقة العمل برافو لاظهار الحقيقة في الفن أغسطس، 2010.
في عام 2007، قدمت مجموعة من اشابيل التصوير الفوتوغرافي بعنوان ايقظ.
هي من وحي الصور في المياه العالمي، والدين يجري الفيضانات المواضيع المشتركة في جميع أنحاء المجموعة.
بعض الأفراد ميزة الصور المعلقة على الماء كما لو كانت الجثث، في حين أن آخرين المتاحف والكاتدرائيات الحالي الفيضانات.
واحدة من الصور الأكثر تمثيلا في جمع هو صورة عملاقة تظهر لإصدار المعاصرة في مايكل أنجلو الفيضانات.
المشهد يحدث في لاس فيغاس، ويضم أنقاض قصر قيصر في الخلفية ودمرت غوتشي واللافتات برغر كينغ.

David  LACHAPELLE  - Biography

Works of provocative photographer David LaChapelle on view at the Tel Aviv Museum of Art.

عروضات استفزازية المصور ديفيد لاشابيل

 

 من أعمال المصور ديفيد لاشابيل وإعطاء نظرة شاملة عن أسلوبه الفريد وجرأة في السنوات العشرين الماضية. جنبا إلى جنب مع صور تخريبية مألوفة بتكليف أصلا للأزياء والمشاهير الافتتاحيات، وتظهر يستكشف المشاريع اشابيل الشخصية، التي أنشئت مؤخرا كجزء من له التعبير الفني والنقدي. وهنا يسعى إلى سيجمع المفاهيم المتناقضة من خلال تمثيلها المرئي: الأمل واليأس، والنمو والدمار والتجديد وانحطاط. على وجهة نظر ..

انه يخلق مجموعات غير المألوف، والاختلاط المستغرب الرموز المألوفة مع نماذج مجهولة المصدر، وخلق صورة تجمع بين نقيضين من جمال الدمار وبريق الكارثة. الصور غالبا ما تكون محملة الرموز والاستعارات- من الايقونية المسيحية ورع من خلال المواد الإباحية حادة من تعاطي جرعات زائدة وعصابات الشوارع. انه صورت المغنية مادونا مع هالة ملائكية، وكورتني لوف بأنه بييتا مع رجل عارية تراجع في ذراعيها، وهو مزيج من يسوع وزوجها الراحل كيرت كوبين. اشابيل يأخذ صورة تصويرها إلى أقصى الحدود من كليشيهات حادة، والتي انهارت تقريبا الى الكمال بشع بسبب اللون زائدة عن الحاجة ومعالجة مبالغ فيه. من المستغرب، وراء الزيادة، وكشفت فتات الإنسان والضعف غير متوقع.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.