ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏‏نبات‏، و‏شجرة‏‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏طبيعة‏‏‏ و‏طعام‏‏‏‏

عنب اسود

العنب الأسود، من الفاكهة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية. وهو يحتوي على كمية كبيرة جداً من فيتامين ج، ما يعادل 4 أضعاف الكمية الموجودة في البرتقال من نفس الوزن. وهذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة ومواد الفلافونويد. وتناولها يساعد على التخلص من الالتهابات وعدوى الجهاز البولي. والعنب الأسود غني أيضاً بالبوتاسيوم. ويمكن تناوله طازجا أو في شكل كمبوت أو مربى. ومن فوائد العنب الأسود أيضاً أنه يساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.

نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"

نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"

فوائد العنب الأسود

بواسطة: كتّاب وزي وزي

– آخر تحديث: ١٣:٣٩ ، ٣ أبريل ٢٠١٩

عُرِفت شجرة العنب منذ قديم الزمان، حيث عرفت على أنها شجرة غذاء ودواء، وتوجد ثمار العنب على عدة أنواع وأشكال ألوان مختلفة، واعتماداً على اللون فإنه يوجد العنب الأسود، والعنب الأحمر، والعنب الأخضر، ويفضل الكثير من الناس أكل العنب الأسود طازجاً بينما يقوم البعض بتحضيره على شكل عصير عادي أو عصير مخمر ويجب أن يكون العصير طازجاً للحصول على الفائدة المرجوة والطعم اللذيذ، وقد ذكر العنَب الأسود في القرآن الكريم وهذا يدل على عظم فائدته وأهميته بالنسبة للإنسان، وقد أثبتت الدراسات بأن العنَب الأسود غني بالكثير من المعادن والفيتامينات إضافة إلى الأحماض الطبيعية ومضادات الأكسدة، وجميعها تعمل على تحسين الصحة العام لجسم الإنسان وتقويه، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد العنب الأسود. فوائد العنب الأسود يساهم تناول العِنب الأسود في تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه يعمل على تحسين حساسية إفراز الإنسولين في الجسم، لذلك فهو من الطعمة المفيدة لمرضى السكري. يحتوي العِنب الأسود على كمية قليلة من السكريّات البسيطة، وبالتالي فإنه لا يمنح الجسم كميات كبيرة من السكر. يحتوي العِنب الأسود على مواد كيميائية نباتية تحسن وظائف بعض الجينات داخل الجسم، وهذا يجعله قادراً على حماية القلب من الإصابة بالأمراض. يحتوي هذا العنب على المواد التي تحفظ عضلات القلب من التلف،كما أنها تحمي الشرايين من الإصابة بالتصلب. إن تناول عصير العِنب الأسود يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بمرض الشيخوخة “الزهايمر”. إن تناول العِنب الأسود يساهم في تحسين وظائف المخ وعمل الذاكرة. يعمل على زيادة قدرة الإنسان على الاستيعاب والتركيز، لذلك فإنه ينصح بالإكثار منه للأطفال.  العِنب الأسود غني بالفلافونيدات ومضادات الأكسدة، وهذا ما يجعله قادراً على حماية الإنسان من الإصابة بالسرطانات. العِنب الأسود غني بالألياف وهذا ما يجعله قادرا على تليين الأمعاء ومعالجة مكلة الإمساك. إن احتواء العنب الأسود على الألياف والمواد الملينة يجعله قادرا على إخراج السموم والفضلات من الجسم بشكل أسرع. إن الماسكات المحضرة من العنب الأسود تمنع ظهور علامات التقدم في السن خاصة التجاعيد. يساهم العنب الأسود في تحسين منظر الجلد. يعمل العنب الأسود على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وهذا ما يحمي من حدوث تجلط الدم. يحتوي هذا النوع من العنب على مواد مضادة للالتهابات وهذا ما يجعله قادراً على حماية الجسم من الالتهابات. يساهم في تخفيض ضغط الدم الشرياني، وبالتالي فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. يعتبر العنب الأسود من الفواكه الغنية بالحديد وبالتالي فهو مفيد في حماية الإنسان من الإصابة بالأنيميا.
نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"نتيجة بحث الصور عن العنب الأسود في السليمانية"

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.