ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

معارض فنية هنا ومعارض هناك تبدأ وتفتح أبوابها بانتظار الرواد القادمين ومعارض اخرى تغلق أبوابها بعد أن انقضت أنعقادها وأقامتها و سؤال يفرض نفسه بالضرورة لماذا هناك معارض فنية ؟؟ ولماذا يعرض الفنانون أعمالهم ؟ فنجد أن العمل الفني منتج نهائي بحاجة الى من يشاهده ويقيمه لنستشعر الأثر والرسالة التي يتركها العمل الفني في المجتمع والتراث والموروث الأنساني والفنان لا خيارات له سوى أن يكون مهموما دائما بالفكرة ورسالتها ورسالته التي يقدمها كواجب عليه لمجتمعه و للحضارة الأنسانية ككل في صورة عمل فني وينتظر ردود أفعالهم عن ما أبدع.
والمردود الذي يعرض أعماله من أجله متنوع وتختلف أولوياته تبعا لشخصية وخبرة وطبيعة حياة الفنان فقد يكون المردود قيمة مادية أو معنوية أو ثقافية أو أنها فقط مجرد رغبة في الشهرة وهي معادلات كثيرة تتداخل وتتنوع وتتشابك .
حيث إن الهدف من اقامة المعارض ليس مقصورا فقط على عملية التواصل فيما بين الفنانين في الحقل نفسه ولكن هناك أهدافا كثيرة جداً في مسألة العرض منها أن المعارض تحقق نوعاً من العلاقة بين الفن والمجتمع وايجاد شكل من أشكال الحوار بين الفنانين والمتلقين وقد تلاحظ من خلال المعارض أن هناك شغفا من المتلقين العاديين غير الفنانين ولا المهتمين لمعرفة تفاصيل كثيرة عن طبيعة العمل والفنيات حوله بالأضافة كون العمل الفني نواة (بذرة) لعدد من الأفكار الفنية القادمة لفنانين أخرين وهذ يثري الحياة الفنية بكافة صورها ويحسن من تأثير الفكرة في مجتمعها.
و من كل ما سبق ولصعوبة أقامة معارض لكل فنان على حدى وما لذلك من خبرة غير متاحة لكافة الفنانين وتأكيدا للتواصل المجتمعي بين مجتمع الفنانين التشكيليين و الفوتوتشكيلين ندعوكم جميعا اصدقائنا الاعزاء لحضور معرض باليته ٢ بجريدة الأهرام قاعة الفنون ٢٠٢٠ حيث الملتقى الثاني للفنون التشكيلية.
🌾🌾 كوميسير المعرض 🌾🌾
الفنان الاستاذ القدير محمد هليل

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
  • Bella Bella بالتوفيق والنجاح باشمهندس ايهاب ..
    دكتور محمد…🌹🌹🌹🌹
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.