الفرق بين كاميرات ال Mirrorless وكاميرات ال D SLR (مارس 2020).

أراد أحد أصدقائي شراء كاميرا قبل الذهاب في رحلة طال انتظارها منذ حوالي شهر. كونه شخصًا ليس لديه الكثير من المتحمسين للتكنولوجيا ، سعى للحصول على مساعدتي في شراء واحدة مناسبة. ومن المثير للاهتمام أن عنوان هذه المشاركة كان أول سؤال طرحه علي.

على الرغم من أنه قد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين يعرفون بالفعل الاختلافات الأساسية بين كاميرا SLR وكاميرا DSLR ، فلا يزال هناك الكثير من الأشخاص ، مثل صديقي ، الذين لا يعرفون أيهما إذا كانوا يجلسون جنبًا إلى جنب على طاولة. إذن ، من أجل هؤلاء الناس ، دعنا نزيل بعض الارتباك!

كاميرا SLR

Image

كاميرا SLR (مصدر الصورة: ويكيبيديا)

العمل

Image

كاميرا DSLR (المصدر: Welcomeia / Shutterstock)

تعمل كاميرا DSLR ، أو كاميرا “عاكسة” ذات عدسة واحدة رقمية (SLR الرقمية) ، على نفس المبدأ مثل كاميرا SLR. بالنظر إلى ذلك ، لا توجد اختلافات كثيرة عندما يتعلق الأمر بالجوانب التكنولوجية أو الوظيفة الأساسية لهذه الكاميرات ؛ كاميرا DSLR هي مجرد نسخة أكثر تطورا وتقنية من كاميرا SLR العادية. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تجعل DSLR بغض النظر عن SLR.

SLR مقابل DSLR

Image

فيلم قياسي بحجم 35 ملم (مصدر الصورة: ويكيبيديا)

تحتوي كاميرا SLR على فيلم (عادة ما يكون بحجم ’35 ملم’) حيث يتم تسجيل الصورة ، والتي يتم استرجاعها لاحقًا ، أي إنشاء صور فوتوغرافية حقيقية واضحة تم تسجيلها. وعلى الجانب الآخر ، تحتوي كاميرا DSLR على مستشعر رقمي ، بدلاً من فيلم ، يسجل الصور أو الفيديوهات الملتقطة على بطاقة ذاكرة.

سرعة مصراع الكاميرا

على لفة عادية من الأفلام لكاميرا SLR ، يمكنك تخزين 36 صورة كحد أقصى قبل أن تضطر إلى استبدالها بجهاز جديد ، بينما في كاميرا DSLR ، يمكنك تخزين آلاف الصور على بطاقة الذاكرة ، اعتمادًا على سعة.

الاختلافات الوظيفية

لهذا السبب ، لا يمكنك اختيار كاميرا “أفضل” بين الاثنين ، لأن التمييز ليس موضوعياً. كل هذا يتوقف على الأسلوب والتقنية التي تناسب أفضل احتياجات التصوير الخاصة بك.