أعلى فناني هوليوود أجرا في عام 2016

2017-2-11

ينتشر سحر هوليوود في جميع أنحاء العالم لكون صناعة السينما هي الأكثر تشويقا، ويتمتع المشاهير بشعبية كبيرة بعد ظهورهم في أفلامها، فقد شهدت صناعة السينما الأمريكية ارتفاعا ملحوظا في ميزانية إنتاج الأفلام، حيث تضمنت ارتفاع أجر الممثلين نظرا لاعتبارهم شخصيات عامة لديها الكثير من المعجبين والمتأثرين بهم، وفيما يلي نعرض قائمة أعلى الممثلين أجرا في عام 2016.

1. الممثل ليام نيسون
ممثل أيرلندي اشتهر بعد حصوله على جائزة الأوسكار عن بطولة فيلم ” Schlinder’s List”، كما قدم العديد من الأدوار الناجحة كما في أفلام “مايكل كولنز” و”Les Miserables”، بالإضافة إلى اشتراكه في أفلام منخفضة التكاليف ولكنها حققت أرباحا عالية مثل: سلسلة “Taken” وفيلم “The Grey”، حيث حصل 36 مليون دولار أجرا، وقد رشح وفاز بالعديد من الجوائز مثل: الجولدن جلوب والأوسكار وجائزة الأكاديمية البريطانية.

 

2. الممثل آدم ساندلر
واحد من أكثر الفنانين إضحاكا للجمهور، واشتهر بأدواره في أفلام “بيلي ماديسون” و”الأب الكبير” وفيلم الرسوم المتحركة ” فندق ترانسيلفانيا “، ويقدر دخله السنوي بحوالي 37 مليون دولار.

3. الممثل كريس هيمسوورث
فنان استرالي اشتهر بدور ثور في سلسلة أفلام الأبطال الخارقين، وقد بدأ حياته المهنية في التليفزيون في مسلسل “Guinevere Jones and Neighbours “، وحصل على 37 مليون دولار عن فيلم ” Star Trek”.

4. الممثل ليوناردو ديكابريو
ممثل ومنتج اشتهر عالميا بدوره في فيلم تيتانيك، بأداء مسيرته بأدوار ثانوية بالمسلسلات التليفزيونية، وحصل على جائزة الأوسكار في عام 2016 عن دوره في فيلم “The Revenant”، حيث حصل على 39 مليون دولار.

5. الممثل برادلي كوبر
اكتسب شهرته من خلال ثلاثية أفلام “The Hangover” الكوميدية، حيث نال إعجاب الجمهور والنقاد، كما قدم الكثير من الأفلام والأعمال التليفزيونية، ويقدر أجره بما يقرب من 46 مليون دولار.

6. الممثل مارك والبرج
هو ممثل ومنتج وعارض أزياء أمريكي، اشتهر بتقديم الأدوار الجادة في أفلام “The Fighter” و”The Departed”، كما قدم أداءا متميزا في فيلم “TED” الكوميدي، وتقدر أرباحه السنوية بقيمة 52 مليون دولار.

7. الممثل دواين جونسون
ممثل ومصارع أمريكي عرف بأفلام الحركة والرياضة مثل: “Fast & Furious” و”The Game Plan”، ويعتبر فيلم “The Scorpion King” في عام 2002 هو أول بطولة له، كما قدم العديد من الأعمال الناجحة التي حققت مبيعات كبيرة بشباك التذاكر، ويصل أجره إلى 52 مليون دولار.

8. الممثل هيو جاكمان
ممثل ومنتج ومغني استرالي، اشتهر بأداءه الرائع في أفلام عديدة مثل: سلسلة “X-man” و”Prisoners” و”The Prestige”، وحصل على 55 مليون دولار عن دوره بالسلسلة، بالإضافة إلى فيلم ” Les Miserables” الحائز على جائزة الأوسكار.

9. الممثل تشانينج تيتوم
ممثل وراقص أمريكي عرف من خلال تقديمه لأفلام متوسطة التكلفة، ولكنه حصل على 60 مليون دولار عن فيلم الكوميديا “Mike Magic”.

10. الممثل روبرت داوني جونيور
ممثل ومطرب أمريكي، بدأ حياته المهنية مع والده روبرت داوني الأب بصناعة السينما، وهو الآن الفنان الأعلى أجرا بهوليوود، حيث تصل أرباحه إلى 75 مليون دولار عن ستة أفلام من ضمن الأفلام الأعلى تقييما، حيث اشتهر بأدواره في سلسلتي “الرجل الحديدي” و” شيرلوك هولمز”، كما قدم أكثر من أربعين فيلما حتى الأن، ونال العديد من الجوائز.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.