الأفلام الأكثر رعبا في تاريخ السينما العالمية

2016-7-27

برغم أن أفلام الرعب توصف في الوسط الإنتاجي بأفلام الميزانية المنخفضة، إلا أنها تحقق الكثير من المشاهدة والإثارة للجمهور. إن كنت من محبي أفلام الرعب، فإليك مجموعة من أفضلها والتي لا ينصح بها لضعاف القلوب.

1- فيلم The Shining
يعد هذا الفيلم من أقوى أفلام الرعب في السينما العالمية حتى الآن. حيث تدور أحداثه حول انتقال شخص يدعى جاك إلى أحد الفنادق البعيدة الجبلية والمنعزلة بصحبة زوجته وابنه. وبعد فترة من إقامتهم تبدأ الأشياء الغربية في الحدوث. حيث يبدأ ابنه داني برؤية صور بشعة مدعومة بقوة مضيئة تسمى البراق، يتأثر جاك بشدة نتيجة هذا الأمر، حيث يعتقد أن شياطين الفندق تطاردهم.

2- فيلم The Exorcist
لقد تم إنتاج هذا الفيلم المرعب بناء على قصة حقيقة كما قيل من قبل سكان المنطقة. حيث تصاب إحدى الفتيات الشابات في ضواحي واشنطن بحالة من الامتلاك. والتي تصيبها بأعراض غريبة ومريعة، بما فيها تغير الشكل، والصوت، وارتفاع القوة والتحكم في قوى الطبيعية. ويقوم بعد ذلك أحد الكهنة والأطباء النفسيين بمحاولة إزالة هذه الروح الشريرة من الفتاة قبل أن تموت في جو من الرعب والإثارة.

3- فيلم Psycho
ماريون كرين هي فتاة تعمل في فينيكس بأريزونا، سئمت الحال من تسللها بعد استراحة الغداء لمقابلة عشيقها سام، والذين لا يستطيعون الزواج بسبب نقص المال. وفي أحد أيام الجمعة قام رب ماريون بسؤالها أن تأخذ 40 ألف دولار كي تقوم بإيداعهم في أحد البنوك المحلية. تغادر الفتاة المدينة بتهور مع المال والعزم على بدء حياة جديدة مع سام. وبينما هي في الطريق ليلا، تجبرها الأمطار على اللجوء لفندق على الطريق. يسيطر على الفندق شاب غريب الأطوار، ومن هنا تبدأ الأحداث المرعبة في الحدوث.

4- فيلم Rosemary’s Baby
بعد فترة صغيرة من انتقال روزماري وزوجها غاي إلى أحد الشقق الواقعة بمبنى غريب. يكتشفون أن جيرانهم هم زوجين مسنين غريبي الأطوار للغاية. ويبدأ الزوج في قضاء الكثير من الوقت معهم. لكن تبدأ الأشياء الغريبة في الحدوث وبينما تعاني الزوجة من الهلع فلا تجد مساعدة من زوجها، وتبدأ بالشك في أن جيرانها يمتلكون خطة شريرة للتخلص من طفلها الذي لم يولد بعد.

5- فيلم Les Diaboliques
بعد أن قامت زوجته بالاشتراك مع عشيقته بقتله في حوض الاستحمام، وإلقاء جثته في أحدى أحواض السباحة القديمة والقذرة، دهشوا من اختفاء جثته بمجرد أن جف الحوض ولم تستطع الزوجة أن تجد أثرا للجثة. ومن هنا تبدأ الأحداث المرعبة والمشوقة في الحدوث.

شاهد الفلم :-

6- فيلم Carrie

كاري وايت هي فتاة خجولة لا تستطيع تكوين الصداقات بسهولة. وبينما يسخر منها زملائها في المدرسة باستمرار، يقوم شاب يدعى توماس روس بالعطف عليها وعرض عليها دعوة لحضور حفل موسيقي كبير. وبينما تقوم فتاة عدائية أخرى في محاولة لإحراج كاري أمام زملائها، تغضب كاري وتظهر حقيقتها الغامضة التي تدهش الجميع.

7- فيلم Poltergeist
بينما كانت تعيش الأسرة في منزل متوسط يقع في حي لطيف. يلاحظ الأبوين مقدرة ابنتهم الصغيرة على التواصل الغريب والخارق بقناة تلفزيونية. تبدأ الكائنات الغامضة بالدخول عبر جدران المنزل واللعب مع الفتاة. وبينما تبدوا في باديء الأمر أنها غير مؤذية إلا أنها سوف تقوم بإرهاب أبويها حتى الموت واختطافها عبر خزانة الملابس.

8- فيلم Jaws
يقرر القرش الأبيض الكبير احتلال إحدى المنتجعات بإحدى الشواطئ. وبرغم الجهود الكبيرة لاصطياده إلا أن الضحايا تستمر في السقوط. يتم إغلاق الشاطئ لمطاردة القرش. وبعد إحباط جميع المحاولات وبداية انتشار اليأس، يظهر عالم وصياد عجوز كي ينتقم من الوحش.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.