فايبر : طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية ؟
تحميل برنامج فايبر مجانا Viber for computer أحدث أصدار
icon

Viber : Free Calls & Messages

قم بإجراء المكالمات دون دفع أي تكاليف!

إن (فايبر – للمكالمات المجانية)، هو تطبيق يمكنك من إجراء المكالمات مجانًا 100% كما يتبين من اسمه.

لاستخدام التطبيق، يلزم بالطبع أن يكون لديك جهاز أندرويد متطابق ومتصل بشبكة وايفاي، كما ينبغي للشخص الذي تريد الاتصال به أن يكون لديه التطبيق مثبت على جهازه أيضًا، وإلا لن تتمكن من الاتصال به باستخدام هذه الخدمة.

بمجرد تثبيت التطبيق على جهازك، كل ما عليك القيام به هو أن تسمح للتطبيق بالنفاذ إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وفي غضون ثوان، ستتمكن من إجراء مكالمات بجودة صوت عالية ودون دفع أي تكاليف بخلاف اشتراكك في الانترنت، الذي يلزم وجوده من أجل الاستفادة من شبكة الوايفاي، بخلاف الحال عند استخدام تقنية الجيل الثالث (3G)، والتي غالبًا ما تجعلك تدفع رسوم مقابل البيانات أكثر مما تدفع للتليفون.

إن (فايبر – للمكالمات المجانية) هو تطبيق سهل الاستخدام، ويتيح لمستخدميه توفير الكثير من الأموال التي تنفق على المكالمات. علاوة على ذلك، فإنه يسهل استخدامه كثيرًا ويقوم بالتعرف على جهات الاتصال لديك وضبطها بشكل تلقائي؛ فهو ببساطة مريح للغاية!

تحميل تطبيق فايبر Viber للاندرويد والايفون والكمبيوتر – برامج سوفت ...

فايبر

Viber-logo.png
الشعار
معلومات عامة
نوع

— softphone  

فايبر (بالإنجليزية: Viber) هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات (أندرويد، و ios، وبلاك بيري، وويندوز فون، وسيمبيان سيريس 40، وويندوز، ووماك، ونوكيا)، يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على الشبكات الخلوية (جيل ثالث وجيل رابع) والشبكات اللاسلكية واي-فاي على حد سواء. يتوفر البرنامج بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية.

تاريخ

في البداية تم إطلاق البرنامج ليعمل على جهاز آيفون في 2 ديسمبر 2010 لينافس برنامج سكايب، وظهرت النسخة ماقبل النهائية لأندرويد في مايو 2011 وتم تحديد خمسين ألف مستخدم لها، وتم إطلاق النسخة النهائية منها في 19 يوليو 2011 في تاريخ 8 مايو 2012 بلغ عدد مستخدمي البرنامج 65 مليون مستخدم تم إطلاق البرنامج على أجهزة بلاك بيري وويندوز فون في تاريخ 8 مايو 2012 وفي تاريخ 11 سبتمبر 2012 بلغ عدد مستخدمي البرنامج 100 مليون مستخدم وفي نفس اليوم تم إطلاق التطبيقات لأجهزة نوكيا بمنصة سلسلة 40, نظام تشغيل سيمبيان وأجهزة سامسونج التي تعمل بنظام Bada

في البداية تم الإعلان عن ميزة خدمة المكالمات الصوتية لتطبيقات أجهزة أندرويد وآيفون فقط مع تقديم وعود بتوفير هذه الميزة لكافة تطبيقات الأنظمة الآخرى.

في 22 سبتمبر 2012 تم توفير ميزة المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية ومجموعات الرسائل على نظام ويندوز فون ولكن فقط لمستخدمي أجهزة نوكيا كجزء من الشراكة الحصرية مع شركة نوكيا.

في 7 مايو 2013 تم الإعلان عن إضافة تطبيق للحواسب الشخصية والمحمولة لكل من نظامي التشغيل ويندوز وماك.في 13 فبراير 2014، استحوذت شركة راكوتن اليابانية على التطبيق مقابل 900 مليون دولار أمريكي

.الميزات

عمل جميع الاتصالات الدولية مجانا شرط امتلاك الشخص المقابل للبرنامج استخدام الرسائل النصية المجانية ورسائل الصوت والصورة لا يتطلب أية تكلفه إضافية غير تكلفة الاتصال بالإنترنت

خدمة فايبر آوت

خدمة فايبر آوت هي خدمة مدفوعة يقدمها برنامج فايبر من أجل إجراء المكالمات الصوتية من البرنامج إلى هواتف محمولة أو خطوط أرضية، خدمة فايبر آوت يتم المحاسبة عليها بحسب الاستهلاك، حيث تحدد الشركة عدة تعريفات تعتمد على البلد الذي يتم الاتصال به.

الشركة المالكة

فايبر ميديا وهي شركة قبرصية ومركز التطوير في بيلاروسيا وإسرائيل. أسسها الأمريكي الإسرائيلي تالمون ماركو.

بتاريخ 14 فبراير 2014 تم شراء فايبر من طرف شركة راكوتن اليابانية مقابل مبلغ 900 مليون دولار.

مشاكل الخصوصية

يقوم تطبيق الفايبر باستخلاص كافة المعلومات المتوفرة في دليل التلفونات وتحميلها إلى خادم الفايبر . وهو ما يمكن التطبيق من إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق الأرقام فقط. يستدعي هذا الإجراء موافقة المستخدم عند تحميل التطبيق من موقع Google Play على سبيل المثال. كما أن التطبيق يطلب منحه صلاحيات واسعة تشمل تغيير الملفات على الجهاز. التطبيق ينظر إليه بعين الريبة خصوصا وأن موقع الشركة غير معروف. ما هو معروف أن منشيء الشركة هو تالمون ماركو الذي درس الإدارة وعلوم الحاسبات في جامعة تل أبيب وخدم لبضعة سنوات في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما أن صاحب الشركة امتنع عن الإفصاح عن طريقة تمويل الشركة وكيفية تحقيقها لاي ايرادات

.مشاكل التجسس

ترددت أنباء عن قيام البرنامج بالوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي تسخدمها.

حجب فايبر

 

في 5 يونيو 2013 قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بإيقاف تطبيق “فايبر”، وذلك لعدم استيفائه للمتطلبات التنظيمية المطلوبة والأنظمة السارية في السعودية.في 09 مايو 2013 تحدى رئيس شركة الفايبر شركة الاتصالات السعودية بأنه سوف يخترق الحظر على برنامج الفايبر وسيكون بإمكان المستخدمين استخدام البرنامج بدون موافقة شركة الاتصالات السعودية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحميل الجديد برنامج فايبر المجاني2017Viber..تنزيل تطبيق فايبر ...
تالمون ماركو والفايبر
تالمون ماركو والفايبر

تالمون ماركو والفايبر

يعتبر تالمون ماركو المؤسس الحقيقي لتطبيق فايبر الشهير، هو رجل أعمال يحمل الجنسية الإسرائيلية، مقيمٌ في الولايات المتحدة الأمريكية وحاصلٌ على الجنسية الأمريكية أيضا، يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة “فايبر ميديا” وهو من مواليد سنة 1973، درس في كلية الإدارة والعلوم الحاسوبية، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في أمريكا.
تالمون ماركو والفايبر
تالمون ماركو والفايبر

تالمون ماركو والفايبر

في سنة 2010 عمد تالمون ماركو إلى البدء بنشر تطبيقه الجديد فايبر المتخصص في التواصل بين الناس عن طريق الكتابة أو المحادثة الصوتية وبشكل مجاني، ولكن نظرا لأنه كانت هناك عدة تطبيقات أخرى تستخدم الصوت والصورة، فإن تالمون ماركو واجه في بداية الأمر منافسة شديدة.

بدأ تطبيق تالمون ماركو المتواضع بحوالي خمسين ألف مستخدم فقط من كافة أنحاء العالم، ولم يكن متوفرًا سوى لأجهزة الآي فون، لكن في ظرف عام واحد فقط تضاعف عدد المستخدمين بشكل سريع حتى تجاوز الخمسين مليون شخص، خاصة بعد أن طور تالمون ماركو تطبيقه وأصبح يُستخدم على كافة الأجهزة إلى جانب الآي فون، وعلى الخصوص الأجهزة التي تستخدم أنظمة “أندرويد”، مما جعل عدد مستخدمي تطبيق فايبر يتجاوز المائة مليون شخص في نهاية عام 2012، خاصة أن تالمون ماركو بدأ بعقد صفقات تجارية مع عدة شركات منتجة للهواتف الذكية للسماح بإضافة تطبيق فايبر إلى منتجاتها.

أصبح فايبر خلال عام 2013 شائع الاستخدام عالميا وبشكل كبير، خاصة بعد أن طوّر تالمون ماركو التطبيق حيث وضعه بعدة لغات، بالإضافة إلى تعاقده مع ميكروسوفت ولينوكس مما سمح باستخدام التطبيق على أجهزة الحاسوب أيضا. أما في عام 2014 فقد عقد تالمون ماركو آخر صفقاته وأكبرها مع شركة يابانية تدعى” راكتين”، وذلك لشراء أسهم من شركته بقيمة تجاوزت 900 مليون دولار.

من سيئات التطبيق أنه يكشف الحياة الشخصية لمستخدمه والمتعلقة باتصالاته ومحادثاته وما إلى هنالك من أمور أخرى متعلقة باقتحام الخصوصية، وذلك بناءً على موافقة الشخص على شروط الشركة فور تحميله التطبيق، والمتعلقة بالسماح لهم باستخدام بياناته عند الحاجة! مما وضع علامات استفهام كثيرة حول التطبيق جعلت بعض الدول تحظر استخدامه، على أية حال عالم الأنترنت والاتصالات عالم واسع وعلينا أن نكون حذرين جدا عند دخوله.

أما من ناحية الثورة العلمية والاقتصادية التي حققها تطبيق تالمون ماركو في عالم الاتصالات فقد كانت مذهلة، وسهلت عملية الاتصال بين الناس بشكل كبير خاصة أن فايبر يصلح لكافة خطوط الهاتف الجوالة في العالم.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.