تحميل برنامج فايبر مجانا Viber for computer أحدث أصدار

نشوان برس - راكوتن تعتزم شراء فايبر ميديا مقابل 900 مليون دولارΟ Talmon Marco ήθελε να μιλά με την κοπέλα του. Και τα κατάφερε ...راكوتن اليابانية تشتري تطبيق فايبر | | صحيفة العرب

تالمون ماركو

تالمون ماركو
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1973
مواطنة
Flag of the United States (1795-1818).svg

الولايات المتحدة

Flag of Israel.svg

إسرائيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الحياة العملية
المهنة رئيس تنفيذي،  وشخصية أعمال  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

تالمون ماركو هو رجل اعمال أمريكي إسرائيلي من رواد الأعمال، وهو معروف بأنه مؤسس شركة فايبر ميدي
ا

و رئيسها التنفيذي و مخترع و مسجل التراسل الفوري والصوت عبر الإنترنت للهواتف الذكية مع أربعة مئة مليون مستخدم.

السيرة الذاتية

ولد ماركو في إسرائيل عام 1973, خدم في الجيش الإسرائيلي كمدير تكنولوجيا الإستخبارات في القيادة العامة, حاصل على درجته العلمية في تكنولوجيا الحاسوب و الإدارة من جامعة تل أبيب,بعد ذلك إنتقل إلى الولايات المتحدة مبكرا, في عام 1997 ساهم في إنشاء شركة الشبكات المتوسعة (Expand Networks) و هي شركة مقرها في تل أبيب و ظل رئيسها التنفيذي حتى 2004.

في عام 1998 ساهم في إنشاء آي ميش و ظل مديرا لها حتى 2010, وفي نفس السنة ومع صديقه من الجيش الإسرائيلي إكور ماكازينك

أسسا شركة فايبر و هو مديرها التنفيذي لحد الآن و هو يسكن في لندن حاليا.في 09 مايو 2013 تحدى رئيس شركة الفايبر شركة الاتصالات السعودية بأنه سوف يخترق الحظر على برنامج الفايبر وسيكون بإمكان المستخدمين استخدام البرنامج بدون موافقة شركة الاتصالات السعودية.

icon
تحميل تطبيق فايبر Viber للاندرويد والايفون والكمبيوتر – برامج سوفت ...
فايبر
Viber-logo.png

تحميل الجديد برنامج فايبر المجاني2017Viber..تنزيل تطبيق فايبر ...

فايبر : طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية ؟
تالمون ماركو والفايبر
تالمون ماركو والفايبر

تالمون ماركو والفايبر

يعتبر تالمون ماركو المؤسس الحقيقي لتطبيق فايبر الشهير، هو رجل أعمال يحمل الجنسية الإسرائيلية، مقيمٌ في الولايات المتحدة الأمريكية وحاصلٌ على الجنسية الأمريكية أيضا، يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة “فايبر ميديا” وهو من مواليد سنة 1973، درس في كلية الإدارة والعلوم الحاسوبية، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في أمريكا.
تالمون ماركو والفايبر
تالمون ماركو والفايبر

تالمون ماركو والفايبر

في سنة 2010 عمد تالمون ماركو إلى البدء بنشر تطبيقه الجديد فايبر المتخصص في التواصل بين الناس عن طريق الكتابة أو المحادثة الصوتية وبشكل مجاني، ولكن نظرا لأنه كانت هناك عدة تطبيقات أخرى تستخدم الصوت والصورة، فإن تالمون ماركو واجه في بداية الأمر منافسة شديدة.

بدأ تطبيق تالمون ماركو المتواضع بحوالي خمسين ألف مستخدم فقط من كافة أنحاء العالم، ولم يكن متوفرًا سوى لأجهزة الآي فون، لكن في ظرف عام واحد فقط تضاعف عدد المستخدمين بشكل سريع حتى تجاوز الخمسين مليون شخص، خاصة بعد أن طور تالمون ماركو تطبيقه وأصبح يُستخدم على كافة الأجهزة إلى جانب الآي فون، وعلى الخصوص الأجهزة التي تستخدم أنظمة “أندرويد”، مما جعل عدد مستخدمي تطبيق فايبر يتجاوز المائة مليون شخص في نهاية عام 2012، خاصة أن تالمون ماركو بدأ بعقد صفقات تجارية مع عدة شركات منتجة للهواتف الذكية للسماح بإضافة تطبيق فايبر إلى منتجاتها.

أصبح فايبر خلال عام 2013 شائع الاستخدام عالميا وبشكل كبير، خاصة بعد أن طوّر تالمون ماركو التطبيق حيث وضعه بعدة لغات، بالإضافة إلى تعاقده مع ميكروسوفت ولينوكس مما سمح باستخدام التطبيق على أجهزة الحاسوب أيضا. أما في عام 2014 فقد عقد تالمون ماركو آخر صفقاته وأكبرها مع شركة يابانية تدعى” راكتين”، وذلك لشراء أسهم من شركته بقيمة تجاوزت 900 مليون دولار.

من سيئات التطبيق أنه يكشف الحياة الشخصية لمستخدمه والمتعلقة باتصالاته ومحادثاته وما إلى هنالك من أمور أخرى متعلقة باقتحام الخصوصية، وذلك بناءً على موافقة الشخص على شروط الشركة فور تحميله التطبيق، والمتعلقة بالسماح لهم باستخدام بياناته عند الحاجة! مما وضع علامات استفهام كثيرة حول التطبيق جعلت بعض الدول تحظر استخدامه، على أية حال عالم الأنترنت والاتصالات عالم واسع وعلينا أن نكون حذرين جدا عند دخوله.

أما من ناحية الثورة العلمية والاقتصادية التي حققها تطبيق تالمون ماركو في عالم الاتصالات فقد كانت مذهلة، وسهلت عملية الاتصال بين الناس بشكل كبير خاصة أن فايبر يصلح لكافة خطوط الهاتف الجوالة في العالم.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.