حقائق مثيرة للاهتمام من حياة ماياكوفسكي

حقائق مثيرة للاهتمام حول حياة ماياكوفسكي. ماياكوفسكي وليليا بريك

من كان فلاديمير ماياكوفسكي؟ عبقري أم شاعر بسيط؟ عن هذا الشاعر العظيم في العصر الفضي معروف كثيرًا ، لكن في نفس الوقت ، يكاد يكون من المستحيل قول أي شيء عنه. كان وسيظل لغزا ، حتى بالنسبة لمعجبين خالصين من عمله. أما بالنسبة لسيرته الذاتية ، فلا توجد أماكن فارغة فيها ، ولكن المخزن الروحي وشخصية الشاعر مغطاة بالغموض. لفهم آراء ومشاعر هذا الفنان العظيم من الكلمة على الأقل ، من الضروري تعلم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام من حياة ماياكوفسكي.

سيرة موجزة

ولد فلاديمير فلاديميروفيتش ماياكوفسكي في 7 يوليو1893 في مقاطعة كوتايسي ، قرية بغداد. كان كلا الوالدين ينحدران مباشرة من Zaporozhye Cossacks. كان والد الشاعر الكبير – فلاديمير كونستانتينوفيتش – نبيلاً وراثيًا ، لكنه عمل كحارس. الأم ، بافلنكو AA ، كانت تعمل في تنشئة الأطفال ، باستثناء فلاديمير ، كان هناك طفلان آخران في الأسرة.

تعلم

في الفترة من 1902 إلى 1906 ، درس الشاعر في المستقبل في صالة الألعاب الرياضية في كوتايسي ، حيث تمكن على الأرجح من التعرف على المثقفين الديمقراطيين الليبراليين. في عام 1905 ، شارك حتى في مظاهرة كبيرة للشباب الروسي والجورجي.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حياة ماياكوفسكيتؤكد أن والده توفي بالفعل من طعنة إبرة ، مما أدى إلى تسمم الدم. بعد وفاة رأس العائلة ، انتقلت عائلة ماياكوفسكي إلى موسكو في عام 1906.

كان الشرط المادي معقدًا نوعًا مالذلك في عام 1908 تم طرد فلاديمير ماياكوفسكي من صالة الألعاب الرياضية في موسكو ، حيث أن والدته لم تكن تملك وسيلة لدفع تكاليف التعليم الإضافي. ومع ذلك ، وبفضل موهبته للفنون الجميلة ، تم قبوله للدراسة في مدرسة ستروغانوف. ولكن حتى هنا لم تكن دراسة الشاعر المستقبلي تتم بسلاسة بسبب آرائه السياسية.

أحكام السجن

في عام 1908 ، العديد من الحقائق من حياة ماياكوفسكي ،المتعلقة بمعتقداته السياسية ، أدى إلى حقيقة أنه سجن. كان اعتقال الشاعر سببه التحريض الثوري الذي قام به بين ممثلي الطبقة العاملة. لكن لم تكن هذه هي المرة الأخيرة ، بعد سجن ماياكوفسكي مرتين أخريين. بعد الاستنتاج التالي ، الذي عقد في سجن Butyrskaya ، انتهت ، توقف ماياكوفسكي القيام بدور نشط في عمل الحزب.

فلاديمير ماياكوفسكي
على الرغم من تعقيد الوضع في ذلك الوقتماياكوفسكي ، خلال هذه الفترة ، تشكلت آراؤه السياسية أخيراً ، وتعلم مواقف الماركسية والبلاشفة حول الصراع الطبقي. على الأرجح ، كانت آراء الشاعر الشاب رومانسية جزئياً ، ولم يكن يدرك تماماً كل ما كان يحدث في الساحة السياسية في ذلك الوقت ، لكنه في ذلك الوقت قرر أن يحاول على قناع “الزعيم”. ثم كانت هناك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام من حياة ماياكوفسكي ، لأنه هنا بدأ في كتابة أولى آياته ، والتي تم اختيارها فيما بعد من قبل وزراء السجن.

ليليا بريك في حياة الشاعر

في حياة ماياكوفسكي ، احتلت ليليا بريك مكانا خاصا. كانت ملتهه ، حبيبته ، أيقونه. مثل أي مبتكر ، كان لدى الشاعر وملهمه علاقة معقدة للغاية.

كان مثلث الحب في ماياكوفسكي والبريكسهراء ، حتى في موسكو في عشرينيات القرن العشرين ، والتي في ذلك الوقت بالكاد يمكن أن تتباهى بنقاوة العلاقات الشخصية. لم يخف ماياكوفسكي وليليا بريك مشاعرهما على الإطلاق ، والأكثر إثارة للدهشة ، أوزيب بريك ، زوج ليلي القانوني ، لم يكن أيضا ضد هذه الحالة.

ماياكوفسكي وليليا بريك
ساعد Muza ماياكوفسكي في خلق جديدةتعمل ، لأنها كانت هي التي تمكنت من فهم ما يحتاجه الشاعر من أجل خلقه ، وكان بحاجة إلى المعاناة والحزن. لا يمكن القول أن بريك كانت صادقة في مشاعرها للشاعر ، ولكن حقيقة أنه أثر على عمله لا يمكن ذكرها.

تاتيانا ياكوفليفا

لعبت دورا هاما في حياة ماياكوفسكي من قبل آخرامرأة ، كانت مهاجرة روسية تاتيانا ياكوفليفا ، التي كانت تعيش في باريس. على الرغم من حقيقة أنها رفضت الشاعر الكبير ، إلا أنه قام بعمل رومانسي بشكل لا يصدق. وضع ماياكوفسكي كمية مثيرة للإعجاب على حساب محل لبيع الزهور بشرط واحد ، بحيث عدة مرات في الأسبوع جلبت ياكوفليف الزهور “من ماياكوفسكي”.

الزهور من ماياكوفسكي
حتى بعد وفاة الشاعر ، استمر حكمهتأتي الزهور التي خلال الحرب أنقذها من الجوع حتى الموت. على الرغم من حقيقة أن الشاعر و Yakovlev يرتبط العلاقات الرومانسية ، فإنه لم يثبت ، أنه لا يزال يكرس أكثر من قصيدة واحدة لها.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حياة ماياكوفسكي

  • عدد قليل جدا من الناس يعرفون ، ولكن الشاعر الكبير كان سخيا للغاية وكثيرا ما أعطى المال للمسنين. هو نفسه وجد المسنين ودعمهم مالياً ، راغبين في البقاء مجهولين.
  • عمل ماياكوفسكي بجد لإيجاد القافية الأنسب والأكثر ملاءمة ، والتي تناسب القصائد في جميع النواحي. يستطيع المشي 15-20 كم حتى يجد بالضبط ما يحتاجه.
  • ملحوظة هي القصة التي ترتبطالشاعر مع الفنان الشهير ريبين. خلال اجتماعهم الأول ، فوجئ الرسام بكعكة ماياكوفسكي ، وقدم لهم رسم صورته. عندما عاد ماياكوفسكي إلى “ريبين” ، كان مندهشاً للغاية ، لأنه بمجرد أن نزع الشاعر غطاء رأسه ، رأى الرسام أنه الآن تم حلق تجعيد شعر الكستناء “إلى الصفر”.

حقائق من حياة ماياكوفسكي

  • ماياكوفسكي وليلى بريك ، التي كانت علاقتهماالمعقدة إلى الحد ، في جوهرها ، كانت ترادفية ممتازة من الخالق والملل. خلقت عائلة Briks و Mayakovsky السويدية ظروف مواتية ، ليس فقط للاتصال مع ليلى. في حياة الشاعر شارك وأوزيب بريك شخصيا. لقد صحح علامات الترقيم والتهجئة في شعر المبدع العبقري. ترتبط هذه العلاقات الغريبة من قبل هؤلاء الأشخاص الثلاثة.
  • كان ماياكوفسكي الذي أصبح خالق الشهير”سلم”. من وجهة نظر الكاتب ، كانت هذه خدعة واضحة ، لأنه في ذلك الوقت تم دفع شعراء لعدد الخطوط في الآيات المكتوبة ، و “سلم” أدى إلى حقيقة أنه تلقى 2-3 مرات أكثر من زملائه في المحل.

لقد مرت سنوات عديدة منذ وفاة الشاعر الكبير ، ولا يزال يتذكره ، لا يزال يدرس في المدارس ، ونقلت قصائده لسيدات القلوب من قبل الشباب المحبة ، لا يزال على قيد الحياة في قلوب المعجبين به. الإبداع ، الذي يدعو إلى النشاط النشط ، والإبداع ، الذي يريد المرء أن يحل ، هو بالضبط مثل هذا الشعر الذي أنشأه شاعر لامع سيتذكره القرون.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.