شاهيد كابور يدمن السيلفي مع شقيقه | أخبار بيديا

شاهيد كابور – Shahid Kapoor

نبذة عن شاهيد كابور

شاهيد كابور ويدعى أيضًا شاهيد خطار، هو ممثلٌ سينمائي هندي معروفٌ شعبيًا باسم فتى الشوكولا في بوليوود. بدأَ حياته المهنية من خلالِ العملِ كراقصٍ في الخلفيةِ في بضعةِ أفلامٍ في التسعينيات، وظهرَ في وقتٍ لاحقٍ في مقاطعِ الفيديو الموسيقية والإعلانات التلفزيونية. له العديد من الأفلامِ التي تتضمن بعضَ عروضه المذهلة مثل: Jab We Met وUdta Punjab وHaider وKaminey.

في الواقع قطعَ شاهيد شوطًا طويلاً، فهو حاليًا واحدٌ من أكثرِ الممثلين المطلوبين في بوليوود، فهو معروفٌ بتنوعه وقدرته المذهلة على أداءِ مجموعةٍ متنوعةٍ من الأدوارِ بدقة. تذبذبَ شاهيد في مسيرته السينمائية، لكنّه ما زال أحدَ أشهرِ نجومِ السينما في الهند، فقد ترشّحَ إلى العديدِ من الجوائزِ وفازَ بعددٍ منها .

بدايات شاهيد كابور

وُلد شاهيد في الخامس والعشرين من شباط/ فبراير في عام 1981 في دلهي، وهو ابن الممثلين المخضرمين بانكاج كابور ونيلما عظيم .

انفصل والداه عندما كان في الثالثة من عمره، ولديه ثلاث أشقاءٍ من والديه هم إيشار خطار وروحان وسارة كابور. عاش مع والدته ودرس في مدرسة جيان بهاراتي حتى الصف الرابع قبل أن ينتقل إلى مدرسة راجهانس فيديالايا في مومبي، حيث انتقل للعيش مع زوجة والده سوبريا باثاك، والتحق في وقتٍ لاحق في كلية Mithibai في مومباي لمدة ثلاث سنوات.

نمى شغف كابور بالرقص في سنٍ مبكرةٍ جدًا، وما لبث أن انضم إلى معهد شياماك دافار للفنون المسرحية SDIPA.

تمتّع بالشهرة في سنٍ مبكرةٍ عندما ظهر في فيديو أغنية Aankhon Mein Tera hi chehra لفرقة Aryans، بعد نشر الفيديو، ازداد اهتمام شاهيد بالتمثيل، حيث ظهر كراقصٍ خلفي في الفيلمين Dil to Pagal Hai و Taal ، وقدم أيضًا في وقتٍ لاحق بعض الإعلانات التجارية لعلاماتٍ تجارية شهيرة مثل شركة بيبسي.

إنجازات شاهيد كابور

كان الظهور الأول له في عرضٍ تجاري لشرابٍ صحي عندما كان في الحادية عشر من عمره، وبعد سنوات ظهر أيضًا في إعلانٍ تجاري لشركة بيبسي مع الممثلين شاروخ خان راني موكيرجي وكاجول.

لفت الانتباه لأول مرة عندما شارك بمقطع فيديو موسيقي لفرقة Aryans، لكن حتى بعد ذلك، واجه رفضًا بسبب بنيته الرشيقة ونظراته الصبيانية.

ظهر لأول مرة في عام 2003 في فيلم Ishq Vishk والذي يُعد أول أدواره البارزة، وقد حصل على جائزة فيلم فير تحت فئة أفضل ظهور أول عن أدائه في الفيلم.

أصبح شاهيد الفتى العاشق للشوكولا في مدينة تينسيل، و في العديد من الأحداث، قُورنت سلوكياته كممثلٍ حتى مع ملك الرومانسية شاروخ خان. ومن عام 2003 حتى عام 2006، فشلت كل أفلامه تقريبًا في شباك التذاكر، وهي Dil Maange More و Waah Life ho to Aisi و Fida.

نهض شاهيد بسرعة خلال الفيلمين المتتاليين Vivah في عام 2006 و Jab We Met في العام التالي، وأصبح هذان الفيلمان من أنجح أفلام السنة، وكلا الفيلمين جلبا له الجوائز والترشيحات. خلال تلك الفترة لعب شاهيد أدوارًا قويةً في محاولةٍ لكسر صورة فتى الشوكولا.

في عام 2009 شوهد في فيلم المخرج فيشال بهارواجي تحت عنوان Kaminey، فاجأ شاهيد النقاد بدورٍ غير عادي في هذا الفيلم، واعتُبر أدائه ذاك الأفضل حتى الآن.

شارك في الدور الرئيسي إلى جانب الممثلة سونام كابور في أول فيلم يشارك به من إخراج والده بانكاج كابور تحت عنوان Mausam. تلقى الفيلم ردود فعلٍ جيدةٍ من النقاد، وكذلك أيضًا نال أداؤه استحسان كلٍّ من الجمهور والنقاد.

في عام 2011، قدم له المخرج فيشال بهارواجي أحد أهم أفلام مسيرته، فقد تعاونا كلاهما مرةً أخرى في فيلم بعنوان Haider، وهو مقتبسٌ من مسرحية هاملت التي كتبها ويليام شكسبير، وكانت قدرة فيشال على إخراج الأفضل من ممثليه تعمل لصالح شاهيد، فقد فاز بالعديد من الجوائز لأدائه الرائع.

في عام 2016، جاء الفيلم الأكثر إثارةً للجدل في مسيرته بعنوان Udta Punjab، فقد حُظر الفيلم في البداية بسبب محتواه العنيف والمسيء، إذ عرض هذا الفيلم على نطاقٍ واسعٍ استهلاك المخدرات في أنحاء مختلفة من البنجاب، لكن بعد كل هذه الضجة وصل الفيلم إلى الجمهور بعد أن ألغت محكمة بومباي العليا الحظر وأعطت الإذن بإصدار الفيلم.

أشهر أقوال شاهيد كابور

كان أول حبٍّ لشاهيد هي هريشيتا بهات، وقد شوهدت في فيديو موسيقي لفرقة Aryans. بعد انفصاله عن هريشيتا، بدأ بمواعدة كارينا كابور بعد أن التقيا أثناء العمل في فيلم  Fida.

انفصل شاهيد عن كارينا خلال تصوير فيلم  Jab We Met، بعد ذلك ارتبط مع العديد من الممثلات مثل بريانكا شوبرا وأمريتا راو وفيديا بالان.

تزوّج شاهيد كابور في نهاية المطاف ميرا راجبوت، وهي أصغر منه بثلاثة عشر عامًا وذلك في السابع من تموز/ يوليو 2015، ورُزق الزوجان بابنةٍ اسمياها ميشا من مواليد عام 2016 .

حقائق سريعة عن شاهيد كابور

فاز شاهيد بالعديد من الجوائز منها: جائزة فيلم فير عام 2004 عن فئة أفضل ممثل، وهي تعد أول جائزةٍ له وكانت عن دوره في فيلم Ishq Vishk، جائزة IIFA في عام 2008 عن فئة أفضل ممثلٍ أيضًا عن دوره في فيلم Jab We Met، وجائزة راجيف غاندي في عام 2009، حيث تم تكريمه بهذه الجائزة المرموقة لعمله الرائع في فيلم Kaminey بالإضافة إلى جائزة فيلم فير عام2015 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Haider.
مسار مهنته في التمثيل متذبذب، لكنّه من أشهر الوجوه السينمائية في الهند.
بالإضافة إلى التمثيل، فهو يدعم الجمعيات الخيرية ويقيم احتفالات منح الجوائز، وقد برز كواحدٍ من أعضاء لجنة التحكيم في برنامج عروض الرقص Jhalak Dikhhla Jaa Reloaded في موسم 2015.

أحدث الأخبار عن شاهيد كابور

شاهيد كابور: «اسألني عن أي شيء – الاتحاد

  كورونا يتسبب في توقف تصوير أحدث أفلام شاهيد كابور – مجلة هي

  شاهيد كابور يعلن تعليق تصوير «جيرسي» وسط تفشي فيروس كورونا – الخليج 365

  نجوم ومشاهير بوليوود يهنئون شاهيد كابور بعيد ميلاده التاسع والثلاثين – مجلة هي

  شاهيد كابور يصاب بكدمات أثناء التصوير – مجلة سيدتي

  فيديوهات ووثائقيات عن شاهيد كابور

شاهد كابور معشوق الفتيات‎ - YouTubeصور شهيد كابور - الكاتب: omar gasem مدلل الهند (شاهيد كابور) Click ...شاهد كابور(هنوش)تقرير شامل عن الممثل الهندي شاهد كابور

ملف:Shahid Kapoor promoting Haider.jpg - ويكيبيدياصور شاهد كابور ، صور الهندى شاهد كابور ، صور الممثل شاهد ك… | Flickr

شاهيد كابور

منتديات لمسة مصرية - عرض مشاركة واحدة - اناقه نجوم بوليود ,اناقه ...
شاهيد كابور
(بالهندية: शाहिद कपूर;)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Shahid, Alia, and Katrina at IIFA 2017 (cropped).jpg

معلومات شخصية
الميلاد 25 فبراير 1981 (39 سنة)
  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مومباي  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of India.svg

الهند  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الأب بانكاج كابور  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل

،  وراقص،  وعارض،  وممثل أفلام

  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الهندية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحته على السينما.كوم  تعديل قيمة خاصية (P3136) في ويكي بيانات

شاهيد كابور (بالهندية: शाहिद कपूर) (ولد في 25 فبراير 1981) هو ممثل هندي، بدأ حياته المهنية من خلال العمل في أشرطة الفيديو الموسيقية والإعلانات، كانت بدايته في بوليوود بفيلم الحب الرومانسي وحصل على جائزة فيلم فير لأفضل ذكر لأول مرة عن أدائه. ثم فداء والقمة وكان أول نجاح تجاري رئيسي له مع سوراج براجاتيا في فيلم رحلة من الخطبة إلى الزواج. حصل على ترشيحات لجائزة فيلم فير لأفضل ممثل عن أدائه في عندما التقينا والأوغاد.

وقد تابع نجاحه بأدواره في سلسلة من الأفلام الناجحة تجاريًا قبل أن يتألق في أر… راجكومار.

 

حياته الشخصية

شاهيد كابور خلال تصوير فيلم قصتنا
الصورة صورت عام 2012

ولد شاهيد كابور في 25 فبراير 1981 ابن بانكاج كابور والممثلة والراقصة الكلاسيكية نيليما عظيم.

انفصل والداه في صغره. يعيش شاهيد كابور مع والدته وأخته سانا وأخيه إشان خاتار في دلهي. علاقته جيدة مع والده بانكاج كابور وزوجته سوبرايا باثاك.درس شاهيد كابور في طفولته في مدرسة جيان بهاراتي في دلهي حتى الصف الرابع، حيث انتقل إلى مدرسة راجهانس فيديالا في مومباي. لدى شاهيد كابور ثلاثة أشقاء: أخت واحدة اسمها سانا كابور وأخوان اسمهما إشان ختار وروهان كابور. ظهر إشان خاتار معه في فيلم نجاح باهر وهذا ما ينبغي أن تكون عليه !الحياة!. يُدعى جد كابور أنور عظيم، وهو مخرج وكاتب السيناريو وروائي وصحفي، وله كتاب “الماركسية”، وهو يعيش في ولاية بيهار.

.

السيرة الفنية

البداية الفنية حتى عام 2005

قبل أن يبدأ التمثيل، عمل شاهيد كابور في العديد من أشرطة الفيديو الموسيقية والإعلانات، منها إعلانه لبيبسي مع شاه روخ خان وكاجول وراني موكيرجي وأغانيه في فيلم شيء ما حدث والفيديو الموسيقي “أمام عينيك”. كان قد انضم إلى معهد دافار شيماك للفنون المسرحية (SDIPA) في عام 1995، حيث ظهر في فيلم تال للمخرج سوبهاش غاي عام 1999 راقصًا للخلفية في أغنية “كاهين آج لاج لاج جاوي” مع الممثلة آيشواريا راي. واختار الخروج من الأكاديمية في عام 2001، وتوقف أيضا عن الظهور في الإعلانات وأشرطة الفيديو الموسيقية في هذا الوقت، حتى يتمكن من التركيز على صنع أول ظهور له في بوليوود. في عام 2003، لعب شاهيد كابور دور راجيف ماثور، وهو شاب ألهم المخرج كين غوش في قصة حب الحب الرومانسي، والذي يُعد أول أدواره البارزة. ظهر فيه مع الممثلة أمريتا راو بدور شهناز تريسلوالا، وقد لاقى الفيلم قبولًا من الجماهير، وحصل شاهيد كابور عن أدائه في الفيلم على جائزة فيلم فير لأفضل ذكر لأول مرة. كتب الناقد السينمائي تاران أدارش من indiaFM: “لدى شاهيد كابور كل الصفات ليصل إلى درجة أعلى؛ فهو لا يبدو جيدًا، بل إن أداءه مذهل في تجسيد لحظات الشاب الدرامية والعاطفية في الفيلم، وهو راقص استثنائي كذلك. كل ما يحتاج إلى القيام به هو انتقاء واختيار أدواره المقبلة بعناية”. في العام التالي، شارك شاهيد كابور مع المخرج كين غوش مرة أخرى في فيلم فداء، حيث شارك معه كارينا كابور وفاردين خان. أخفق الفيلم في تحقيق نتائج جيدة في شباك التذاكر، ولكن وُصف أداء شاهيد كابور في الفيلم بالامتياز. ثم ظهر في الفيلم الرومانسي الكوميدي القلب يريد المزيد مع الممثلة سهى علي خان بدور توليب جوشي، وعائشة تاكيا. كان الفيلم ناجحأ، وقد كتب موقع Rediff.com أن شاهيد كابور يميل إلى تقليد شاه روخان، وأنه يفعل ذلك بشكل جيد في بعض المشاهد، ولكنه يبالغ في غيرها. بحلول عام 2005 مثل شاهيد كابور ثلاثة أفلام، ولكن النجاح لم يكن حليفه فيها. ومع ذلك، لقي أدائه بدور جاديف فاردهان، وهو الرجل الذي غرق في عالم المال والجشع في فيلم القمة استحسان النقاد، وترشح شاهيد كابور عن هذا الدور لجائزة نجم الشاشة لأفضل ممثل لأول مرة له. وفقا ل IndiaFM، شاهيد كابور يتقدم في كل فيلم، منافسًا الممثل أجاي في معظم أدواره تقريبًا.

2006 إلى 2009

شاهيد كابور في تصوير فيلم الحظ والتواصل
الصورة صورت عام 2008

في عام 2006، تألق شاهيد كابور في 36 شارع الصين. تدور القصة حول سبعة أشخاص يُتهمون بجريمة قتل، الفيلم نجح نجاحاً معتدلًا رغم تلقيه انتقادات غير جيدة من النقاد.

بعد وقت قصير من عرض الفيلم، الفيلم الثاني من العام، وهو الفيلم الكوميدي بهدوء، بهدوء، الفيلم نجح نجاحاً معتدلأ في شباك التذاكر. آخر فيلم من العام 2006 الفيلم الرومانسي الدرامي رحلة من الخطبة إلى الزواج، وهو فيلم يصور قصة رفيقين في طريقهما إلى الزواج. شارك في الفيلم مع الممثلة أمريتا راو، لقي الفيلم إعجاب معظم النقاد، وأصبح الفيلم واحدًا من أنجح أفلام السنة، وكذلك أكبر نجاح تجاري لشاهيد كابور حتى الآن. ترشح شاهيد كابور عن أدائه لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز نجم الشاشة للمرة الثانية على التوالي. كتب تاران أدارش: “شاهيد كابور لم يسبق له مثيل. لقد لمع في الحب الرومانسي وكذلك في فداء، وكنت قد ذهبت لمشاهدة فيلم رحلة من الخطبة إلى الزواج لتقييم نموه الهائل في التمثيل. وهو استثنائي في الأدوار العاطفية”. خلال صيف عام 2006، ذهب شاهيد كابور في أول رحلاته العالمية لحضور حفلة روكستر الموسيقية، مرافقًا سلمان خان وكارينا كابور وجون أبراهام وإيشا ديول وماليكا شيرويت وزايد خان. في عام 2007، ظهر شاهيد كابور في فيلمين. أولهما الخداع والنهاية. تلقى الفيلم ملاحظات سلبية وأخفق في تحقيق نتائج جيدة في شباك التذاكر ولم يلقى أداء شاهيد كابور في الفيلم اعجاب النقاد. والفيلم الثاني من العام هو فيلم الكوميديا والرومانسية عندما التقينا، مع كارينا كابور، أصبح واحدًا من أفضل أفلام السنة. يحكي الفيلم قصة شخصين ذَوَي شخصيتين مختلفتين كل الاختلاف يلتقيان في قطار ويقعان في الحب. مثل شاهيد كابور دور أديتيا كاشياب، وهو صاحب مصنع شاب مكتئب ينتابه القلق واليأس. لاقى الفيلم قبول النقاد، وترشح شاهيد كابور عن أدائه أكثر من مرة لجائزة أفضل ممثل في عدد من حفلات تسليم الجوائز، بما في ذلك فيلم فير. ظهر شاهيد كابور بعد ذلك في فيلم الحظ والتواصل للمخرج عزيز ميرزا مع فيديا بالان. وقد لقي الفيلم نجاحًا عند عرضه في شباك التذاكر. في عام 2009، ظهر للمرة الأولى شاهيد كابور في فيلم الاوغاد مع الممثلة بريانكا تشوبرا. نجح الفيلم نجاحأ باهرأ ظهر شاهيد كابور بدورين التوائم تشارلي و جودو. راجيف ماسند من CNN – IBN كتب، ” شاهيد كابور يرتفع إلى التحدي المتمثل في خلق شخصيتين مختلفة تماما من تشارلي و جودو، ويسلم أداء موثوق بها لكل منهما. وقال انه يعطي دليلا على قدراته التي تزداد بأستمرار ” راجا سين من Rediff.com قال أن أداء شاهيد كابور بفوزه بجائزة أفضل ممثل لعا 2009، وكتب ان” شاهيد كابور يلعب أدوار بدقة – تشارلي هو الخيار الشجاع ل الراوي -. بقناعة صلبة، مما يجعل الشقيق التوأم للتصديق انه أداء أستثنائي، و الشاب يستحق أفضل تصفيق وينسب الفيلم مع تحول شاهيد كابور إلى نجم و أظهار قدرته على تحمل الأدوار الصعبة.

الفيلم الثاني من العام الفيلم الكوميدي و الرومانسي للمخرج أنوراغ سينغ القلب يقول اهلأ، جنبأ إلى جنب راني موكيرجي. ومع ذلك، تلقى الفيلم استجابة متوسطة في شباك التذاكر و مع النقاد.

2010 إلى 2013

شاهيد كابور قبل بداية تصوير الموسم
الصورة صورت عام 2011

في عام 2010، ظهر شاهيد كابور في فيلم فرصة رقص مع الممثلة جينليا ديسوزا، قصة الفيلم تدور حول شخص يريد أن يصبح ممثل ويظهر لنا الفيلم صعوبة دخول عالم السينما.

على الرغم من أن الفيلم تلقى ردود فعل جيدة من النقاد الفيلم لم ينجح تجاريأ، اما أداء شاهيد كابور كان جيدا. ثم لعب دور البطولة في مدرسة بدور راهول براكاش جنبا إلى جنب مع عائشة تاكيا ونانا بيتكار. ثم تبع ذلك فيلم الشركة الإنتاجية ياش راج فيلمز شركة النصابين التي تدور قصته حول أربعة اشخاص يفتحون شركة احتيال، الفيلم نجح نجاحأ معتدلأ في شباك التذاكر. علاوة على ذلك، أدائه باعتباره محتال في الفيلم لأقى استقبالأ حسنأ. وأما آخر فيلم من العام كان الفيلم الكوميدي والرومانسي من إخراج ساتيش كوشيك سنجتمع سنلتقي مع الممثلة كارينا كابور. تأخر الإنتاج منذ عام 2005، فشل الفيلم في شباك التذاكر، وتلقى ملاحظات سلبية من النقاد. وخلال إنتاج الفيلم في عام 2004، كان شاهيد كابور في تايلاند يوم 24 ديسمبر كانون الأول. طلب شاهيد كابور تأخير في إطلاق الفيلم في ذلك الوقت حتى يتمكن من حضور العرض الأول ل فيلمه القلب يريد المزيد. تأخر بعدها إطلاق الفيلم 6 سنوات. في عام 2011، مثل شاهيد كابور مع الممثلة سونام كابور في الموسم، وهو فيلم من اخرج والده بانكاج كابور. تلقى الفيلم ردود فعل جيدة من النقاد، وكذلك تلقى أداء شاهيد احسان من الجمهور والنقاد. الناقد تاران أدارش كتب، ” شاهيد كابور اخرج كل قدراته ل هذا الدور، ولن اكون خاطئأ أن أذكر أن شاهيد كابور يتفوق عل أداءه السابق، بما في ذلك أفضل من الاوغاد.”

شاهيد كابور مع بريانكا تشوبرا خلال تصوير فيلم قصتنا
الصورة صورت عام 2012

في حزيران 2012، ظهر شاهيد كابور بدور كونال كولي في قصتنا مع الممثلة بريانكا تشوبرا. الفيلم تلقى ردود فعل جيدة ونجاح متوسط في شباك التذاكر،

وأداء شاهيد كابور كان جيدأ. أعطى تاران أدارش بوليوود جسد الثقافة ل أداء شاهيد كابور قائلا: ” ليس هناك الكثير من الممثلون القادرون على الحصول على فرصة لتصوير ثلاثة أدوار متنوعة في فيلم واحد، ولكن شاهيد كابور مثله بأمتياز، من لعب دور الموسيقي في بوليوود والحب في البنجاب إلى الشاب والعصري في المملكة المتحدة، شاهيد كابور يقوم بعمل استثنائي. ومن بين الشخصيات الثلاث، تأخذ بصفته جاويد ومن المؤكد فوزه بجوائز “. مادهور موخرجي من تايمز أوف إنديا كما قدم استعراضا إيجابية، وقال: ” شاهيد كابور هو مثل سهاير باندام جاوير. انه يستخدم سحره الصبياني بشكل فعال، والرقص مثل الريح ( في أف و هومس بيار كارلي تو )، والفوز بشيطنه النساء في شخصية جانام. يغوي شاهيد كابور الجمهور بأسلوبه، مما أثار الحياة في هذا فيلم قصتنا “. في تموز عام 2013، شاهيد كابور وشاه روخان استضافا حفل توزيع جوائز IIFA 14 في ماكاو. أول فيلم لشاهيد كابور في عام 2013 كان من إخراج راجكومار سانتوشي فيلم الكوميديا الأن يصل البطل مع الممثلة إليانا دي كروز. الفيلم تلقى ردود فعل جيدة من النقاد، وأثبت بقائه في شباك التذاكر. الفيلم الثاني لعام 2013 كان من إخراج برابو ديفا في أر… راجكومار، مع الممثلة سوناكشي سينها، على الرغم من الأستجابة السيئة من النقاد، نجح الفيلم نجاحأ باهرأ وبعدها أصبح الفيلم من انجح افلام العام.

2014 إلى الآن

ابتداءً من أكتوبر عام 2013، وقع شاهيد كابور على أن يظهر مع المخرج فيشال بهاردواج في فيلم المأساة وليام شكسبير هاملت، بعنوان حيدر انتهى تصوير الفيلم في أبريل 2014، مع شرادا كابور وتابي وكاي كاي مينون. حلق شاهيد كابور رأسه في الفيلم، واغلب الكلام في الفيلم سيكون بأللغة الكشميرية. وقَّع شاهيد كابور عقدًا ليظهر بدور الخصم المؤرق مع عاليا بهات في فيلم فيكاس باهل حامل عنوان شاندار، الذي وصفته جريدة التايمز الهنديَّة “فيلم الزفاف الهندي المقصود الأوَّل”. كما أنَّه التزم بالظُهور بدور أحد الأشقياء في فيلم الجريمة التشويقي من إخراج راج نديمورو وكريشنا د. ك، وفيلم أبيشك شاوبي القادم غير المُعنون بعد.

أفلامه

شاهيد كابور خلال عرض فيلم قصتنا في صالات السينما
الصورة صورت عام 2012
Key
Films that have not yet been released Denotes films that have not yet been released
Title Year Role Director(s) Notes Ref(s)
جنون الحب 1997 Dancer Yash Chopra Uncredited
Taal 1999 Dancer Subhash Ghai Uncredited
إشك فيشك 2003 Rajiv Mathur Ken Ghosh Filmfare Award for Best Male Debut
فداء 2004 Jai Malhotra Ken Ghosh
القلب يريد المزيد 2004 Nikhil Mathur Anant Mahadevan
عشاق جن جنونهم 2005 Karan Vikram Bhatt
Vaah! Life Ho Toh Aisi! 2005 Aditya Mahesh Manjrekar
القمة 2005 Jaidev “Jai” Vardhan John Matthew Matthan
36 شارع الصين 2006 Raj Malhotra Abbas–Mustan
تشب تشب كه 2006 Jeetu Prasad Sharma Priyadarshan
رحلة من الخطبة إلى الزواج 2006 Prem Sooraj Barjatya
Fool & Final 2007 Raja Ahmed Khan
Kya Love Story Hai 2007 Himself Lovely Singh Special appearance
عندما التقينا 2007 Aditya Kashyap Imtiaz Ali Nominated—جائزة فيلم فير لأفضل ممثل

 

الحظ والتواصل 2008 Raj Malhotra Aziz Mirza
الأوغاد 2009 Charlie / Guddu
Vishal Bhardwaj Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

Dil Bole Hadippa! 2009 Rohan Singh Anurag Singh
فرصة رقص 2010 Sameer Behl Ken Ghosh
مدرسة 2010 Rahul Prakash Udyavar Milind Ukey
شركة النصابين 2010 Karan Parmeet Sethi
سنجتمع سنلتقي 2010 Amit (Immy) Satish Kaushik
الموسم 2011 Harinder Singh (Harry) Pankaj Kapur
تيري ميري كاهاني 2012 Jawed / Govind / Krish
Kunal Kohli
اسلكي مومباي 2013 Himself Multiple
Cameo appearance in song “Apna Bombay Talkies
باتا بوستر نيكلا هيرو 2013 Vishwas Rao Rajkumar Santoshi
أر… راجكومار 2013 Romeo Rajkumar برابهو ديفا
حيدر 2014 Haider Meer Vishal Bhardwaj Filmfare Award for Best Actor

 

أكشن جاكسون 2014 Himself برابهو ديفا Special appearance in song “Punjabi Mast”
شاندار 2015 Jagjinder Joginder Vikas Bahl
أودتا بونجاب  
2016 Tommy Singh Abhishek Chaubey Filmfare Critics Award for Best Actor
Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

Rangoon 2017 Nawab Malik Vishal Bhardwaj
بادمافاتي 2018 Rawal Ratan Singh Sanjay Leela Bhansali
Welcome to New York 2018 Himself Chakri Toleti Cameo appearance
Batti Gul Meter Chalu 2018 Sushil Kumar Pant Shree Narayan Singh
Kabir Singh 2019 Kabir Rajdheer Singh Sandeep Vanga

شاهيد كابور يتسلم جائزة رجل السنة
الصورة صورت عام 2012

الجوائز والترشيحات

حصل شاهيد كابور على 20 جائزة و ترشح لـ 23.

جوائز فيلم فير

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة فيلم فير كأفضل ممثل لاول مرة الحب الرومانسي فوز
2008 جائزة فيلم فير كأفضل ممثل عندما التقينا ترشُح
2010 جائزة فيلم فير كأفضل ممثل الاوغاد ترشُح

جوائز الشاشة (الهند)

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة نجمة الشاشة للوافد الجديد للذكر الحب الرومانسي فوز
2010 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل شعبية الاوغاد فوز
2005 جائزة جودي نجم الشاشة رقم 1
(جنباً إلى جنب مع كارينا كابور)
فداء ترشُح
2006 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل القمة ترشُح
2007 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل رحلة من الخطبة إلى الزواج ترشُح
2007 جائزة جودي نجمة الشاشة رقم واحد
(جنباً إلى جنب مع أمريتا راو)
رحلة من الخطبة إلى الزواج ترشُح
2008 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل عندما التقينا ترشُح
2008 جائزة جودي نجمة الشاشة رقم واحد
(جنباً إلى جنب مع كارينا كابور)
عندما التقينا ترشُح
2010 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل الاوغاد ترشُح
2010 جائزة جودي نجمة الشاشة رقم واحد
(جنباً إلى جنب مع بريانكا تشوبرا)
الاوغاد ترشُح
2010 جائزة جودي نجمة الشاشة للعقد
(جنباً إلى جنب مع كارينا كابور)
ترشُح
2011 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل شعبية شركة النصابين ترشُح
2012 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل شعبية الموسم ترشُح
2014 جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثل شعبية أر… راجكومار ترشُح

جوائز زي سينما

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة زي سينما كأفضل ممثل لأول مرة الحب الرومانسي فوز
2008 جائزة زي سينما لأفضل ممثل ذكر عندما التقينا ترشُح

جوائز ستاردست

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة ستاردست كأفضل ذكر للغد الحب الرومانسي فوز
2008 جائزة ستاردست كأفضل اختيار ممثل للفيلم ذكر عندما التقينا فوز
2010 جائزة ستاردست كأفضل اختيار ممثل للفيلم ذكر الاوغاد فوز
2008 جائزة نجمة ستاردست كأفضل ذكر عندما التقينا ترشُح
2010 جائزة نجمة ستاردست كأفضل ذكر الاوغاد ترشُح

جوائز الاوسكار السينمائي الدولي الهندي

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة IIFA كأفضل ممثل لأول مرة الحب الرومانسي فوز
2008 جائزة أفضل ممثل IIFA عندما التقينا ترشُح
2010 جائزة أفضل ممثل IIFA الاوغاد ترشُح

جوائز منتجي الأفلام والتلفزيون أبسارا جوائز نقابة

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2010 جوائز منتجي الأفلام والتلفزيون أبسارا جوائز نقابة
‘شيفروليه نبضات الأمة (ذكر)
فوز
2008 أفضل ممثل عندما التقينا ترشُح
2010 أفضل ممثل الاوغاد ترشُح

جوائز نجوم الترفيه

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2013 جائزة أكثر ممثل كوميدي رامبو راجكومار ترشُح
2013 جائزة أكثر ممثل كوميدي الأن يصل البطل ترشُح
2013 جائزة أكثر رقصة كوميدية أر… راجكومار ترشُح

جوائز أخرى

السنة الجائزة الفيلم النتيجة
2004 جائزة سانسوى كأفضل ذكر لأول مرة الحب الرومانسي فوز
2005 جائزة بليستيكس كأوسم ممثل فوز
2007 جوائز الرياضة العالمية كأفضل ممثل
جنباً إلى جنب مع أمريتا راو
رحلة من الخطبة إلى الزواج فوز
2008 جوائز بزليود المركزي الأوروبي السنوي كأفضل
زوجين في فيلم جنباً إلى جنب مع كارينا كابور
عندما التقينا فوز
2009 جائزة أوسم نباتي في آسيا فوز
2009 جوائز تكريم إنجازات المعلم الشعب الناجح فوز
2010 جوائز التلفزيون الهندي كأفضل مغني فوز
2011 جوائز متعة وبلا خوف 2011،
أفضل ذكر ممثل 2010
فوز
2011 جائزة أكثر ممثل موهوب فوز
2012 جوائز متعة وبلا خوف أكثر ممثل مرغوب فوز
2012 جائزة جي كيو أفضل رجل فوز

جوائز مرتبة الشرف

 

  • جائزة راجيف غاندي (2009 م).

صور الممثل الهندي شاهد كابورصور شاهد كابور | معلومات لا تعرفها عن Shahid Kapoor أفلام و حياة ...احدث الصور للفنان شاهد كابور احلى بنات

 

شاهد كابور يشارك صورة ظريفة من تحضيرات فيلمه الجديد "Batti Gul ...

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.