ربما تحتوي الصورة على: ‏‏سماء‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، ‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

السنغال: 60 عاما من الاستقلال 🇸🇳
في 4 ابريل، تحتفل بعطلتها الوطنية بجمهورية السنغال، التي حصلت على استقلالها الوطني بالضبط، وظهرت على خريطة افريقيا كدولة ذات سيادة.

📌 السنغال تقع في غرب افريقيا. الحدود موريتانيا (الشمال) ومالي (شرق) وغينيا وغينيا – بيساو (الجنوب). وسط البلاد تحطم بعمق بسبب الشريط الضيق في منطقة غامبيا، والتي تعد بالنسبة للسنغال في الواقع شبه فانكلايف. الحدود مع موريتانيا تمر بنفس النهر.

📌 تبلغ مساحة السنغال 197 الف كيلومتر مربع، والتي يعيشها 16,2 مليون نسمة. الكثافة السكانية-82 نسمة لكل 1 كم 1. اكثر من 66 % من سكان البلاد من سكان المناطق الريفية.

📌 عاصمة السنغال داكار التي تعد اكبر مدينة في البلاد، ويعيش فيها 1,2 مليون نسمة. على الواجهة البحرية من داكارو تقع كيب المادي (الاخضر) – النقطة الغربية في افريقيا (14° 50 ‘ mon. W., 17° 30 ‘ zh.d.. kaolak تنتمي الى مدن كبيرة في البلاد (134 الف. تشول. زيغينسور (130 k. chol) وسانت لويس (112 k). تشول. -).

📌 تنقسم السنغال الى 14 مناطق في الغالب تطابق حدود المجموعات العرقية. اكبر مجموعة مثل هذه هي شعب فولوف، وهي 43 % من سكان البلاد. الباقي هو fulbe (23 serer (15 و مانديغو (10 %). 95 % من سكان السنغال يعترفون بالاسلام، و 5 % فقط هم الكاثوليك الذين هم احفاد المستعمر. على الرغم من هذا الختم للبلد فرنسي، اي ” الاستعمار “. حتى الوحدة النقدية كما كان في فرنسا – الفرنك، رغم ان ” غرب افريقيا ” (cfa)، التي تتكون من 100 سنتيمتر.

📌 معظم المقيمين في البلاد يعملون في الزراعة وصيد الاسماك. الثقافة الرئيسية للزراعة في السنغال هي الفول السوداني. وفقا لحجم نمو هذا المنتج، تحتل السنغال 3 في العالم. كما انها تنمو maniok، sorghum، الدخن، قصب السكر، الف يسود قطاع الحيوانات زراعة الاغنام والماعز والخيول والحمير. الارض بحاجة الى الري. تقدم الصناعة من قبل شركات الاغذية (معظمها الفول السوداني اعادة تدوير النفط) وصناعة استخراج الفوسفور.

📌 السنغال لديها لماذا البنية التحتية المتقدمة للنقل يبلغ طول السكك الحديدية 1000 كم فقط، وهي مبنية في زمن الهيمنة الاستعمارية. الطرق السريعة الصلبة ليست كثيرا ايضا-15000 كم. اكبر الموانئ هي داكار وسانت لويس، و زيجنشور. يتم الشحن النهري عبر نهري السنغال وغامبيا.

📌 بغض النظر عن بعض المشاكل الاقتصادية المتاصلة لهذه المنطقة، تمكنت السنغال من الحفاظ على الاستقرار السياسي الداخلي، وتجنب مصير الدول المجاورة، على الرغم من الحرب مع موريتانيا (في عام 1990-1991). ومع ذلك، في منطقة كازمان في جنوب السنغال لا تزال قوية للغاية هي الانفصالية والكفاح المسلح.
#Сенегал 🇸🇳 #Африка #Західна_Африка #Географія #9клас #10клас #11клас

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏سماء‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏سماء‏‏، ‏‏محيط‏، ‏‏شجرة‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، ‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
  • Володимир Грома

    За збором арахісу Сенегал у ТОП-5 країн вже не потрапляє. Балансує на межі випадання у другий десяток країн за збором земляного горіха.

    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏سماء‏‏، ‏‏محيط‏، ‏‏شجرة‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.