high-key-low-key

الإضاءة – المفتاح العالي والمفتاح المنخفض

4 أكتوبر 2007 بواسطة أودي تيروش

بعد مناقشة التباين على مستوى عالٍ جدًا ، أود أن أعرض توأمان مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالتباين – High Key و Low Key .

تستخدم كل من صور High Key و Low Key تباينًا مكثفًا ، ولكن بطريقة مختلفة تمامًا. عند الاقتراب من تصوير صورة دراماتيكية ، فإن قرار جعلها صورة عالية الدقة أو مفتاح منخفض أو “مجرد” صورة عادية له تأثير كبير على الحالة المزاجية التي ستنقلها هذه الصورة. في حين تعتبر صور High Key سعيدة وستظهر هدفك على أنه ملصق معجون أسنان ؛ صور Low Key جذابة وتنقل الكثير من الأجواء والتوتر. دعونا نستكشف هذين بدائل الإضاءة الدرامية.

عند النظر إلى صورة High Key ، ربما ستلاحظ شيئين على الفور. (بخلاف الحالة المزاجية للصورة السعادة ، السعادة ، السعادة ،) أول شيء هو أن الصورة مشرقة. نعم – لإنشاء صورة رئيسية عالية ، تحتاج إلى ضبط مستويات التعرض لديك على قيم عالية. ستحتاج إلى الانتباه ، على الرغم من عدم الإفراط في الكشف.

الميزة الأخرى الملحوظة في صور High Key هي عدم وجود تباين. بالإضافة إلى أن النغمة مشرقة ، ستلاحظ أنها تقريبًا حتى عبر المشهد. يتم تحقيق ذلك عن طريق ضبط إضاءة الصورة بعناية. المزيد عن ذلك لاحقًا.

السمة الثالثة ، التي تحتاج إلى عناية أكبر للملاحظة هي نقص الظلال في الصورة. يتم حجب الظلال التي يلقيها النموذج (أو الموضوع) عن طريق الإضاءة في المشهد.

high-key-rose

صورة رئيسية عالية بواسطة moogs

معارضة صور High Key هي صور Low Key . في صور Low Key ، تكون النغمة أغمق ، وعادة ما يكون لون التحكم أسود. سيكون هناك الكثير من المناطق المظلمة في الصورة. من الشائع جدًا أن تعطي صور Low Key اهتمامًا خاصًا للخطوط الكنتورية ، مع التركيز عليها مع الإبرازات.

تتميز الصور ذات المفاتيح المنخفضة أيضًا بقدر كبير من التباين الذي تعرضه. أبرزها هو حافة الحافة. ضوء يحيط بالهدف يضيء فقط محيط الشكل. لذا فإن التباين بين الشكل الداكن والكفاف الساطع.

low-key-spring
صورة رئيسية منخفضة بواسطة ixelkhan


High Key و Low Key والمزاج – عادة ، تعتبر صور High Key سعيدة. تنقل المشاعر الإيجابية ، بينما تكون صور Low Key أكثر قتامة وتقدم دراما أو توترًا.

high-key-xmas
صورة رئيسية عالية سعيدة بواسطة j_photo

low-key-home
صورة منخفضة مفتاح مدروسة بواسطة .Bradi.

في المقالات القادمة سوف أتحدث عن إعداد الإضاءة اللازمة لإنشاء صور عالية المفاتيح ومنخفضة المفاتيح. هل تريد التأكد من أن تلتقطهم؟ التسجيل في موجز RSS أو النشرة الإخبارية .

وها هي مهمتك الذاتية – بالنسبة لهذا الأسبوع ، فإن مهمتك الذاتية لا تنطوي على التقاط أي صور. أنها تنطوي على فحص دقيق لمحيطك. كما قلت من قبل ، يتم استخدام Low Key و High Key لنقل المزاج. حاول استغلال وقت مشاهدة التلفزيون بشكل جيد ؛ بدلًا من استخدام الأريكة في النظر إلى الإعلانات ، جرب واكتشف أيها هو المفتاح العالي وأيهما منخفض. حاول وتحليل الإضافات من حيث الظلام / السطوع والظلال والخلفية والإضاءة. سيساعدك الاحتفاظ بالصور والنتائج في الاعتبار عندما نأتي لمناقشة الإعدادات والنتائج.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما تحتاج إلى معرفته عن الإضاءة المرتفعة مقابل الإضاءة المنخفضة
تانر شينيك
09 يناير 2018م – صناعة الأفلام-انتاج الفيديو

يمكن أن تخلق الإضاءة المرتفعة والمنخفضة اختلافات جذرية في المظهر النهائي للفيلم. دعونا نلقي نظرة على ما هو أفضل لجلسة تصويرك القادمة.

هناك نمطان أساسيان للإضاءة ستجدهما دائمًا في التصوير السينمائي هما الإضاءة العالية والمفتاح المنخفض. يقدم كل نمط مزاياه الخاصة ، لذلك دعونا نحلل الاستخدامات لكل منها.
إضاءة عالية المفتاح

الإضاءة العالية هي طريقة غالبًا ما تستخدم في إعلانات التجميل والمكياج وفي الكوميديا. يمنحك المظهر عالي الجودة عددًا أقل من الظلال ويجعل موهبتك تبدو أنيقة وخالية من العيوب. إنه ينتج كمية متساوية من الضوء تنتشر عبر مشهد بأكمله. كما أنها مفيدة لإنتاج صور الطعام أو صور المنتج عندما تحتاج إلى الضوء حتى عبر المشهد بأكمله.

غالبًا ما ينطوي نمط الإضاءة العالية على ضوء مفتاح ناعم فوق الكاميرا مباشرة – وليس قريبًا جدًا من الموهبة. يؤدي وضع الضوء مباشرة أمام الموهبة إلى خلق ظل أقل ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وسلاسة. عادة ، ستكون هذه الأضواء كبيرة – على الأقل فراشة 6 × 6. تنتج الإضاءة العالية أيضًا إضاءة جميلة في أعين الموهبة.

سبب آخر مفيد للغاية في صناعة التجميل هو أن الضوء بعيد. ونتيجة لذلك ، يقل سقوط الضوء ، مما يجعل الانتقال من الظل إلى الظل أكثر سلاسة وأقل فجأة. هذا يجعل الإضاءة أكثر اتساقًا من خمسة أقدام وأيضًا عشرة أقدام. يعد الوضع العالي المستوى مثاليًا للقطات ذات الهدفين في الإطار لأنه يضمن إضاءة كل هدف بالتساوي وإلقاء ظلال أقل.
الإضاءة المنخفضة

على عكس الإضاءة المرتفعة ، تكون الإضاءة المنخفضة أكثر دراماتيكية. عادةً ما تنطوي الإضاءة المنخفضة على الكثير من التباين وتخلق جوًا مختلفًا تمامًا عن الإضاءة عالية المفتاح. إن انتقال المفتاح المنخفض من التظليل إلى الظل أسرع بكثير وأكثر إثارة – وقاس. عادة ما تكون الإضاءة المنخفضة المفتاح قريبة جدًا من الهدف ، ويكون مصدر الضوء خافتًا عادةً لاستيعاب ذلك. في الواقع ، في بعض الحالات ، يمكنك إضاءة شخص على خلفية بيضاء ، ولكنه سيظهر باللون الأسود نظرًا لمدى قرب الضوء من الهدف.

من خلال وضع الضوء بالقرب من الهدف ، يحدث الانتقال من التظليل إلى الظل بشكل أسرع ، مما يخلق مشهدًا أكثر إثارة.

يمكن لنمط الإضاءة الذي تختاره للفيلم أن يخلق مظهرًا فريدًا. قد يساعد الأسلوب الرفيع المستوى على تعزيز روح الدعابة في الكوميديا. قد ينقل نمط الإضاءة المنخفضة قصة الدراما من خلال وضع الجمهور في الحالة المزاجية المناسبة. بشكل أساسي ، يجب أن تساعد أنماط الإضاءة في تحريك القصة ، لذا يجب أن تعمل مع قصتك ، وليس ضدها.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.