كيف تعرف أنك مصور محترف وتبدأ فى كسب المال؟

بعد أن طالت أيدى وحش البطالة الكثير من شبابنا اليوم، اتجه معظمهم إلى الأعمال الحرة فى العمل وجمع الأموال، فبعضهم اعتمد على الكورسات والدورات التدريبية والورش التعليمية ومازالوا مستمرين فيها، والبعض الآخر حوّل مسار دراسته إلى اتجاه آخر، المهم فى النهاية هو الوصول للهدف، وكان لفن التصوير الفوتوغرافى حكايات كثيرة تلعب فى هذا الإطار، لأفراد تعلموا واحترفوا هذا الفن حتى أصبح مهنتهم.

 

لكن ترى متى يصبح الشخص المصور جاهزًا لخوض سوق العمل بأعماله والدخول بجرأة وسط جمهور المصورين ليطلق على نفسه لقب مصور محترف ويبدأ فى كسب المال من خلال التصوير؟

الحقيقة أن الكثيرين يخشون هذه المرحلة، فى حين أن غيرهم ممن هم أقل خبرة ومهارة سبقوهم بالفعل، ولهذا قررنا أن نقدم لكم الفيديو التالى، والذى يشرح من خلاله أحد المصورين المحترفين أهم النقاط التى يجب من خلالها على المصور احتراف مهنة التصوير، وأن يعرف أنه أصبح جاهزًا لخوض سوق العمل من خلال درايته بهذا الفن الراقى.

* أولا: يجب أن يكون لديه كاميرا وعدسة من أى نوع يفضل أو يراه مناسبًا له، أما عن باقى المعدات، فلا يوجد لها حد معين يتوجب الحصول عليها، فهناك الكثير من المعدات المصاحبة للمصور قد يمتلكها بعضهم وقد لا يمتلكها مثل العاكس والإضاءات المختلفة وغيرها من الكماليات.


* ثانيا: التقط صورًا كثيرة قدر المستطاع كلما سنحت لك الفرصة، فالتصوير يصبح أفضل فى كل مرة.

* ثالثًا: اقترب أكثر من الهدف الرئيسى فى الصورة، فكلما اقتربت من العنصر الأساسى، كلما ظهرت مزيد من التفاصيل الجميلة، وخاصة فى صور البورتريه.

كنا قبل ذلك تحدثنا فى هذا الإطار من خلال بعض الموضوعات مثل: خطوات بسيطة لالتقاط صور مرحة ومحترفة لطفلك و حيلة لتحصل على صور ماكرو مقربة جدا من عدسة كاميرتك العادية.

 

وإليكم هذا الفيديو ليشرح باقى النقاط الـ 8 المهمة فى بداية طريق الاحتراف فى التصوير الفوتوغرافى.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.