صور عن (( جوائز الغرامي Grammy Awards )) أحد أهم الجوائز الموسيقية السنوية .. التي حصد المغني البريطاني / سام سميث / غالبية جوائز الغرامي الموسيقية في نسخته الـ 57 لعام 2015م ….في لوس أنجلوس..

يحصد المغني البريطاني / سام سميث / غالبية جوائز الغرامي الموسيقية في نسخته الـ 57 ..(Grammy Awards) التي تقدمهم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، أنشئت عام 1959، و هي أحد الجوائز الموسيقية السنوية …..
جوائز الغرامي (بالإنجليزية: Grammy Awards) التي تقدمهم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، أنشئت عام 1959، و هي أحد الجوائز الموسيقية السنوية …
سام سميث يحصد غالبية جوائز «غرامي» الموسيقية
لوس أنجليس – أ ف ب (خدمة دنيا) –
حصد المغني البريطاني سام سميث حصة الأسد من جوائز «غرامي» الموسيقية، خلال الحفلة السابعة والخمسين لتوزيعها التي تخلّلتها مواقف مدوّية للتنديد بأعمال العنف التي تستهدف السود والنساء.
وحصل مغني السول على أربع جوائز، هي أفضل تسجيل وأغنية في عام 2014 عن «ستاي ويذ مي» (Stay with me) المأخوذة من ألبوم «إن ذي لونلي آور» (In the lonely hour)، فضلاً عن جائزتي أفضل فنان جديد وأفضل ألبوم بوب.
وقال كاتب الأغاني والمغني البريطاني (22 سنة) «شكراً للأكاديمية وشكراً لكم جميعاً. إنها أجمل أمسية في حياتي».
ونال الفنان المتعدد المواهب بيك (Beck) جائزتي ألبوم العام وأفضل ألبوم روك عن «مورنيغ فايز»، مفاجئاً الجمهور. وقال بيك المولود في لوس أنجليس عند تسلم جائزته من برينس: «سجلت غالبية أغاني هذا الألبوم عندي، لذا أريد أن أشكر أطفالي». وبيك البالغ من العمر 44 سنة، لم يصدر أي ألبوم منذ 6 سنوات. وقد سطع نجمه على الصعيد العالمي مع أغنية «لوزر» (Loser) الصادرة عام 1994. أما بيونسيه وفاريل وليامز اللذان رشحا لأكبر عدد من جوائز «غرامي»، فقد حصل كل منهما على ثلاث جوائز.
وحصل فاريل وليامز على جائزتي أفضل أداء بوب فردي وأفضل ألبوم موسيقي معاصر عن «غيرل»، إضافة إلى جائزة أفضل شريط مصوّر لأغنية «هابي».
وخلال تأدية هذه الأغنية التي ذاع صيتها عالمياً، وجّه وليامز تحية إلى الحركة المناهضة لأعمال العنف التي يتعرض لها السود «بلاك لايفز ماتر». ورفع الراقصون على المسرح أياديهم في حركة تذكر بتصرف الموقوفين عندما تطلب منهم الشرطة رمي الأسلحة ورفع الأيدي.
وأعرب مغني الراب كومون ومغني السول جون ليجيند عن تأييدهما أيضاً لهذه الحركة مع أغنية «غلوري» التي تتناول مقتل الشاب الأسود مايكل براون على يد شرطي أبيض العام الماضي في فيرغسون (وسط الولايات المتحدة).
ونالت بيونسيه ثلاث جوائز «غرامي»، من بينها أفضل أغنية «آر إن بي» عن «درانك إن لاف» التي تؤديها مع زوجها جاي زي. ورفعت بالتالي «الملكة بي» رصيدها من جوائز «غرامي» إلى 20 جائزة. أما مغني الراب إيمينيم، ففاز بجائزته السادسة لأفضل ألبوم راب.
وتخلل هذه الأمسية المتلفزة التي تعد من الأكثر مشاهدة في العالم، عروض كثيرة لكبار الفنانين، مثل مادونا مع أغنيتها الجديدة «ليفينغ فور لاف»، وبول ماكارتني الذي شارك ريهانا وكانييه ويست في أغنية «فايف فور سيكندز».
وسأله كانييه «بول هل ستدفع كفالتي إذا دخلت السجن؟». وخلال الحفلة التي أقيمت في مركز «ستايبلز سنتر» في لوس أنجليس، عرض شريط فيديو طالب فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما بوضع حدّ لأعمال العنف التي تستهدف النساء.




سام سميث ينال حصة الأسد من جوائز “غرامي” الموسيقية
المغنية الاميركية بيونسي مع جوائزها في حفل توزيع جوائز غرامي في لوس انجليس في 8 فبراير 2015

أديل تحصد معظم جوائز غرامي
المغنية البريطانية أديل فازت بست فئات من جائزة غرامي الموسيقية (الفرنسية)
أصغر النجوم الفائزين بجوائز الغرامي – أكشنها

مثل جوائز الأوسكار في التمثيل، فإن الغرامي هي أشهر جائزة في مجال الغناء والتي يتهافت عليها النجوم ويفخرون بأعداد جوائزها التي حصلوا عليها،

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.