الكلتقنيات ومعدات التصوير

آخر صرعات الصور السيلفي .. (( طائرة بدون طيار )) ..أنتجتها شركة تايوانية تطلق هاتفاً مخصصًا لـ”السيلفي”.. وعصا إلكترونية تساعد على التقاط الصور وأخيراً طائرة بدون طيار لعشاق صور الـ”سيلفي” ..

عصا التصوير سيلفي ريموت منها فيها بالبلوتوث ب 90ريال – سوق مستعمل … *مونوبود لتصوير السيلفي، للاجهزة الذكية الايفون والجالكسي وغيرها والايباد والكاميرات الرقمية”


طائرة بدون طيار لعشاق صور الـ”سيلفي”

مع انتشار الهواتف الذكية، اتجه الكثير من الناس إلى التقاط صور ذاتية أو “سيلفي”. ولكن قد يصبح هذا الاتجاه العام من الماضي مع ظهور الكاميرات المتنقلة في طائرات صغيرة جداً بدون طيار، يتم التحكم بها بواسطة الهواتف الذكية.
Nano Drohne ZANO

أصبح التقاط الصور الذاتية، التي يطلق عليها اسم “سيلفي”، شائعاً للغاية منذ عام 2013. والـ”سيلفي” هي صور شخصية ذاتية يلتقطها كل شخص لنفسه أو لنفسه ومن معه، غالباً باستخدام الكاميرات المدمجة في الهواتف الذكية. وما زالت هذه الظاهرة مستمرة على نطاق واسع حتى اليوم. ولكن قد يصبح هذا الاتجاه الحالي من الماضي قريباً، مع ظهور الكاميرات المتنقلة في طائرات تصوير صغيرة جداً بدون طيار مربعة الشكل ويقارن حجمها بحجم قبضة اليد.

Love parade Berlin Siegessäule Archivbild
عشرة أسباب تجعل ألمانيا محبوبة لدى السياح

برلين الجذابة: 11 مليون سائح زاروا برلين في عام 2013، وبالتأكيد كان العدد أكبر في 2014 (بانتظار آخر الإحصاءات الرسمية). معظم الزوار هم من الشباب الذين يحبذون قضاء عطلة قصيرة في برلين والاستمتاع بمعالمها التاريخية وأجواء المرح فيها.

ويبلغ طول الطائرة الصغيرة الجديدة بدون طيار والتي تحمل كاميرا 6.5 سنتيمترات وعرضها كذلك 6.5 سنتيمترات ووزنها 55 غراماً. وتبلغ مدة تحليقها نحو 15 دقيقة متواصلة في دائرة يصل قطرها إلى 30 متراً. ويتم التحكم بهذه الطائرة عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي.

وتصل دقة الصور التي تلتقطها كاميرا الطائرة إلى خمسة ميغابيكسل، وهي بذلك تنافس الكاميرا الرقمية الحقيقية. وينتظر عشاق التصوير وصور الـ”سيلفي” بشغف أن يتم قريباً طرح هذه الطائرة الجديدة الصغيرة في الأسواق.

ع.م/ ي.أ (DW)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هوس الصور السيلفي يجتاح شركات التكنولوجيا”.. شركة تايوانية تطلق هاتفا مخصصًا لـ”السيلفي”.. وعصا إلكترونية تساعد على التقاط الصور بدون مساعد.. وآخر الصيحات طائرة بدون طيار الصور السيلفي الصور السيلفي آلاء عبدالرحيم

اتخذ الإنسان من التكنولوجيا وتطوراتها وسيلة للرفاهية والراحة، فمع بداية ظهورها كانت تهدف إلى توفير الراحة وتخفيف المشقة التي يتحملها الإنسان نتيجة قيامه بأعمال عضلية شاقة، فتم إختراع الماكينات والآلات كي تحل محل الإنسان في الأعمال المرهقة وترك للعقل البشري الفرصة لتشغيل هذه المكينات.وبمرور الوقت تحول هدف التكنولوجيا نحو الترفيه وتحقيق السعادة للناس، وفي الفترة الأخيرة تحول حديث واهتمام الجميع نحو “السيلفي”، واعتبره البعض هوسا يصيب العقل، ووصل هذا الهوس إلى الحد الذي دفع البعض حياته ثمنًا لصورة “سيلفي”.هاتف السيلفي

وتحقيقًا لمبدأ استخدام التكنولوجيا في تحقيق السعادة والرفاهية، كشفت شركة HTC التايوانية، عن هاتفها الجديد Desire Eye، خلال مؤتمرها الذي أُقيم بمدينة نيويورك، وهو مخصص لصور السيلفي.وذكر موقع “فون أرينا” التقني أن شركة “إتش تي سي” تخطط لإطلاق جوال “HTC Desire EYE” الذي يأتي بكاميرا أمامية 13 ميجا بكسل مخصصة لالتقاط الصور السيلفي، وهو ليس أول جوال يأتي بكاميرا أمامية 13 ميجا بكسل حيث جاء قبله جوال “Oppo N1” بكاميرا قابلة للدوران بنفس الدقة.وبحسب موقع “ذا فيراج” الأمريكي، فإن الهاتف به كاميرا أمامية وخلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وشاشة بحجم 5.2 بوصة، ورام 2 جيجابايت، ومعالج Snapdragon 801، وذاكرة داخلية 16 جيجابايت، وبطارية 2400mAh التي تعمل لـ12 ساعة متواصلة، كما أنه مضاد للماء، ويوجد منه هاتف باللون الأزرق، وآخر باللون الأبيض مع الأحمر. عصا السيلفي وتعتبر عصا السيلفي الاختراع التكنولوجي الثاني، والذي نتج عن الهوس بـ”السيلفي”، وبإمكانك التمتع بأحلى الصور مع الأهل والأصحاب باستخدام عصا السيلفي، والتي تساعدك على إلتقاط الصور “سيلفي” دون حاجة إلى أية مساعدة في التصوير والتي تتوافق مع جميع الأجهزة الذكية التي تستخدم الـ”iOS” أو الأندرويد. يبلغ طول عصا السيلفي 110 سم، كما أن المساكة الخاصة بالجوال تقبل مقاسات عرض الأجهزة حتى 3 إنش (8 سم تقريبًا)، تستطيع استخدام الريموت المرفق باستخدام البلوتوث، وكل ما على المستخدم هو إقران الريموت بجهازك الذكي. طيارة السيلفي
واستكمالًا لإبتكارات التكنولوجيا التي نتجت عن الهوس بـ”السيلفي” ابتكر أحد الأشخاص، طائرة بدون طيار، يمكن التحكم فيها باليد وتستخدم لالتقاط الصور السيلفي، أطلق عليها اسم “Nixie”، وهو مفهوم جديد للطائرات بدون طيار والتي يمكن استخدامها والتحكم فيها عن بعد.الطائرة الجديدة واحدة من المشاريع المرشحة ضمن مسابقة “إنتل”، لتشجيع الأفكار الجديدة، التي لاتزال في مرحلة التطوير.وقال صاحب هذا المشروع: “إن الطيارة تهدف في نهاية المطاف لتكون قادرة على الطيران من المعصم لتلتقط الصور والفيديو ثم تعود إلى معصم اليد”.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى