ميزات وعيوب كاميرا كانون Canon D600

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ميزات وعيوب كاميرا كانون Canon D600
تحديث 22 يوليو 2017 1

في عام 1992 أطلقت كانون أول كاميرا رقمية (ديجتال) في العالم، وتابعت بعد ذلك الشركة تحديث منتجاتها وطورت العديد من أنظمة الكاميرات إضافة إلى ابتكار الكثير من العدسات الملحقة بالكاميرات إلى أن وصلت إلى كاميرا كانون Canon D600 عام 2011.

وسنتناول هنا أبرز ميزات وعيوب هذه الكاميرا التي صدرت في شهر شباط من عام 2011 كما ذكرنا.
ميزات وعيوب كاميرا كانون Canon D600
الميزات

من حيث التصميم تعتبر الكاميرا متوسطة الحجم وبسيطة في تصميمها، تتوزع أزرارها على جانبي الكاميرا وذلك كي تستخدم كلتا اليدين أثناء استعمالها. الوزن متوسط ليس بالثقيل وأيضًا لا تعتبر الكاميرا خفيفة إذ توزن 500 غرام.
دقة التصوير تبلغ 18 ميغا بيكسل مع مستشعر من نوع CMOS الممتاز الذي يسمح بالتقاط صور رائعة بغض النظر عن ظروف الإضاءة سواء كانت ليلية أو نهارية. وتعتبر الكاميرا جيدة جدًا من حيث الدقة بالمقارنة مع كاميرات أخرى من هذا النوع.
في تصوير الفيديو أيضًا هي خيار جيد بتصوير Full HD وبدقة 1080p، كما يمكن التصوير بدقة 720p.
تتميز الكاميرا بشاشة LCD بحجم 3 أنش وبدقة تصل لـ 1040 نقطة، بالإضافة لكون الشاشة قابلة للحركة لتناسب مصوري الفيديو حيث يمكنهم متابعة ما يصورنه مباشرة وكيفما استخدموا الكاميرا.
الأيزو يتراوح بين 100 إلى 6400 ويمكن توسعته ليصل إلى 12800، مما يمكن المستخدمين من التقاط الصور في ظروف إضاءة مختلفة.
تتميز الكاميرا بنظام تركيز ذو 9 نقاط وأنظمة التركيز AI Servo, One Shot, AI Focus.
يمكن للكاميرا التقاط حتى 3.7 لقطة في الثانية.
سرعة الغالق تبلغ 30 ثانية كحد أدنى، 1/4000 كحد أعلى.
ومما تتميز به الكاميرا عن سابقاتها من الكاميرات الخاصية التي تسمح بتصوير 3 إلى 4 ثواني في كل مرة تضغط فيها على زر تصوير الفيديو وثم تجميع تلك اللقطات لتحصل على فيديو كامل؛ مما يسمح لك بالتقاط فيديو من وضعيات مختلفة وزاوية كبيرة.
معالج DIGI 4 يسمح بمعالجة الصور بسرعة كبيرة.
مرفقة الكاميرا بسماعة ومايك من نوع Mono.

معلومات عن كاميرا كانون Camera Canon EoS 70D عالية الدقة
عيوب الكاميرا

أما إذا ما أردنا التطرق لأبرز عيوب هذه الكاميرا فمن الصعب أن نجد في منتجات شركة كانون عيوب تذكر إلا ما قد ندر. حيث تعرف منتجات كانون دائمًا بالجودة والمواصفات التي تلبي حاجات المستخدمين.

وينطبق هذا الأمر على كاميرا كانون Canon D600 حيث بحسب الكثير من المستخدمين تكاد تخلو الكاميرا من أية عيوب تذكر إذا ما تمت مقارنتها بسابقتها من الكاميرات التي صدرت من نفس الشركة. ولكن النسخ الأحدث من كاميرات هذه الشركة تحمل ميزات أكثر وبمواصفات أكثر جودة.
ملحقات كاميرا كانون Canon D600

ترفق الكاميرا عادة ببعض الملحقات الأساسية منها عدسة 55 – 18ملم، فلتر حماية للعدسة والشاشة، حامل ثلاثي للكاميرا، حقيبة، كرت تخزين بسعة 8 غيغا، وبطارية إضافية.

أما سعر الكاميرا فيبلغ 500 دولار في متجر أمازون، وقد يختلف السعر في الأسواق المحلية.

كاميرا كانون Canon 600D مميزاتها وسعرها

هي قليلة العلامات التجارية المتخصصة في تصميم وتصنيع كاميرات الريفلكس التي اتبعت منج كانون. خلال سنة ونصف قامت الشركة بطرح عدد كبير من الكاميرات في السوق، الشيء الذي سمح لك تلبية رغبات أكبر عدد ممكن من المستخدمين عبر العالم، بداية من المصورين الهواة وصولا إلى المصورين المحترفين والمهنيين. آخر النماذج التي طرحتها يتعلق بكاميرا كانون Canon 600D.

حتى عشاق كاميرات نيكون عبروا في أكثر من مرة عن ارتياحهم لما أصبحت تقدمه كانون من كاميرات تجعل بعضا منهم يغيرون نظرتهم إليها. اليوم سأحاول أن أعرض عليك بعض مميزات الكاميرا الجديدة من كانون وهي كانون Canon 600D أو كانون Canon Rebel T3i التي جربتها شخصيا لمدة طويلة وحصلت من خلالها على صور فوتوغرافية جميلة.

الواجهة الأمامية لكاميرا كانون 600D
الواجهة الأمامية لكاميرا كانون 600D

هذا النموذج الجديد يعتبر خليفة النموذج السابق كاميرا كانون Canon 550D، لكن تم تحسينها في بعض الجوانب لتكون أفضل في انتاج أعمال فوتوغرافية راقية.

ماهي أهم المواصفات التقنية لكاميرا كانون Canon 600D؟

  • المستشعر: CMOS  بحجم 22.3×14.9mm مع ميزة التنظيف الذاتي و إزالة الغبار تلقائيا.
  • تسجيل مقاطع الفيديو: Full HD  بحوالي 30 إطار في الثاني. أقصى مدة تسجيل متواصل 30 دقيقة أو مقطع بحجم 4GB.
  • الشاشة: قابلة للدوران، تسمح بالمعاينة أثناء التقاط الصور الذاتية، سلفي.
  • نقاط التركيز: 9 نقاط بتركيز تلقائي.
  • الايزو ISO: القيمة الدنيا 100 فيما القيمة القصوى هي 6400 حقيقية.
  • سرعة الغالق: 1/4000 ثانية.
  • بطاقة الذاكرة: تدعم بطائق SD، SDHC و SDXC.
  • المنافذ والمخارج: منفذ اتصال USB، منفذ ميكروفون خارجي، منفذ HDMI، مخرج الفيديو.
الواجهة الخلفية لكاميرا كانون 600D
الواجهة الخلفية لكاميرا كانون 600D

ماهي أهم مميزات كاميرا كانون Canon 600D؟

كاميرا كانون Canon 600D تم تصميها خصيصا للمصور المبتدئ. يعني المستخدم الذي لم يسبق له من قبل التعامل مع كاميرا ريفلكس. لو كنت أنت واحد من بين هذا الصنف من المستخدمين، هذه هي الكاميرا المثالية لتبدأ مشوارك. من جهة أخرى، لو لم يسبق لك أن جربت كاميرا ريفلكس، بدون أدنى شك أن ما قرأته من مواصفاتك تقنية لن تعني لك شيئا. هذا هو عالم الكاميرات، لا بد من التطرق للجانب التقني، لكن لا تقلق، هنا في مدونة المصور نحرص دوما على أن نقدم كل الدعم والنصح لكل من يرغب في دخول عالم التصوير الفوتوغرافي الرقمي.

سأحاول أن أترجم لك بعض هذه المواصفات التقنية وأبسطها كي تفهمها بسهولة أكبر. المهم هو أن تحصل على كاميراتك الأولى من صنف الريفلكس وأنت راض عن أدائها وما يمكن أن تقدمه لك.

كاميرا كانون Canon 600D موجهة للمستخدم المبتدئ

كما قلت سابقا، كاميرا كانون Canon 600D موجهة للمستخدم المبتدئ، كونها سهلة الاستخدام بالاضافة إلى سعرها الذي يظل معقولا ومقبولا. رغم أنها تقدم خيارات متقدمة جدا، الشيء الذي يجعل منها كاميرا مميزة. أغلب الأشخاص الذين دخلوا عالم الريفلكس عبر شراء كاميرا رخيصة السعر، بعد مرور مدة زمنية محددة أصبحت لا تلبي رغباتهم ولا تحقق لهم مرادهم. على عكس كاميرا كانون Canon 600D يمكن اعتبارها آلة التصوير التي قد تعمر معك كثيرا، حيث أن مواصفاتها وخياراتها توضح أنها قادرة على الصمود أمام باقي نماذج الكاميرات الأخرى.

وسائط التخزين لن تكون مشكلتك لو وقع اختيارك على كاميرا كانون Canon 600D، حيث أنها موافقة مع بطاقة الذاكرة من صنف SD التي تعتبر أكثر مبيعا في الأسواق وتستخدم مع عدة أجهزة أخرى. كما أنها مثالية لنقل الصور إلى أجهزة الكمبيوتر التي تأتي أغلبها بقارئ هذا النوع من البطائق.

واجهة الجانب الأيسر لكاميرا كانون 600D
واجهة الجانب الأيسر لكاميرا كانون 600D

تسجيل الفيديو بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

هذه الكاميرا ليست مجهزة للحصول على صور فوتوغرافية بجودة عالية في الظروف العادية، بل تعتبر جيدة أيضا خلال التصوير الليلي أو في ظروف الاضاءة الضعيفة. كما إن امكانيتها تسجيل مقاطع فيديو بجودة Full HD بما مقداره 30 إطار في الثانية تعتبر ميزة كبيرة.

هناك بعض المصورين المبتدئين يرغبون في الحصول على صور غاية في الروعة لكنهم لا يودون تعلم الجانب التقني والنظري في عالم التصوير إما لضيق الوقت لديهم أو أنهم يعانون من التعامل بشكل جيد مع اعدادات الكاميرا، أو أي سبب آخر…

تصوير الفيديو بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

التقاط صور رائعة بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

لكن عندما تقع أعينهم على صور جميلة ومميزة تتولد لديهم رغبة جامحة في الحصول على مثلها بدون بذل مجهودات كبيرة. مع كاميرا كانون Canon 600D هذا الأمر أصبح ممكن عبر تفعيل وضع Basic+ الشيء الذي يقوم به، هو أنه يسمح للمصور بأن يختار نوع الصورة التي يود الحصول عليها وتقوم الكاميرا باختيار الاعدادات المناسبة لها تلقائيا. طبعا هذا الوضع يجب أن لا تعتاد على استخدامه دوما، بل نحفزك على العلم أكثر لكي تبرز مواهبك ووضع لمستك على اعمالك الفوتوغرافية.

الواجهة العلوية لكاميرا كانون 600D
الواجهة العلوية لكاميرا كانون 600D

تعلم التصوير الفوتوغرافي الرقمي شيء مهم للغاية، لذا وجب عليك التحلي بالصبر لو أردت حقا التقاط صور فوتوغرافية أو تسجيل مقاطع فيديو رائعة. الأشياء السهلة تفقد بريقها بسرعة على عكس العمل الذي أخذ منك جهدا كبيرا ووقت غالي. قيمة الأعمال تقدر بالمجهود المبذول من أجلها.

لا تشتري أية كاميرا قبل تجربتها

بشكل عام، لا ينصح بشراء أي شيء قبل تجربته، الاطلاع عليه عن قرب. إن لم تتسنى لك فرصة تجربة كاميرا كانون Canon 600D قبل شرائها، اليوم الأمر أصبح أكثر سهولة، من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتوب يمكنك استخلاص ما تود الوصول إليه. فيما يلي نعرض عليك فيديو دعائي للكاميرا الجديدة.

فيديو دعائي لكاميرا كانون Canon 600D

كما أدعوك أيضا لمعاينة بعض الصور التي التقاطها مصورون آخرون بكاميرا كانون Canon 600D، بهذا ستكون قد حصلت على كافة المعلومات التي تحتاجها لتقنتع بها. يمكنك استعراض مجموعة من الصور التي تم التقاط بهذه الكاميرا عبر الرابط التالي.

سعر كاميرا كانون Canon 600D

عندما تم طرح كاميرا كانون Canon 600D لأول مرة بالأسواق كان سعرها يصل إلى 700 دولار من الطقم المتكون من الكاميرا وعدسة 18-55mm IS. حاليا يمكن الحصول عليها بسعر لا يتجاوز 500 دولار.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.