لا يتوفر وصف للصورة.

تمت إضافة ‏‏٤‏ من مقاطع الفيديو الجديدة‏ بواسطة ‏‎Asem Hegazy‎‏ إلى الألبوم: ‏‎(Transmotion Dress)‎‏ — مع ‏‎Bagminjeong‎‏ 

بواسطة عبقري الفرعون المصري Asem Hegazy
مستشار التوجيه الابداعي لتواصل الازياء.

شارك واستكشف الالهام الابداعي للنمو من خلال الازياء الاخلاقية.

بالنسبة للكثيرين، سنة 2020 ستنزل في كتب التاريخ لتشير الى فصل مؤثر في حياتهم. وسط التوتر والاضطراب، كان الصمت يتخمر ؛ وتطهير الارض لزرع البذور، فرصة للتحريض على نمو جديد. في الظروف المناسبة، يمكن ان يظهر تغيير ايجابي للترحيب باول نفس.

هناك عنصر ربما يكون ظاهرا في التصميم، ويتعلق ايضا بعمل اساوا، [الذي] النواة هندسية جدا، لكنها تتفرع الى العضوية. بالنسبة لي الذي يرمز الى الطريقة التي نتعامل بها مع الطبيعة وانفسنا ؛ نحن دائما نحاول اعادة تصميم الطبيعة، لاعادة تصميم جذورنا. هذا التفريق بين الهندسي والعضوي هو صراع داخل انفسنا وهو شيء شعرت انه من المهم التقاطها. يتم ذلك حرفيا تماما كما ترى اعمال الخط التي يتم التحكم بها جدا وهيكلية تنمو في الفرع وهشاشة الاوراق، والتي لا يمكن السيطرة عليها كثيرا. اعادة تشكيل واعادة تجاهل انفسنا رسالة مهمة تعلمناها خلال الاشهر الماضية. قوة دافعة في سبب انشائي على الاطلاق هي البحث عن تعاون مع الطبيعة، وعن طريقة جديدة للتعاون مع الطبيعة. اعتقد ان هذه رسالة مهمة لكل ما نقوم به، في كل تاديب، وانها تزداد اهمية واكثر، كل يوم حيث اظهرت الجائحة بشكل بارز ومؤلم.

لقد استخدمت حقا ممارسة التامل للاقتراب من هذا العمل ؛ العلاقة التكافلية بين التامل والحرفية هي شيء اخر وهو ايضا شيء بارز جدا في عمل [النحات الامريكي] روث اساوا. كان عملها دائما معي كقوة قوية للفنون الانثوية. [انا مستوحاة من] الطريقة التي تاخذ بها حديقتها الخاصة وطبيعتها كهدية لها، وتزهر حقا على رقة القوام والنور والظل.

الفستان ليس لديه حقا مقلوب او مقلوب. بصريا لا يوجد فرق بين الاعلى والاسفل او حتى الامام والخلف. انها مستوحاة جزئيا من عمل M.C. Escher، الفنان الهولندي الذي [اعتبر] طبيعة الادراك وتحدى الطريقة التي ننظر بها الى الاشياء. في عمله لا يوجد صعودا او هبوطا، او حتى سلبيا وايجابيا ؛ اجد انه من الجميل حقا ان السلبي يمكن ان يصبح فجاة ايجابيا، والعكس صحيح. ربما تكون هذه رسالة مهمة لعصرنا: ان هناك دائما ما يكون بين الاشياء. علينا ايضا ان نكون حذرين من الاستقطاب.

انا ارتبط بالحركة والحركة بالنمو، وهذا امر مهم للغاية [مفهوم، واحد مطلوب] لتصور عالم افضل، وتغذية ازدهار عالم افضل. الطريقة الوحيدة للمضي قدما، من الواضح، هي النمو والتغيير، وهذا شيء حاولت ان [انسج الى] لغة التصميم الشعرية.

لطالما كانت الحركة والحركة مهمة [مصادر] للالهام، ولكن في هذه اللحظة شعرت باهمية كبيرة للنظر الى [تلك المفاهيم] بمزيد من التفصيل وتكريمها في هذا العمل في بعض الاحيان الوقوف لا يزال يخلق حركة اكبر او حركة ككل. اعتقد ان هذا مهم وشعرت وكانه شيء كنت بحاجة الى تمثله بهذه القطعة.

يوفر بونينغ نوعا من التشريح للفستان. لا يوجد خرز اسود قليل مثل البذور فيها، من الواضح انها بداية النمو، ثم هناك جذور شفافة تنمو الى نوع من الفروع السوداء، وتنمو في نهاية المطاف الى اوراق شفافة هشة جدا وتخلق تماما حجم النحت. النواة والخرز [تمثل] النمو، [الذي يحتوي بحد ذاته على فكرة] التمكين القوي والانوثي. شعرت انه جميل جدا ان الفرع ياتي فعلا من مركز الجسم، حيث اعتقد ان كل حياتنا تبدا. كان من المهم بالنسبة لي ان احاصر تلك القوة الانثوية، تلك الحركة [التي تنمو من المركز، داخل لغة التصميم.

هناك تناقض قوي بين نعومة plissé وعناصر الجرافيك للفرع الاسود والابيض في فستان الترانموشن. هناك دائما تناقض بين العناصر في عملي سواء كانت [بين] الطبيعة والتكنولوجيا او الحرفية والابتكار. اعتقد ان ذلك ايضا [جزء] من هذا العمل، ولكنه يركز كثيرا على عنصر النمو، مما يمثل انتقالنا الى ممالك جديدة.

لقد واجهت صعوبة في الاستسلام لذلك في البداية، لكنني على ما يرام مع ذلك في الوقت الحالي. اهم درس لي هو ان اكون مرنا وان اكون مفتوحا للتغيير، وان استخدم تلك المساحة ايضا لخلق منظور اوسع. اعتقد ان نظام الازياء سيتغير وهذا جزء منه. من المهم الا تتوقف او تحجب نفسك لانها [طريقة عمل] مختلفة]. اعتقد اننا يجب ان نترك التركيز على الكمية. فعلا مش حاسس ان التصاميم اكتر بالضرورة تخلق معنى اعمق ؛ ممكن يكون العكس فعلا.

العمل على هذا المشروع بدا كانه بداية جديدة. علينا ان نستسلم لحقيقة ان الامور في حالة تغيير. انا حقا لا اريد ان اتمسك بشدة بالبنية التي عرفتها من قبل. واضح انني متحمس للعمل على مجموعة جديدة لعرض يناير، بس بصراحة احنا بس مش عارفين اي اتجاه العالم يتحرك فيه، مش عارفين هيحصل ايه.

فستان ‘Transmotion’ يشع في ازهار حجابي من الحرير الابيض اورغانزا، طبقات شفافة مطوية ضمن حدود شكل لا مثيل له.
تناقض مع ضعف البتلات المطلقة، كانت الفروع السوداء من الدوقة الساتان مصنوعة بالليزر ومخيطة يدويا وتشكل الجذور المركزية للملابس.
هذه اللاصق الهندسي تذكر ميل البشرية الى ترويض الطبيعة. تحت السطح، يكشف الفرع ايضا عن مرادف شبكات mycorrhizal (Wood Web) والطبيعة التكافلية داخل المجتمعات البشرية. مثل فراند المتجمد في الوقت المناسب، تنبت خيوط البلورات من قلب الفستان. تصوير حياة جديدة رقيقة، كريستالات سوداء تشبه البذور السوداء ترقي طرف كل ستامون مثل خيوط. مفهوم الخلق ينبع من مفهوم النمو والتجديد. البذرة البسيطة على ما يبدو هي تجسيد الحياة والامكانات التي تاتي معها. بذرة مدمجة راسا على عقب في التراب لا تزال ترى الشتلات تنمو في الطريق الصحيح. الفستان يتبع التماثل في محوريه وبدون سياق، لا يمكن ان يكترث اي طريق هو اعلى او اسفل. الحركة والميوعة التي تنطوي عليها تكوين تبيعات تسليط الضوء على القدرة على التحول بين السلبيات والايجابيات.

وسط طبقات من الاورجانزا الحرير، يمكننا العثور على مجموعة معقدة من المعنى. Transmotion هي قطعة فنية قابلة للارتداء وتغليف مذهل لمواضيع مهمة نامل ان نراها تتسع في مجموعة اكبر. نامل ان تشاركوا معنا في الاحتفال بموهبة ايريس فان هيربن بصفته فنان ومصمم ازياء.

بينما يصبح اسبوع Haute Couture رقمي لاول مرة، استجاب المصمم الهولندي ايريس فان هيربين بفستان الناقل والفيلم المصاحب لها. تعرفت على نهجها الابتكاري في التصميم الذي يستخدم الى حد كبير الطرق الرقمية بما في ذلك الطباعة ثلاثية الابعاد وتقطيع الليزر، يبدو ان المصمم غارق بالفعل في العالم الرقمي.

اعمال فان هيربين تتمتع بتلك الجودة الخالدة مع الهام قوي من الطبيعة. يلتقط موقع العلامة التجارية بدايات جديدة، يصور الفستان بانه ′′ بذور – مثل الكريستال ′′ و ′′ الفروع السوداء “. مخيط يدويا بدقة في مركز الفستان، ومجموعته المعقدة من الاغصان من الفروع لغة حيوية عضوية. تزدهر البذور المزينة من بلورات سواروفسكي السوداء في طبقات نقية من الحرير المطلي. في الجسم العلوي، نذكر بطبيعة النمو التي لا يمكن السيطرة عليها وعلاقتها بالحركة والتغيير.

الطبيعة المتماثلة لنقل الحركة ساحرة. اخذ الالهام من عمل M. C. Escher، الفنان الهولندي الذي تحدى الطريقة التي ندركها، فان هيربين ترانسموشن تجذب مرة اخرى. اسر بالتفاصيل من كل زاوية، الفستان في الاساس نفسه من الامام الى الخلف ومن الاعلى الى الاسفل. في الفيلم المصاحب، يعتمد الادراك المتغير على المزيد. الواح الزجاج تخفي المناظر الطبيعية وتضاعف كاريس فان هوتن بشكل وهمي ضد المرايا. يشارك موقع فان هيربين كيف ان فكرة الادراك هذه كانت مهمة ′′ وسط عصر تتزايد فيه الايديولوجية الاستقطاب “.

من خلال مجموعة جوكستابوس السوداء القوية ضد هشاشة الحرير المطلق وتحرير الحرير، يمكننا ان نرى لماذا كانت كاريس فان هوتن مناسبة تماما. فيلم Transmotion يصور هذه التفاصيل بشكل جميل، حيث تتحرك الممثلة بدقة بين شعاع الضوء. يتحكم بها في حركتها. هناك احساس بالقوة والسكون.

فان هيربن يتعمق في معنى التصميم التشريحي الذي يشير الى كيفية نمو ′′ النواة والعمل الخرز [الذي يحتوي على فكرة] التمكين القوي والانوثي “. كما انها تشارك السبب في اختيارها لعبة العروش النجمة، كاريس فان هوتن لتظهر في الفيلم، وتصف كيف انها استوحت من ′′ الانقسام بين القوة والهشاشة [اي بارزة جدا في تمثيلها، وهو يتوافق بشكل جيد مع ما يدور في ذهنها “.

لمشاهدة الفيديو:
https://www.facebook.com/asemhegazy00/videos/pcb.2802229180048061/2802220960048883/?type=3&theater

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.