رؤساء أمريكا بالترتيب بالصور

كتابة دينا محمود – آخر تحديث: 31 أغسطس 2020

محتويات

يعتبر الرئيس في أمريكا هو أقوى مسؤول حكومي في العالم ، ويتم انتخاب الرئيس لولاية مدتها أربع سنوات عن طريق نظام الهيئة الانتخابية ، ومنذ اعتماد التعديل الثاني والعشرين في عام 1951 ، تم تقييد الرئاسة الأمريكية بفترتين كحد أقصى وكان أول رئيس لأمريكا هو جورج واشنطن والرئيس الحالي هو دونالد ترامب.

رؤساء أمريكا بالترتيب

جورج واشنطن 

جورج واشنطن الملقب أيضًا باسم والد بلده من مواليد 22 فبراير 1732 بمقاطعة ويستمورلاند ، فيرجينيا وتوفي في 14 ديسمبر 1799 ، وكان الجنرال والقائد الأمريكي في قائد الجيوش الاستعمارية في الثورة الأمريكية وبعد ذلك أصبح أول رئيس للولايات المتحدة منذ عام 1789 وحتى 1797.

جون آدامز

جوزيف إليس أستاذ التاريخ في ماونت هوليوك منذ عام 1972 ، هو أحد أبرز علماء الأمة في التاريخ الأمريكي ، وكان هو ، من أوائل المدافعين عن استقلال أمريكا عن بريطانيا العظمى ، وكان شخصية رئيسية في الكونجرس القاري ، ومؤلف دستور ماساتشوستس  والموقع على معاهدة باريس ، وعلى الرغم من أن معاصريه كانوا يعتبرونه أحد أهم رجال الدولة في العصر الثوري ، إلا أن سمعته تلاشت في القرن التاسع عشر ، ثم عاودت الصعود مرة أخرى خلال النصف الأخير من القرن العشرين ، دفعت النسخة الحديثة من مراسلاته إلى إعادة اكتشاف صدقه وطريقته اللاذعة بالكلمات ، وأهميته كمفكر سياسي ، ومنظوره الواقعي للسياسة الخارجية الأمريكية ، ودوره الأبوي كمؤسس لواحدة من أبرز العائلات في التاريخ الأمريكية.

توماس جيفرسون

كان توماس جيفرسون ، المتحدث باسم الديمقراطية ، الأب المؤسس الأمريكي ، والمؤلف الرئيسي لإعلان الاستقلال ، والرئيس الثالث للولايات المتحدة.

جيمس ماديسون

قدم جيمس ماديسون الرئيس الرابع لأمريكا منذ عام 1809 وحتي عام 1817 ، مساهمة كبيرة في التصديق على الدستور من خلال كتابة أوراق الفيدرالية ، جنبًا إلى جنب مع ألكسندر هاملتون وجون جاي ، وفي السنوات اللاحقة تمت الإشارة إليه على أنه أبو الدستور.

جيمس مونرو

كان جيمس مونرو خامس رئيس للولايات المتحدة 1817-1825 وآخر رئيس من الآباء المؤسسين.

جون كوينسي آدامز

شغل جون كوينسي آدامز ، ابن جون وأبيجيل آدامز ، منصب الرئيس السادس للولايات المتحدة من عام 1825 إلى عام 1829 وكان عضوًا في العديد من الأحزاب السياسية على مر السنين ، عمل أيضًا كدبلوماسي وعضو في مجلس الشيوخ وعضو في مجلس النواب.

أندرو جاكسون

كان أندرو جاكسون الرئيس السابع للولايات المتحدة من عام 1829 إلى عام 1837 ، حيث سعى إلى العمل كممثل مباشر للرجل العادي.

مارتن فان بورين

كان مارتن فان بورين هو الرئيس الثامن للولايات المتحدة ، بعد أن شغل منصب النائب الثامن للرئيس والعاشر لوزير الخارجية ، وكلاهما في عهد الرئيس أندرو جاكسون ، بينما كانت البلاد مزدهرة عندما تم انتخاب الساحر الصغير ، بعد أقل من ثلاثة أشهر ، ضرب الذعر المالي عام 1837 الازدهار.

ويليام هنري هاريسون

ويليام هنري هاريسون ، ضابط وسياسي عسكري أمريكي ، كان الرئيس التاسع للولايات المتحدة ،  أقدم رئيس يتم انتخابه في ذلك الوقت وفي يومه الثاني والثلاثين أصبح أول من مات في المنصب ، وقضى أقصر فترة في تاريخ الرئاسة الأمريكية.

جون تايلر

أصبح جون تايلر الرئيس العاشر للولايات المتحدة ، عندما توفي الرئيس ويليام هنري هاريسون في أبريل 1841 ، وكان أول نائب للرئيس يخلف منصب الرئاسة بعد وفاة سلفه.

جيمس ك.بولك

بولك ، الذي غالبًا ما يشار إليه باسم الحصان الأسود الأول ، كان الرئيس الحادي عشر للولايات المتحدة من عام 1845 إلى عام 1849 ، وكان آخر رئيس قوي حتى الحرب الأهلية.

زاكاري تايلور

انتخب زاكاري تايلور ، البطل العام والقومي في جيش الولايات المتحدة من وقت الحرب المكسيكية الأمريكية وحرب 1812 ، الرئيس الثاني عشر للولايات المتحدة ، من مارس 1849 حتى وفاته في يوليو 1850.

ميلارد فيلمور

كان ميلارد فيلمور ، وهو عضو في الحزب اليميني ، الرئيس الثالث عشر للولايات المتحدة وآخر رئيس لا ينتمي إلى الحزبين الديموقراطي أو الجمهوري.

فرانكلين بيرس

أصبح فرانكلين بيرس الرئيس الرابع عشر للولايات المتحدة في وقت ساد فيه الهدوء الواضح ، من خلال متابعة توصيات المستشارين الجنوبيين ، كان بيرس وهو يأمل في تخفيف الانقسامات التي أدت في النهاية إلى الحرب الأهلية.

جيمس بوكانان

جيمس بوكانان ، الرئيس الخامس عشر للولايات المتحدة ، وخدم مباشرة قبل الحرب الأهلية الأمريكية ، ويظل الرئيس الوحيد الذي تم انتخابه من ولاية بنسلفانيا وظل عازبًا مدى الحياة.

ابراهام لينكولن 

أصبح أبراهام لينكولن الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة في عام 1861 ، وأصدر إعلان التحرر الذي أعلن إلى الأبد تحرير هؤلاء العبيد داخل الكونفدرالية في عام 1863.

أندرو جونسون

مع اغتيال الرئيس أبراهام لينكولن ، أصبح أندرو جونسون الرئيس السابع عشر للولايات المتحدة ، وهو ديمقراطي قديم الطراز في جنوب جاكسون من وجهات نظر حقوقية واضحة للولايات.

يوليسيس إس جرانت

في عام 1865 كقائد عام ، قاد أوليسيس س ، جرانت جيوش الاتحاد لتحقيق النصر على الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية ، وبصفته بطلاً أميركياً انتُخب جرانت في وقت لاحق الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة ، الذي يعمل على تنفيذ إعادة إعمار الكونجرس وإزالة بقايا العبودية.

رذرفورد ب. هايز

بصفته الرئيس التاسع عشر للولايات المتحدة ، أشرف رذرفورد ب. هايز على نهاية إعادة الإعمار ، وبدأ الجهود التي أدت إلى إصلاح الخدمة المدنية ، وحاول التوفيق بين الانقسامات المتبقية من الحرب الأهلية.

جيمس جارفيلد

تم انتخاب جيمس جارفيلد ليكون الرئيس العشرين للولايات المتحدة في عام 1881 ، بعد تسع فترات في مجلس النواب الأمريكي ، كانت رئاسته مؤثرة ، لكنها توقفت بعد 200 يوم عندما اغتيل.

تشيستر آرثر

كان تشيستر آرثر ، ابن الواعظ المعمداني الذي هاجر من أيرلندا الشمالية ، وأصبح الرئيس الحادي والعشرين لأمريكا ، خلفًا للرئيس جيمس جارفيلد عند اغتياله.

غروفر كليفلاند

أول ديمقراطي تم انتخابه بعد الحرب الأهلية عام 1885 ، رئيسنا الثاني والعشرون والرابع والعشرون غروفر كليفلاند كان الرئيس الوحيد الذي غادر البيت الأبيض وعاد لولاية ثانية بعد أربع سنوات (1885-1889 و 1893-1897).

بنيامين هاريسون

كان بنيامين هاريسون الرئيس الثالث والعشرين للولايات المتحدة من عام 1889 إلى عام 1893 ، وتم انتخابه بعد إجراء إحدى أولى حملات الشرفة الأمامية من خلال إلقاء خطابات قصيرة للوفود التي زارته في إنديانابوليس.

ويليام ماكينلي

كان ويليام ماكينلي الرئيس الخامس والعشرين للولايات المتحدة ، من 4 مارس 1897 ، حتى اغتياله في 14 سبتمبر 1901 ، بعد أن قاد الأمة إلى النصر في الحرب الإسبانية الأمريكية ورفع التعريفات الوقائية لتعزيز الصناعة الأمريكية.

ثيودور روزفلت

مع اغتيال الرئيس ويليام ماكينلي ، أصبح ثيودور روزفلت ، وليس 43 عامًا ، الرئيس السادس والعشرين والأصغر في تاريخ الأمة.

ويليام هوارد تافت

تم انتخاب ويليام هوارد تافت الرئيس السابع والعشرين للولايات المتحدة وأصبح فيما بعد الرئيس العاشر لقضاة الولايات المتحدة ، وهو الشخص الوحيد الذي خدم في كلا المنصبين.

وودرو ويلسون

كان وودرو ويلسون ، زعيم الحركة التقدمية ، الرئيس الثامن والعشرين للولايات المتحدة.

وارن جي هاردينغ

الرئيس التاسع والعشرين للولايات المتحدة ، وعلى الرغم من أن فترة توليه لمنصبه كانت محفوفة بالفضائح ، بما في ذلك Teapot Dome ، إلا أن هاردينغ احتضن التكنولوجيا وكان حساسًا لمحنة الأقليات والنساء.

كالفين كوليدج

بصفته الرئيس الثلاثين لأمريكا ، أظهر كالفين كوليدج تصميمه على الحفاظ على المبادئ الأخلاقية والاقتصادية القديمة للاقتصاد في الاقتصاد وسط الازدهار المادي الذي كان يتمتع به العديد من الأمريكيين خلال حقبة العشرينات.

هربرت هوفر

قبل أن يشغل منصب الرئيس الحادي والثلاثين لأمريكا من عام 1929 إلى عام 1933 ، حقق هربرت هوفر نجاحًا دوليًا كمهندس تعدين.

فرانكلين دي روزفلت

عند توليه الرئاسة في أعماق الكساد الكبير كرئيسنا الثاني والثلاثين ، ساعد فرانكلين دي روزفلت الشعب الأمريكي على استعادة الثقة في نفسه.

هاري أس ترومان

خلال الأسابيع القليلة التي قضاها كنائب للرئيس ، نادراً ما رأى هاري ترومان الرئيس فرانكلين روزفلت ، ولم يتلق أي إحاطة بشأن تطوير القنبلة الذرية أو الصعوبات التي تتكشف مع روسيا السوفيتية ، فجأة أصبحت هذه المشاكل ومجموعة أخرى من مشاكل زمن الحرب مشكلة ترومان لحلها عندما أصبح ، في 12 أبريل 1945 اصبح الرئيس الثالث والثلاثين لأمريكا.

دوايت دي أيزنهاور

جلب إلى الرئاسة مكانته كقائد عام للقوات المنتصرة في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية ، حصل دوايت أيزنهاور على هدنة في كوريا وعمل بلا توقف خلال فترتي ولايته لتخفيف توترات الحرب الباردة في ولايات امريكا.

جون ف. كينيدي

كان جون ف. كينيدي الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة ، وأصغر رجل تم انتخابه لهذا المنصب.

ليندون جونسون

في حملة 1960 ، انتُخب ليندون جونسون نائباً للرئيس كنائب لجون كينيدي ، في 22 نوفمبر 1963عندما اغتيل كينيدي ، أدى جونسون اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة رقم 36.

ريتشارد نيكسون

تم انتخاب ريتشارد نيكسون الرئيس السابع والثلاثين للولايات المتحدة ، بعد أن عمل سابقًا كممثل للولايات المتحدة وعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا.

جيرالد فورد

تولي جيرالد فورد الرئاسة في 9 أغسطس 1974.

جيمس كارتر

شغل جيمي كارتر منصب الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة من عام 1977 إلى عام 1981 ، وقد حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2002 لعمله على إيجاد حلول سلمية للنزاعات الدولية.

رونالد ريغان

أصبح رونالد ريغان ، الممثل والسياسي الأمريكي في الأصل ، الرئيس الأربعين للولايات المتحدة من عام 1981 إلى 1989. 

جورج بوش 

جلب جورج بوش الأب إلى البيت الأبيض تكريسًا للقيم الأمريكية التقليدية وتصميمًا على توجيهها نحو جعل الولايات المتحدة أمه افضل.

بيل كلينتون

بيل كلينتون سياسي أمريكي من أركنساس ، شغل منصب الرئيس الثاني والأربعين للولايات المتحدة.

جورج دبليو بوش

جورج دبليو بوش ، الرئيس الثالث والأربعون لأمريكا ، تحول إلى رئيس في زمن الحرب في أعقاب الهجمات الإرهابية المحمولة جواً في 11 سبتمبر 2001.

باراك أوباما

شغل باراك أوباما منصب الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة.

دونالد ترامب

هو الرئيس الحالي للولايات المتحدة منذ عام 2016.[1]

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.