افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

تعرف على افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي لعام 2020

Ahmad Nassar

Photo of Ahmad Nassar

أن الزيادة في أنواع الكاميرات وانظمتها قد تشعرك بالحيرة في اختيار نوع معين لذلك قمنا في هذا المقال بجمعافضلكاميراتالتصويرالفوتوغرافي لعام 2020 حيث أن كل أنواع الكاميرات التي سنذكرها هنا قد حصلت على تقييمات ممتازة من المصورين الفوتوغرافيين.

* افضلكاميراتالتصويرالفوتوغرافيلعام 2020

– كاميرا كانون EOS-1D X Mark III

تتمتع الكاميرا بمستشعر CMOS بدقة 20.1 ميجابكسل ومعالج الصور DIGIC X، لا يقتصر الأمر على الصور الفوتوغرافية الحادة فحسب، تسجل الكاميرا الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بعمق الوان 10 بت وعينات 4: 2: 2.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

يثني المحترفون والهواة على قدرة كاميرات DSLR على التركيز الفوري والمستمر على الهدف المطلوب، تجمع الكاميرا بين نظام AF جديد من 191 نقطة مع Dual Pixel CMOS AF الذي يحتوي على 3869 موضع تركيز تلقائي يمكن تحديده يدويًا و 525 موضعًا تلقائيًا لضمان دقة تتبع الهدف والتركيز، تباع الكاميرا بسعر 6,500$ دولار امريكي.

– كاميرا فوجي فيلم X100V

وهي من كاميرات ميرورليس الرائعة وتحتوي على مستشعر مثالي لانتاج صور احترافية، وتحتوي على شاشة لمس ذات اتجاهين ويوجد فيها العديد من تأثيرات محاكاة الأفلام التي تضيف جمالية الى الصور، سعر هذه الكاميرا هو 1,400$ دولار امريكي.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

– كاميرا Lecia Q2 compqct

الكاميرا قادرة على التصوير بشكل مستمر بمعدل 20 صورة في الثانية، وتحتوي على أحدث إصدار من برنامج cinema 4k كما يتوفر ميزة تسجيل الفيديو والعديد من العدسات المميزة، وسعر هذه الكاميرا 4995 دولار.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

– كاميرا سوني A7R IV

وضعت سوني أول مستشعر بإضاءة خلفية كاملة الإطار بدقة 61 ميجابكسل في العالم في كاميرا a7R IV، يمكن ملاحظة الوضوح والتفاصيل في كل شيء من الصور الشخصية إلى التصوير الفوتوغرافي للهندسة المعمارية، قمنا بتجربة الكاميرا قبل مدة، شاهد الفيديو في الاسفل.https://www.youtube.com/embed/_1RUzWpUGgc?feature=oembed

* اكتشف ايضاً | كيف تؤثر لغة الجسد على صورك الفوتوغرافية؟

تتمتع كاميرا Sony a7R IV بميزة تتبع في الوقت الفعلي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمتابعة أي كائنات متحركة في كل من الصور الثابتة والفيديو، يمكن للمصورين أيضًا استخدام الضبط البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي الذي يركز على أعين الأشخاص والحيوانات، تتمكن الكاميرا من تسجيل الفيديو بدقة 4K 30p بفضل معالج الصور BIONZ X، تباع الكاميرا بسعر 3,200$ دولار امريكي.

– كاميرا فوجي فيلم X-T4

تحتوي هذه الكاميرا على معالج قوي جدا وميزة تثبيت الصورة كما يمكنها التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة للحصول على صور واضحة جدا، سعر هذه الكاميرا هو 1,700$ دولار امريكي.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

– كاميرا نيكون D780 FX-FORMAT

تحتوي هذه الكاميرا على نظام التركيز البؤري المميز كما يوجد أيضا نظام الضبط البؤري الهجين والتركيز السريع والعديد من المميزات الأخرى التي تجعلها واحدة من افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي لعام 2020 وسعرها 2297$ دولار امريكي.

– كاميرا نيكون D850

تتميز هذه الكاميرا بدقة عالية جدا تصل إلى 45.7 ميجا بيكسل، وتقوم بالتقاط صور متواصلة تصل إلى 7 صور في الثانية الواحدة، كما يمكن استخدام وضع مؤقت الفاصل الزمني من أجل تسجيل فيديوهات تايملابس، تباع الكاميرا بسعر 2996$ دولار امريكي.

– كاميرا كانون EOS 5D IV

على الرغم من اعلان كانون عن انتهاء هذه السلسلة الاسطورية من الكاميرات الا انها تظل واحدة من افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي على الاطلاق، تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر فل فريم وهي كاميرا فعالة جدا في تصوير اللقطات الثابتة والفيديوهات، كما تحتوي على شاشة لمس وتباع بسعر 2,500$ دولار امريكي.

– كاميرا سوني الفا a7 III

لا شك في روعة كاميرات سوني، وقد اخترنا لكم هنا نوع في غاية الروعة تقدمه الشركة العملاقة في التصوير، تحتوي على مميزات عديدة منها تصوير الفيديو بدقة عالية والتصوير في ظروف الاضاءة المنخفضة وغيرها.. تباع الكاميرا بسعر مميز وهو 1798 دولار.

– كاميرا كانون EOS R

تم تصميم هذه الكاميرا مع حامل عدسة RF الجديد من كانون، تحتوي كاميرا EOS R على مستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 30.3 ميجابكسل ومعالج الصور DIGIC 8 يمكنه تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية والتقاط صور ثابتة تصل إلى 8 صور في الثانية، يمكن لنظام Dual Pixel CMOS AF التركيز على الأهداف المقصودة في غضون 0.05 ثانية، تباع الكاميرا بسعر 1,800$ دولار امريكي.

– كاميرا نيكون Nikon Z50

تتمتع كاميرا نيكون Z50 بتصميم صغير الحجم مما يجعلها رفيقة السفر المثالية، كاميرا Z50 متوافقة مع تطبيق SnapBridge من نيكون بحيث يمكن للمستخدمين نقل المحتوى الخاص بهم إلى هواتفهم عبر شبكة WiFi للمشاركة السريعة أثناء التنقل. تعزز Z50 إبداع المستخدمين من خلال 20 عنصر تحكم مختلف للصورة و 10 تأثيرات خاصة يمكن معاينتها في الوقت الفعلي، تباع الكاميرا بسعر 856$ دولار امريكي.

– كاميرا نيكون Z6

تحتوي كاميرا Nikon Z6 على مستشعر BSI CMOS بتنسيق FX بدقة 24.5 ميجابكسل ومعالج الصور EXPEED 6، تبدأ حساسية ISO من 100-51،200 للتعامل مع سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.

كاميرا Z6 قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K30p والتقاط ما يصل إلى 12 صورة في الثانية في التصوير المستمر، يتوفر للمستخدمين خيار تصوير فيديو بطيء الحركة بدقة Full HD بسرعة 120 إطارًا في الثانية، يساعد نظام التركيز البؤري التلقائي الهجين في الحفاظ على التركيز البؤري الأصلي عند تصوير الفيديو، الكاميرا تباع بسعر 1,796$ دولار امريكي.

– كاميرا OM-DE M1 MARK

لكاميرا تتميز بصور واضحة للغاية ومميزات عديدة وتباع بسعر 1,700$ دولار امريكي.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

– كاميرا باناسونيك لوميكس C-S1H

تضم هذه الكاميرا عدد كبير من المميزات التي يحتاجها المصورين السينمائيين مثل النطاق الديناميكي العالي والتصوير بدقة 6K واختيار الأوضاع المختلفة للتصوير ومعدل الإطارات المرتفع وغيرها الكثير من المميزات الأخرى، تباع الكاميرا بسعر 3997$ دولار امريكي.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

– كاميرا فوجي فيلم X-pro 3

هي كاميرا يمكنك استخدامها للتصوير في الشارع أو في عمليات التصوير الصحفي لما تتمت به من دقة عالية وتنوع أوضاع المحاكاة الخاصة بالأفلام، تباع الكاميرا بسعر 1,800$ دولار امريكي.

افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي

هل هناك كاميرا اخرى يجب ان تكون في قائمة افضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي لعام 2020؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.