الكلعالم الديجيتال

إليكم أجمل الصور للعام 2014 م.. عن فئة الحياة البرية ..لمجموعة من المصورين الفائزين بجوائز عالمية..

 بالصور:أجمل صور عام 2014 للحياة البرية

فوق الصخور في محمية سيرنغيتي بتنزانيا، تسترخي هذه الأسود من تعب يومها. لاحق المصور ميشائيل نيكولوس مجموعة الأسود هذه لمدة ستة أشهر، حتى يتمكن من التقاط هذه الصورة التي فاز بها بجائزة “مصور العام للحياة البرية”.

جنوب تشيلي. دخان أسود يتصاعد، والسماء تعلن عن غضبها ببرق يخترق الظلام. صورة للمصور فرانسسكو نيغروني، فاز بها كأحسن صورة من فئة “البيئة”.

أسبانيا، بعد الظهيرة. عقرب فوق صخرة، والشمس تلحظ الأرض والعقرب. لكن المصور كارلوس بيريز نافال، ذو خمسة أعوام، تمكن من التقاط صورة، فاز بها كأصغر مصور في المسابقة

سمك القرش الصغير أضحى فريسة لسنارة الصياد. محاولات القرش للإفلات من السنارة قطعت جزءا من جسده. الصورة للمصور رودريغو فريسكونه وايسمان من المكسيك. فازت ضمن فئة “العالم بين أيدينا”.

ثعلب صحراء بعمر ثلاثة أشهر فقط. بسبب سوء الوضع الاقتصادي في تونس، يبيع الصيادون الثعلب المربوط من عنقه لمن يدفع ثمنه. المصور برونو دا مايكيس فاز ضمن فئة ” العالم بين أيدينا” أيضا. ربما أرادت لجنة التحكيم تسليط الضوء على القصة.

سمكة رخوية “غمدية” بطول 3 سنتيمرات فقط. اقتربت من ساحل في هاييتي في الليل باحثة عن الطعام، فأنتهز المصور فابيان ميشينيت الفرصة والتقط لها صورة.

صراع بين طائري رنان في الاكوادور. فازت الصورة التي التقطها يان فان غريف ضمن فئة “الطيور”. صاحب المنقار الأطول كان له النصر كما يبدو



سرب من طيور الكركي تجتمع كل عام في مقاطعة راجستان الهندية. الهولندي ياسبر دويست فاز بالصورة ضمن فئة “أسود وأبيض”.



طائر خفاش في ملجأ ألماني مهجور من الحرب العالمية الثانية في بولندا.فازت الصورة التي التقطها لوكاش بيزسكي ضمن فئة “الثدييات”.

أضطر المصور ادوين ساهالاين الاختباء في الثلوج بالسويد حتى يتمكن من التقاط صورة لطائر أبو زريق السيبيري. الصورة فازت ضمن فئة المصورين بين 15 و17 عاما



زوج ضفادع من السويد، في لحظة لقاء رومانسي. لا يترك الذكر الأنثى حتى ينتهي من تلقيحها. فيما ينعكس الضوء فوق الماء.

منقول

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى