ايفون ١٢ برو

مشاهد جوية مذهلة لمدينة سان فرانسيسكو تم تصويرها باستخدام ايفون ١٢ برو

توبي هاريمان هو مصور جوي مشهور مقيم في سان فرانسيسكو – كاليفورنيا وكان من الاوائل الذين استخدموا هاتف ايفون ١٢ برو وقرر ان يرى الى اي مدى وصلت امكانياته في تصوير الفيديو بدقة 4K ولكن من على متن طائرة هيلكوبتر!

يقول المصور انه قام بتصوير مسقط رأسه من الجو كثيرًا، لكن هذا المشروع منحه الفرصة لمقارنة العمل السابق الذي صوره على أجهزة ايفون القديمة والكاميرات الأخرى مع ما يمكنه فعله مع ايفون ١٢ برو الجديد.

قبل عدة سنوات، قام توبي بتصوير فيديو جوي باستخدام هاتف ايفون 6S وهو أول iPhone يتميز بتصوير فيديو 4K اعتمد في هذا المشروع على وضع الفيديو HDR، تم تصوير كل شيء بدقة 4K بسرعة 60 و 24 اطار في الثانية، مع معالجة الصور في ادوبي لايت روم ومونتاج الفيديو باستخدام بريمير برو.https://googleads.g.doubleclick.net/pagead/ads?client=ca-pub-

يتميز هاتف ايفون ١٢ برو و Pro Max بالكاميرات الأولى التي يمكنها التصوير بملف تعريف HDR بتقنية Dolby Vision، حتى هذه اللحظة يتطلب معالجة اللقطات بتقنية Dolby Vision HDR أن يتم تشفير البيانات الوصفية عند المعالجة، لم يتم دعم اي كاميرا بهذا التنسيق قبل iPhone 12.

* سان فرانسيسكو بعدسة ايفون ١٢ برو

https://youtube.com/watch?v=oo1lkudrMwY%3Ffeature%3Doembed

شاهد ايضاً | كواليس صناعة فيلم قصير عن حياة ليونيل ميسي

تدعم منتجات ابل التي تم إصدارها منذ 2018 هذه التقنية للتشغيل والعديد من أجهزة التلفزيون الجديدة قادرة أيضًا على عرض Dolby Vision، إذا كانت شاشتك لا تدعم Dolby Vision ( يوتيوب ايضاً لا يدعمها ) فسيتم تحويل اللقطات إلى تنسيق HDR مختلف، وكما صرح المصور انه قد تتوفر نسخة HDR من الفيديو لاحقًا.

ايفون ١٢ برو

على الرغم من أن عدد الأجهزة التي يمكنها عرض Dolby Vision قليلة، ولا توجد خدمة وسائط اجتماعية تدعم حاليًا هذا التنسيق إلا أن ابل تتجه بهذا المسار ومن المتوقع أننا سنرى أنه أصبح مدعومًا على نطاق واسع في المستقبل القريب.

ايفون ١٢ برو

هل قمت باستخدام هواتف ايفون الجديدة في احد مشاريعك؟ ما رأيك بجودة الكاميرات الموجودة على هذه الهواتف؟ شاركنا برأيك في خانة التعلقات اسفل المقال ولا تنسى زيارتنا باستمرار للاطلاع على اخر الاخبار المتعلقة بعالم تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.