مكتشف جدول الضرب .. فيثاغورس | المرسال
من مكتشف جدول الضرب؟ - صحيفة الرأي
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
من مكتشف جدول الضرب؟
مكتشف جدول الضرب، فإنّ جدول الضرب من العمليات الحسابية التي لا يُمكن الاستغناء عنها سواء في حياتِنا العملية أو المُجتمعية، فهو من العمليات الحسابية الهامة التي تساعدنا في حساب الكثير من القواعد والمسائل الحسابية، كما أنّه يدرس في المدارس بشكل دوري، وذلك لأهميتة في حياتنا.
إن جدول الضرب أحد أهم القواعد التي يعتمِد عليها علم الرياضيات بشكلٍ عام، والرياضيات ليس لها تعريف مُوحّد، لأنّها متعددة المجالات ومجالها عميق وكبير جدًا، ويمكن تعريف جدول الضرب على أنّه عملية جمع العدد بشكلٍ مُتكرر في نفسه، وفي هذا المقال سنتعرف سويًا على من مكتشف جدول الضرب.
*من هو مكتشف جدول الضرب
إنّ أوّل من اكتشَف جدول الضرب هو العالم والفيلسوف فيثاغورس، وهو من مواليد عام 580 قبل الميلاد، على احد الجزر اليونانية، والذي كان يطلق عليها اسم جزيرة ساموس، وهو اول رجل اغريقي قام بجمع وابتكار الاعداد، وبين بروز فيثاغورس وهو في سن مبكر حيث يذكر انه عمل في هذا المجال وهو في السسادس عشر من عمره، وهو اول من اكتشف جدول الضرب، وهناك نظريه علمية سميت بأسمه وهي نظريه فيثاغورس، وكان تشير هذه النظرية الي ان في المثلث قائم الزاوية يكون مربّع الوتر يساوي مجموع مربّعي الضلعين الآخرين.
من مكتشف جدول الضرب - موضوع
جدول الضرب - moaenasal
من هو مكتشف جدول الضرب؟ - بوابة شموس نيوز

مكتشف جدول الضرب جون لسلي - منتديات دلع المشاعرجدول الضرب على شكل مربع – مدونة التصميم والمونتاج – حمد بشير Hamad Bashir
جدول الضرب الرياضيات for Android - APK Download
Tabela de multiplicação
من هو مكتشف جدول الضرب - موقع محتويات
شرح عمليات الضرب في الرياضيات دون حفظ جدول ضرب ب5 دولار - خمسات

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.