بالصور تعرفوا معنا على مسيرة الإعلامية الأمريكية# أوبرا_ غايل_ ونفيري Oprah Winfrey..مواليد كوسيكو، مسيسيبي عام 1954 م.

جريدة الجريدة الكويتية | أوبرا وينفري تتبرَّع لسكان جنوب لوس أنجلس
أوبرا وينفري تشيد بـ”كفر ناحوم” – (تغريدة)

من هي أوبرا وينفري – Oprah Winfrey

الاسم الكامل
أوبرا جيل وينفري
الوظائف
إعلامية ، ممثلة ، منتجة ، ناشطة
تاريخ الميلاد
1954-01-29 (العمر 67 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, مسيسيبي
درس في
جامعة ولاية تينيسي
البرج
الدلو
*
أوبرا جيل وينفري مقدمة البرنامج الحواري الأشهر The OprahWinfrey Show، إعلاميةٌ وممثلة ومنتجة وناشطة في حقوق الإنسان. شاركت في عدّة أفلام سينمائية، أطلقت عدّة شركات في عدّة مجالات كالإنتاج الفني والإذاعة والتلفزيون.
نبذة عن أوبرا وينفري:
وُلدت أوبرا وينفري الوجه الإعلامي البارز في بلدةٍ ريفية ضمن مقاطعة كوسيوسكو التابعة لولاية مسيسيبي في 29 كانون الثاني/ يناير 1954، ثم انتقلت إلى بالتيمور حيث قدمت هناك برنامج محادثة تلفزيوني وهو The People are Talking بعدها تم توظيفها من قبل محطّة شيكاغو التلفزيونية لتقدم برنامجها الصباحي الخاص.

في وقتٍ لاحق أصبحت مقدّمةً لبرنامجها لشخصي الأشهر حول العالم The Oprah Winfrey Show والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986-2011، حيث أطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصّة The Oprah Winfrey Network.
بعض الولايات مثل أيوا وهامبشاير وكارولينا الجنوبية، وكانت المرة الأولى التي تشارك فيها وينفري في حملة انتخابية لمرشح سياسي. كان الحدث الأكبر في جامعة كارولينا الجنوبية عندما تجمع 29 ألف مناصر للرئيس أوباما وتحولت المدرجات من مدرجاتٍ رياضية إلى مدرجات لتلبية الطلبات العامّة.

وقد قالت وينفري للجماهير: “إن الدكتور مارتن لوثر كينغ حلم بهذا لكن يجب علينا ألا نحلم فقط بعد الآن، يجب أن نجعل ذلك الحلم حقيقة من خلال دعمنا لرجل لا يعرف من نحن فقط وإنما ما يمكن أن نكون أيضًا”.

بعد انتهاء برنامجها في 9 سبتمبر 2011 بقيت وينفري تساهم في تقدم وتنوع الإعلام في مجالاته كافّة من خلال شبكتها OWN التي أطلقتها في 1 يناير 2011.

في الموسم الأخير من برنامجها رفعت تصنيفها بشكلٍ كبير جدًا عندما باحت بأحد أسرارها العائلية، وهو أن لديها أخت غير شقيقة اسمها باتريسيا Patricia؛ فقد ولدت أمها طفلة عام 1963 عندما كانت وينفري في التاسعة من العمر وتعيش مع والدها فيرنون وينفري Vernon Winfrey، وقد عرضتها للتبني لأنها كانت تعلم أنها لن تحصل على المساعدة من الناس إذا كان لديها طفلة أخرى يجب أن تعتني بها. عاشت باتريسيا في عدّة دور حضانة حتى أصبحت في السابعة من العمر، وعندما أصبحت باتريسيا راشدة حاولت الاتصال بوالدتها من خلال دار التبني التي كانت فيها.

لكن والدتها فيرنيتا لي Vernita Lee لم تكن تريد أن تلتقيها، وبعد إجراء فحوص DNA توصلت باتريسيا إلى ابنة أخ وينفري حيث تطابقت نتائج فحص الـDNA لكل منهما فثبت وجود قرابه بينهما، لم تعلم وينفري بوجود أختها إلا قبل أشهر قليلة قبل أن تقرر الإعلان عن ذلك حيث قالت في أثناء عرض البرنامج “كانت أعظم مفاجئة في حياتي”.

في نوفمبر 2013 حصلت على أعلى رتبة شرف مدنية في البلاد، الميدالية الرئاسية للحرية، وقلّدها إياها الرئيس أوباما تقديرًا لمساهماتها وأفعالها الوطنية.

وفي يناير 2017 أعلنت وكالة CBS أن وينفري ستنضم إلى المجلّة الإخبارية 60 Minutes كمساهم خاص في الخريف القادم.
أشهر أقوال أوبرا وينفري

حقائق سريعة عن أوبرا وينفري

أدمنت في فترة من حياتها على تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة، وتطوّر بها الأمر إلى حدّ تعاطي الهيرويين والكوكايين.
في سنّ الـ14، حملت Oprah بطفلها الأوّل من علاقة غير شرعية، إلا أنّ مولودها توفي مباشرة بعد ولادته بساعاتٍ قليلة، وحُرمت من بعدها نعمة الأطفال.
في مدرسة شرق ناشفيل الثانوية East Nashville، حصلت أوبرا وينفري على لقب الطالبة الأكثر شعبية، نظرًا إلى علاقتها الجيّدة بجميع الأساتذة والتلاميذ والزملاء.

أوبرا وينفري... من الفقر والاعتداء الجنسي إلى أشهر مذيعة أمريكية - Sputnik  Arabic
أدمنت المخدرات وأنجبت في عمر الـ14 بعد تعرُّضها للاغتصاب.. كيف تحوَّلت حياة أوبرا  وينفري لتصبح أغنى مذيعة في العالم؟

أوبرا وينفري
من ويكيبيديا
أوبرا وينفري
Oprah Winfrey
Oprah in 2014.jpg
أوبرا وينفري عام 2014
معلومات شخصية
اسم الولادة أوبرا غايل ونفيري
الميلاد 29 يناير 1954 (العمر 67 سنة)
كوسيكو، مسيسيبي، الولايات المتحدة
الإقامة ميلواكي، ويسكنسن
ناشفيل، تينيسي (–1976)
شيكاغو (1983–)
مونتسيتو
تيلورايد
ماوي
أنتيغوا
الجنسية -الولايات المتحدة أمريكية
العرق أمريكيون أفارقة
لون الشعر – شعر أسود
عضوة في -الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم
الشريك ستدمان غراهام (1986-الآن)
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة تينيسي الحكومية
المهنة ممثلة مسرحية، مقدمة تلفزيونية
الحزب الحزب الديمقراطي
اللغات الإنجليزية

أعمال بارزة برنامج اوبرا، واللون الأرجواني، وشبكة شارلوت، وفيلم النحلة، والأميرة والضفدع، ورئيس الخدم
تأثرت بـ مايا أنجيلو، وماريان ويليامسون
الجوائز
جائزة أساطير ديزني (2017)

Presidential Medal of Freedom (ribbon).png
وسام الحرية الرئاسي (2013)
الدكتوراة الفخرية من جامعة هارفارد (2013)
جائزة جان هيرشلوت الإنسانية (2012)
جائزة جنيسيس (2011)
جائزة أنسفيلد – وولف (2010)
Kennedy Center Ribbon.png
جائزة مركز كينيدي الثقافي (2010)
جائزتا صورة وقاعة مشاهير الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (2005)
تايم 100 (2004)
جائزة ماريان أندرسون (2003)
جائزة الإيمي برايم تايم (2000)
قلادة سبينغارن (2000)
جائزة جيفرسون للخدمة العامة (1998)
جائزة بيبودي (1995)
قاعة الشهرة الوطنية للمرأة (1994)
جائزة هوراشيو ألجر (1993)
People’s Choice Awards logo.svg
جوائز بيبول تشويس (1988)
أهم 100 شخصية في القرن
POL Order Uśmiechu BAR.svg
وسام الإبتسامة
*أوبرا وينفري… من الفقر والاعتداء الجنسي إلى أشهر مذيعة أمريكية – Sputnik Arabic
المولد والنشأة

ولدت في 29-1-1954وعاشت طفولة فقيرة، والدها كان حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، عاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.
حياتها المهنية

بدأت حياتها مراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة، انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج. وأحدث كتاب هو، Live the best of your life، كما أنها تمتلك استوديوهات هاربو وتُصدر مؤسستها “مجلة أوبرا”.
الثروة

بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية. كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.

استضافت شخصيات عالميه ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهدة لحلقة في برنامجها مما زاد من شهرتها عالمياً في أوائل التسعينات أيضاً استضافت شخصيات سياسية اجتماعية بارزة مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس. كما عرف عنها إرادتها القوية فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراثون في واشنطن[؟] خسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.

في حوار تلفزيوني له مع برنامج غود مورنينغ أمريكا في يناير 2009 على شاشة هيئة الاذاعة الأمريكية قال حاكم ولاية إلينوي رود بلاغوفيتش أن صديقا له اقترح عليه ان يطلب من وينفري شغل المقعد الشاغر حينها لباراك أوباما كممثل للولاية في مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن دي سي. وأضاف في الحوار “..بدت أنها شخص ما ساعد باراك اوباما بطريقة بارزة لان يصبح رئيسا…”، إلا أنه قرر أن أوبرا ونفري التي تعتبر إحدى أغنى نساء الولايات المتحدة “لم تكن لتقبل العرض على الأرجح”.

وبثت آخر حلقة في شهر ديسمبر 2010 ، وإضافة لما كتب فإن أوبرا محبوبة جداً.
الإذاعة

اعلنت اوبرا وينفري يوم16 فبراير2006 بتوقيع عقد لمدة 3 سنوات بمبلغ 55 مليون دولار مع(اكس ام ستالايت راديو)لإنشاء قناة اذاعية.وتتكون اذاعة”اوبرا والاصدقاء”من الموظفين العاملين في برنامجها ومجلة اوبرا ونيت بروكس ود.محمد اوز ود.روبين سميث ومارين وليامز.وانطلقت اذاعة اوبرا والاصدقاء في تمام الساعة 11 صباحا وينفري في شيكاغو.وعرضت الإذاعة برامجها لمدة 24/24 ساعة.ل 7 ايام في الاسبوع على”اكس ام راديو شانيل156″.ويتطلب العقد من اوبرا وصديقتها غيل كنج ان يتم العرض لمدة ثلاثين دقيقة في الاسبوع و 39 أسبوعاً في السنة.
الحلقة الأخيرة

عُرضت الحلقة الأخيرة من برنامج أوبرا وينفري في 25 مايو 2011. وقد سبقه تسجيل وداعي مقسم إلى جزئين أمام جمهور مكون من 13,000 شخص بمشاركة أريثا فرانكلين، توم كروز، ستيفي ووندر، بيونسيه، توم هانكس، ماريا شرايفر، ويل سميث ومادونا. وشكرت موضفيها ومعجبيها، وانتهى خطابها بالبكاء. حققت هذه الحلقة أعلى نسبة مشاهدة منذ 17 عاما.

منذ يناير 2012، تعرض أوبرا برنامجها Oprah’s Next Chapter على قناتها الخاصة.
مشاريع المستقبل

اعلنت كلا من اوبرا وديسكفري كومينوكيشن يوم 15 يناير2008 بخطط لتغير”ديسكفري هيلث شانيل” لقناة جديدة تدعى”أو دبليو ان”.وقد انطلقت القناة في سنة 2010.وكان من المفترض ان تنطلق في عام 2009 لكنها قد تاجلت.وستكون القناة متوفرة في أكثر من 70 مليون منزل بسبب بثها المجاني ل”ديسكفري هيلث شانيل”,وقامت اوبرا بمراقبة موقعها”oprah.com” لديسكفري كوميونيكيشن.وقد بدات القناة بإذاعة برامجها المختلفة يوم 4 يناير2011.ويشترط العقد من اوبرا بوجوب العمل لمدة 70 ساعة في السنة على قناتها.
الدفاع عن حقوق الحيوانات

حصلت وينفري على لقب شخصية العام لعام 2008 من قبل مجموعة حقوق الحيوان (بيتا) لاستخدام شهرتها وجمهورها في مساعدة الحيوانات. أشادت بيتا بوينفري لاستخدام برنامجها الحواري للكشف عن حالات مروعة من القسوة التي تتعرض لها الحيوانات في أقفاص الجراء وفي مزارع تربية الحيوانات ، حتى أن وينفري استغلت برنامجها لتسليط الضوء على النظام الغذائي النباتي (الخالي من القسوة) على حد قولها الذي جربته.
جائزة سيسيل بي دوميل والتفكير في الترشح للرئاسة
منحت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، أوبرا وينفري، جائزة “سيسيل بي دوميل” الفخرية، التي تُقدَّم سنويا لشخصية ذات تأثير ومساهمة ملحوظة في عالم الفن والترفيه، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الرابع والسبعون ، وبعد ذلك الفوز نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرا أثار ضجة كبيرة حول نية أوبرا وينفري في الترشح لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020م

أوبرا وينفري تتبرع بـ3 ملايين دولار لمساعدة سكان لوس أنجلوس | AlMada -  أخبار لبنان والعالم
أوبرا وينفري.. هل تشعر بالندم لأنها لم تتزوج ولم تنجب أطفالاً؟ | اندبندنت  عربية
قواعد النجاح التي اتبعتها "أوبرا وينفري" | احكي
أوبرا وينفري.. الإعلامية الأكثر نفوذًا تعود بـ«برنامج جديد»أوبرا وينفري - ويكيبيديا

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.