تعالوا معنا في جولة للتعرف على#كاميرا_ سوني_ الفا_ واحد Alpha 1 من إنتاج شركة سوني SONY..- مشاركة:ماغي شما.

Sony Alpha 1 Mirrorless Digital Camera (Body Only)
Sony Alpha 1 Mirrorless Digital Camera (Body Only)
أبرز المعلومات عن كاميرا Alpha 1 من سوني
سيدتي – ماغي شما – الجمعة 05-02-2021

(الصورة من موقع سوني)

• تحتوي A1 على حساس Exmor RS CMOS متراكب كامل الإطار 50.1 “ميجابكسل”، مع معالج صور BIONZ XR مطور. يوفر المستشعر الجديد أكثر من 15 نقطة توقف من النطاق الديناميكي لمقاطع الفيديو والصور الثابتة من خلال نطاق ISO 100-32.000 (وهو قابل للتوسيع إلى 50-102400 للصور الساكنة).
• يمكن لـ A1 التقاط صور RAW كاملة الدقة، بمعدل 30 إطارًا في الثانية، مع مخزن مؤقت كبير بما يكفي ليلائم 155 RAW مضغوطًا أو 165 JPEG. يمكن إجراء 120 عملية حسابية للتركيز البؤري التلقائي / التعريض التلقائي في الثانية، مع زمن انتقال استجابة التعريض التلقائي، منخفضًا، يصل إلى 0.033 ثانية.

• تبلغ دقة شاشة Quad-XGA OLED 9.44 مليون نقطة 0.64 بوصة، بمعدل تحديث 240 هرتز ، وهو الأول من نوعه لأي كاميرا في العالم. وهو يوفر تكبيرًا لمعين المنظر 0.90x، ومجال رؤية قطريًّا من 41 درجة، ونقطة عين بارتفاع 25 ملم. الشاشة الرئيسة 3.0 بوصة 1.44 مليون نقطة LCD مع شاشة تعمل باللمس وتصميم مائل. تمتاز A1 بنفس واجهة المستخدم الجديدة من A7S III
• يحتوي نظام الضبط البؤري التلقائي الجديد على 759 نقطة لاكتشاف الطيور والتركيز البؤري التلقائي بالعين، في الوقت الفعلي للبشر والحيوانات (الصور والفيديو) ، وللمرة الأولى على كاميرا ألفا الطيور (للصور فقط). وفي هذا الإطار، يمكن لخوارزمية التتبع أن تحافظ على التركيز إذا طار الطائر فجأة.
• في جانب الفيديو، يمكن لـ A1 عمل 8K 30p 10 بت في 4: 2: 0 في XAVC HS Long-GOP. يستخدم العرض الكامل لمستشعر 50.1 ميجابكسل ويلتقط 8.6K ، ثم يتم تصغيرها إلى 8K. بالنسبة إلى 4K ، يوفر A1 4K بمعدل 60 بكسل و 120 بكسل بمعدل 10 بت 4: 2: 2 في Long-GOP و All-Intra. لم يتم اختزال دقة 4K من 8K ، لكن الكاميرا تؤدي إلى اختزال 5.8 كيلو بايت عند استخدام وضع Super 35.
• تتمتع A1 بتثبيت مدمج للصورة، مما يعد بميزة سرعة الغالق البالغة 5.5 خطوة. تحفظ الكاميرا أيضًا بيانات الدوران التي يمكن استيرادها في برنامج Catalyst Browse من سوني لتحقيق الاستقرار في اللقطات.
• تتمتع A1 أيضًا ببعض وسائل الاتصال الجادة، بما في ذلك Gigabit Ethernet و2×2 MIMO 802.11ac Wi-Fi ثنائي القناة و USB-C. يمكنك أيضًا الحصول على فتحات بطاقة مزدوجة، مع كل فتحة قادرة على أخذ بطاقات UHS-I و UHS-II SDXC / SDHC أو بطاقات CFexpress Type A الجديدة. أخيرًا ، سيكون هناك أيضًا قبضة بطارية اختيارية (VG-C4EM) من شأنها مضاعفة سعة البطارية.
• الكاميرا ابتداءً من مارس (آذار) 2021 م سعرها مقابل 6500 دولار أمريكي.

الجديد في كاميرا سوني الفا1 Sony a1 - YouTube
تعرف على أحدث وأفضل كامرة من سوني Sony a1 – Tee-Tak تي تاك
Omar Al Bahra on Twitter: "الجديد في كاميرا سوني الفا1 Sony a1  https://t.co/XP6lYfjpNU via @YouTube"Sony A1 Underwater Housings Are Compatible with the Sony A7S III -  Underwater Photography Guide
Sony A1 review: the best camera ever? | TechRadar
Sony Alpha A1 review - Amateur Photographerسوني a1 ، كاميرا جديدة: الميزات والتصميم والسعر | ITIGIC
سوني a1 ، كاميرا جديدة: الميزات ، التصميم والسعر
Sony أعلنت عن حدث ستقدم فيه كاميرا جديدة ، ولكن لم يُعرف سوى القليل حتى الآن. أطلقت الشركة المصنعة Sony a1 ويمكننا القول بأمان أنه وحش حقيقي. لهذا، تم اختيار سوني a1 .
Sony a1 ، أفضل ما في Sony في هيكل مضغوط
في نهاية العام ، أتيحت لنا الفرصة لاختبار كاميرا Sony a7s III ، وهي كاميرا تم إصدارها في منتصف العام وركزت بشكل واضح على مشكلات الفيديو. لقد أحببنا الكاميرا وبعيدًا عن السعر ، لم نتمكن حقًا من الخطأ فيها. لأن أدائها في الصورة كان جيدًا جدًا ، لكن في الفيديو كان مذهلاً ببساطة.
ومع ذلك ، عندما تم الكشف عن اقتراح سوني الجديد ، كان هناك من اتهم العلامة التجارية بعدم المخاطرة. الدافع وراء هذا الاتهام جزئيًا هو الخطوة التي قامت بها كانون قبل شهور لتقديم كاميرا EOS R5 ، وهي كاميرا بها خيار تسجيل الفيديو بدقة 8K. الآن نحن نفهم لماذا فضلت سوني تشغيلها بأمان ، على كاميرا قادرة على تقديم جودة رائعة في جميع أنواع السيناريوهات ودائمًا وفقًا للخصائص التقنية التي لم تؤثر عليها بل على العكس ، لأنها كانت تعمل على The Chosen One .
نعم ، يصف المصنع الياباني Sony a1 الجديد بأنه المنتج المختار وقد نكون مخطئين. لأنها كاميرا توضح من الورقة الفنية الخاصة بها منذ البداية أنها تستهدف المستخدمين الأكثر احترافًا الذين لديهم أعلى المتطلبات. ونعم ، الآن هو قادر على التقاط فيديو بدقة 8K بدقة 30 بكسل أو الوصول حتى 120 بكسل بدقة 4K . كل هذا مع ملفات تعريف الألوان التي تحقق أقصى استفادة من إمكانات التقاط المعلومات. علاوة على ذلك ، فهي تشترك في ملف تعريف S-Cinetone الذي كان حتى الآن في Sony Venice ، وهي كاميرا أفلام.
لديك على موقع Sony على الويب جميع المواصفات الكاملة والمفصلة ، لكننا سنخبرك بما هو مهم لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بموضوع الكاميرات بأكمله وخاصة الكاميرات المتطورة.
الخصائص التقنية لسوني a1:
مستشعر كامل الإطار بدقة 50.1 ميجابكسل
مثبت صورة خماسي المحاور على الجسم
معالج BIONZ XR
جبل إي
دقة الصورة القصوى 8640 × 5760 بكسل (49.7 ميجابكسل)
الدقة القصوى في فيديو 8K بمعدل 30 بكسل وبسرعة 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K
نظام تركيز كشف المرحلة و 759 نقطة
الشاشة قابلة للتعديل لأعلى ولأسفل ، لكن لا يمكن تدويرها مثل A7s III
محدد منظر إلكتروني بدقة 1.6 سم 9,437,184،XNUMX،XNUMX نقطة
اتصال جيجابت إيثرنت وواي فاي وبلوتوث
موصلات USB C ، إدخال الصوت والمخرج
فتحة بطاقة SD / CFexpress مزدوجة من النوع A
هذه هي الجوانب الأكثر لفتًا للنظر والأساسيات التي ينظر إليها أي شخص في البداية عند تحديد الكاميرا التي سيشتريها أو أي كاميرا يمكن أن تلبي احتياجاته بشكل أفضل ، ولكن لا يزال هناك الكثير التفاصيل التي يمكنك الرجوع إليها على موقع Sony a1 .
كاميرا لما تريد
دعنا نضع جانباً المواصفات الفنية التي تعتبر مهمة منطقياً للجمهور لهذه الكاميرا الجديدة ، ودعونا نتحدث عن إمكانياتها. من الذي يحتاج إلى Sony a1 ومن نوصي به؟ حسنًا ، في الأساس أي شخص يمكنه دفع تكاليفه وهذا ليس بالقليل ، ولكن هذا اقتراح لمطالبة المستخدمين ومحترفي الصور.
لم يتم تصميم الكاميرا فقط لتقديم جودة صورة رائعة عند التقاط الصور أو تسجيل الفيديو ، ولكن أيضًا مع فكرة تحسين سير عمل المستخدم. ومن ثم فإن جميع خيارات الاتصال اللاسلكي المحسّنة التي تتيح تحكمًا أكثر دقة وأسرع من خلال البرامج التي يمكن تثبيتها على الكمبيوتر الشخصي و ماك أجهزة الكمبيوتر. لكنه ليس الشيء الوحيد ، لأنه يمكنك أيضًا توصيل كبل شبكة للتحكم عن بعد ولتسهيل نقل الملفات بطريقة أسرع عبر اتصال FTP.
كل هذا بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مثل إدراج ملف ملف تعريف الألوان S-Cinetone أنه حتى الآن كان موجودًا في كاميرات الأفلام مثل Sony Venice ، فإن استخدام تنسيقات أكثر تحسينًا مثل HEIF ، وما إلى ذلك ، يجعل هذه الكاميرا بها مروحة من الاحتمالات واسعة جدًا بحيث يصعب عدم أخذها في الاعتبار عند تحديث المعدات. أكثر من ذلك إذا كرست نفسك للتصوير الفوتوغرافي في الاستوديو.
في هذا المثال ، يمكنك الحصول على فكرة واضحة جدًا عن قدرة الكاميرا على الحصول على صور مذهلة في هذا المثال الفيديو مع المواد التي سجلتها Sony a1 مع عدسات مختلفة وبدقة 8K.
سوني a1 ، كاميرا جديدة: الميزات والتصميم والسعر | ITIGIC

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة