Nikon Small World

الصور الفائزة في مسابقة Nikon Small World لتصوير الكائنات الدقيقة
Ahmad Nassar – نوفمبر , 2020

كشفت شركة نيكون النقاب عن أسماء الفائزين في مسابقة Nikon Small World Photomicrography 2020 وهي مسابقة سنوية لمشاهدة أجمل الصور التي تم التقاطها في مجال العلوم والابحاث.

* الفائزين في مسابقة Nikon Small World

ذهبت الجائزة الأولى هذا العام إلى المصور دانيال كاسترانوفا بمساعدة باكاري سماسا الذي كان يعمل في مختبر الدكتور برانت وينشتاين في المعاهد الوطنية للصحة، التقط كاسترانوفا ما يوصف بأنها “صورة ملتقطة ببراعة من الناحية الفنية ” لسمكة زرد صغيرة مع علامات فلورية للهيكل العظمي والجهاز الليمفاوي.

Nikon Small World

تم الوصول الى هذه الصورة عن طريق تكديس وخياطة أكثر من 350 صورة فردية تم التقاطها باستخدام مجهر متحد البؤر، وهي في الواقع تمثل اكتشافًا علميًا حيث تكشف الصورة عن أوعية لمفاوية في جمجمة السمكة وهي ميزة كان يُعتقد سابقًا أنها تحدث فقط في الثدييات.

قال إريك فليم، مدير اتصالات Nikon Instruments Communications “على مدار 46 عامًا كان الهدف من مسابقة Nikon Small World هو مشاركة الصور المجهرية التي تمزج الفن والعلم لعامة الناس، نظرًا لأن تقنيات التصوير أصبحت أكثر تقدمًا فإننا فخورون بعرض الصور التي يمكن لهذا المزيج من البحث والإبداع وتكنولوجيا التصوير والخبرة أن تجلبها للاكتشاف العلمي، الفائز بالمركز الأول لهذا العام هو خير مثال على ذلك”.

اكتشف ايضاً | الصور الفائزة في مسابقة Underwater Photographer of the Year 2020

المرتبة الثانية من نصيب Daniel Knop، تم انتاج هذه الصورة عن طريق تركيب من 5 صور جنبًا إلى جنب من خلال محاذاة الصور التي تم التقاطها صباحًا ومساءً لمراحل تطور جنين السمكة، وهو إنجاز مثير للإعجاب نظرًا لأن موضوعه كان يتطور بشكل حي امام الكاميرا.

Nikon Small World

تم منح المركز الثالث للدكتور إيغور سيوانوفيتش الذي شارك بالفعل في مسابقة Nikon Small World  لـ ١٧ مرة، بما في ذلك المركز الأول في عام 2011 والمركز الثاني في عام 2019، صورته لسان حلزون المياه العذبة هي أعجوبة تقنية أخرى أصبحت ممكنة بفضل المجهر متحد البؤر.

Nikon Small World
Nikon Small World
Nikon Small World
Nikon Small World
Nikon Small World
Nikon Small World

تعرفت نيكون على ما مجموعه 88 صورة هذا العام، مقسمة إلى أفضل 20 صورة وصور مميزة تستحق الثناء، شاركنا افضل 20 صورة لهذا العام واذا اردتم الاطلاع على الصور المتبقية بإمكانكم زيارة موقع المسابقة على الانترنت.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.