التراث اللاماديتقنيات ومعدات التصوير

تعالوا معنا نعرّفكم على #كيفية_ اختيار_ افضل_ عدسة_ لكاميرات_ سوني_ ذات الإطار_ الكامل..- مشاركة:Ahmad Nassa

افضل عدسة لكاميرات سوني

تعرّفوا على كيفية اختيار افضل عدسة لكاميرات سوني ذات الإطار الكامل
Ahmad Nassar – نوفمبر 2020

متلك سوني أكثر من 57 عدسة بحامل E-mount بما في ذلك عدسات الإطار الكامل وعدسات كروب فريم APS-C وعدساتها المصممة لمجموعة معينة من الاستخدامات، فيما يلي دليل موجز لاختيار افضل عدسة لكاميرات سوني ذات مستشعرات فل فريم من فئات عدسات تكبير واسعة الزاوية وعدسات الزوم الشائعة بين المصورين وعدسة الاستخدام العام وعدسة تكبير تيليفوتو، دعونا نتعمق اكثر في هذا الموضوع.

افضل عدسة لكاميرات سوني

* افضل عدسة لكاميرات سوني فئة الزاوية الواسعة

تغطي هذه الفئة عدسات الزوم ضمن أطوال بؤرية من 12-24 مم وتُستخدم هذه العدسات بشكل شائع لتصوير المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية، ونادراً ما تستخدم لتصوير الفيديو.

  • عدسة Sony FE 12-24 G Master  بفتحة F/2.8: واحدة من أحدث عدسات سوني، تتميز بأداء بصري مذهل وقدرة على التصوير في الإضاءة المنخفضة, وهي الوحيدة في هذه الفئة التي يمكن استخدام الفلاتر معها.
  • عدسة Sony FE 12-24mm بفتحة F4 G: تتمتع هذه العدسة بأداء بصري ممتاز بفضل جودة عدسة G من الزاوية إلى الزاوية بفتحة قصوى ثابتة F/4، إنه اختيار ممتاز للتصوير الديناميكي للمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية.

* عدسات الزوم ” التكبير “

تغطي عدسة التكبير العريضة في هذه الفئة أبعاداً بؤرية من 16 إلى 35 ملم، هذه السلسلة من العدسات ممتازة للفئات الشائعة بشكل متزايد مثل السفر والمناظر الطبيعية وتصوير الطبيعة، هذه السلسلة ضرورية أيضًا للحصول على لقطات فيديو ومشاهد تأسيسية.

  • عدسة Sony FE 16-35mm  بفتحة f / 2.8 GM: إحدى عدسات الزوم الأكثر شيوعًا لكاميرات سوني وواحدة من أكثر العدسات استخداماً، تكبير بزاوية عريضة سريعة ومرنة، توفر أداءً بصريًا ممتازاً، كما توفر أداءً ثابت في جميع أنحاء نطاق التكبير وتفيد عند العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

عدسة Sony Vario-Tessar T * FE 16-35mm بفتحة F/4 ZA OSS: وهي عدسة ذات أداء بصري ممتاز ومقاومة للعوامل الجوية، استنادًا إلى المفهوم البصري Zeiss Tessar تتميز بفتحة f / 4 ثابتة لأداء وإضاءة متسقين عبر نطاق التكبير/التصغير، يمكن إقران العدسة في كل من الكاميرات ذات مستشعر كروب فريم وكاميرات سوني بحامل E-mount.

اكتشف ايضاً | سوني FX6 كاميرا سينمائية فل فريم بتصوير فيديو 4K بسرعة 120 اطار في الثانية

* عدسات للاستخدام العام

تغطي هذه الفئة الأبعاد البؤرية الأكثر شيوعًا من 24-70 مم وبعضها يصل إلى 105 مم، واحدة من أكثر فئات العدسات تنوعًا وشعبية وهي أيضًا الأكثر استخدامًا من قبل المصورين، إنها مناسبة لتصوير المناظر الطبيعية والسفر والصور الشخصية والبورتريه وهي أيضًا ممتازة لتصوير مقاطع الفيديو.

  • عدسة  G Master Sony FE 24-70mm بفتحة F/2.8 GM: تقدم هذه العدسة أداء بصري ممتاز ومن حيث التركيز البؤري التلقائي، عدسة أساسية للمصورين المحترفين نظرًا لتعدد استخداماتها.
  • عدسة Sony FE 24-105mm G OSS بفتحة F4: عدسة أنيقة ومتعددة الاستخدامات، توفر أداءً بصريًا ممتازًا لأطوال بؤرية متنوعة، تتميز بفتحة ثابتة لزيادة التحكم في عمق المجال، كما أنها تشتمل على نظام تثبيت الصورة Optical SteadyShot.

* عدسة تكبير Telephoto

تغطي هذه الفئة الأطوال البؤرية من 100-600 مم وتعتبر واحدة من فئات العدسات المتخصصة للغاية، تُستخدم لتصوير الرياضات والطيور والحيوانات البرية والتطبيقات الأخرى في التصوير الفوتوغرافي عن بُعد، هذه العدسات مناسبة أيضًا لتصوير مقاطع الفيديو.

• عدسة G Master Sony FE 100-400mm بفتحة f/4.5-5.6 GM OSS: تتميز هذه العدسة بالتركيز البؤري التلقائي السريع وجودة الصورة الرائعة، وتوفر أفضل أداء في فئتها في ظروف الإضاءة المنخفضة

• عدسة Sony FE 200-600mm بفتحة f/5.6-6.3 G OSS: تتميز هذه العدسة ببعدها البؤري البالغ 600 مم وهي مناسبة لتصوير الطيور والحيوانات البرية وتوفر أداء بصري ممتاز، للمزيد من المعلومات حول هذه العدسات يرجى زيارة موقع Sony الشرق الاوسط.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى