تعرفوا معنا على#الكاميرات_ الفورية Instant camera ..والكاميرات “بولارويد” الأسطورية تُبعث من جديد..

أفضل كاميرات بولارويد لالتقاط الصور وطباعتها الفورية - بست عربية
كاميرا فورية Polaroid Land Camera 1000 Polaroid Originals، Camera, جهاز  صغير, فيلم فوتوغرافي png

كاميرا فورية
من ويكيبيديا
الكاميرا الفورية هي نوع من الكاميرا التي تستخدم فيلمًا ذاتي التطوير لإنشاء طباعة متطورة كيميائيًا بعد وقت قصير من التقاط الصورة. قامت شركة بولارويد بدور رائد (وحصلت على براءة اختراع) للكاميرات الفورية والأفلام للمستهلكين، وتبعها العديد من الشركات المصنعة الأخرى.
يعود الفضل عمومًا إلى اختراع الكاميرات الفورية القابلة للتطبيق تجاريًا والتي كانت سهلة الاستخدام للعالم الأمريكي إدوين لاند، الذي كشف النقاب عن أول كاميرا فورية تجارية، وهي نموذج من 95 لاند كاميرا، في عام 1948، بعد عام من كشفه عن الفيلم الفوري في مدينة نيويورك. أقدم كاميرا فورية، تتكون من كاميرا وغرفة مظلمة رطبة محمولة في حجرة واحدة، تم اختراعها في عام 1923 من قبل صموئيل شلافروك.

كاميرا بولارويد واثنين من كاميرات فوجي فيلم الفورية مع الفيلم

أفضل كاميرا فورية 2020: أفضل 10 كاميرات قديمة لمتعة فورية – مجمع التقنية –  Tech Complex
كاميرا جديدة لالتقاط الأفلام الفورية | الشرق الأوسط

كاميرات “بولارويد” الأسطورية تُبعث من جديد
منذ سبعين عاماً، ابتكر إدوين لاند أول كاميرا فورية في العالم لشركة “بولارويد”، والتي أحدثت ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي. خلال العقود الماضية، شهدت هذه الكاميرا الأسطورية تطوراً رائعاً، وواكبت التقنيات الحديثة.
Polaroid's Edwin H. Land and Charles B. Phelps
في 26 نوفمبر 1948، أصدر إدوين لاند (يسار الصورة) أول كاميرا فورية أطلق عليها اسم “الموديل 95 A”، حيث بيعت في متجر “مارش جوردان” في بوسطن بالولايات المتحدة بأقل من 90 دولاراً (79 يورو)، ما قد يعادل في الوقت الحالي 900 دولار. استلهم لاند ابتكاره من ابنته، التي اشتكت ذات يوم من عدم تمكنها من رؤية الصور التي التقطها لها والدها مباشرة.
Polaroid Land camera in the hands of a hipster
تتميز كاميرا “لاند” بقدرتها على طباعة الصور تلقائياً. وأنتج العديد من النماذج المختلفة حتى عام 1983 من شركة “بولارويد”. واستمرت الشركة في صنع الكاميرات الفورية، غير أن اسم “لاند” لم يعد مرتبطاً بها نظراً لتقاعد المخترع إدوين لاند منذ عام 1982.


Woman with Polaroid Cube


استمرار صناعة كاميرات “بولارويد” ليس تلبية لرغبة هواة تجميع المقتنيات فحسب، ولا حنيناً للصناعات القديمة، وإنما مواكبة للتطور والتقنيات الحديثة المستمرة. إذ شهد أيلول/ سبتمبر 2014 إطلاق “مكعب بولارويد”، وهو عبارة عن كاميرات صغيرة تقوم بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، يسهل تركيبها على أي سطح مغناطيسي.
Woman with a Polaroid Socialmatic


سجلت كاميرا “بولارويد سوشال ماتيك”، التي طُرحت في الأسواق عام 2014، تقدماً لامعاً أيضاً من خلال الجمع بين روعة الكاميرات الفورية القديمة والتكنولوجيا الرقمية، وخصوصاً لعشاق وسائل التواصل الاجتماعي.
Polaroid Instax mini 70



بعد مرور عام، أصدرت شركة “فوجي فيلم” كاميرا “ميني إنستاكس 70” مشابهة لـ”بولارويد”، والتي تتمتع بمميزات رائعة، كالتحكم التلقائي بخاصية التعريض، إضافة إلى مؤقت ذاتي لالتقاط صور “سيلفي” مثالية.

Polaroid OneStep 2



أُصدرت كاميرا “ون ستيب 2″ التي جمعت بين التصميم الكلاسيكي والأسلوب المعاصر منذ عام 2017. واستلهمت وطورت من نموذج ” بولارويد ستيب ون” الشهير. تتمتع النسخة الجديدة بعدسة ذات جودة عالية وضوء “فلاش” قوي جداً. هاردي غراوبنر/ ريم ضوا.

الكاميرا الفورية الذكية Polaroid Socialmatic | موقع بركه الاخباري

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.