نورسنج | کمرا چیست آموزش عکاسی- نورسنجی- لوکس متر- فلاش متر- دیافراگم-سرعت  شاتر




Ansel Adams
(أنسل آدمز)
American photographer


Ansel Easton Adams was an American landscape photographer and environmentalist known for his black-and-white images of the American West. He helped found Group f/64, an association of photographers advocating “pure” photography which favored sharp focus and the use of the full tonal range of a photograph. Wikipedia
Born: February 20, 1902, Western Addition, San Francisco, CA
Died: April 22, 1984, Bariatric Surgery Center at Community Hospital of the Monterey Peninsula, Monterey, CA
Artworks: The Tetons and the Snake River, MORE
On view: San Francisco Museum of Modern Art, MORE
Spouse: Virginia Best (m. 1928–1984)
Books
View 45+ more

The camera
1980


Ansel Adams: 400 Phot…


Yosemite
1995


Ansel Adams’ Yosemit…

Quotesاسطوره‌ای به نام انسل آدامز : پدر عکاسی طبیعت آمریکا | ⭐️ آشنایی با  بزرگترین عکاس تاریخ

أنسل آدامز | السيرة الذاتية والتصوير والحقائق

الحياة المبكرة والعمل

كان آدمز طالبًا متمردًا ميئوسًا منه ، ولكن بمجرد أن انحنى والده للأمر المحتوم وأخرجه من المدرسة في سن الثانية عشرة ، أثبت أنه اعتراف ذاتي رائع. أأنسيل آدامز ، (من مواليد 20 فبراير 1902 ، سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة – توفي في 22 أبريل 1984 ، كارميل ، كاليفورنيا) ، المصور الأمريكي الذي كان أهم المناظر الطبيعيةمصور القرن العشرين. ربما يكون أيضًا المصور الأكثر شهرة وحبيبًا في تاريخ الولايات المتحدة ؛ ازدادت شعبية أعماله منذ وفاته. تم تكريس أهم أعمال آدامز لما كان أو يبدو أنه الأجزاء المتبقية من الحياة البرية البكر في البلاد ، خاصة في المتنزهات الوطنية والمناطق المحمية الأخرى في الغرب الأمريكي. كان أيضًا قائدًا قويًا وصريحًا لحركة الحفاظ على البيئة.صبح موسيقيًا جادًا وطموحًا اعتبره القضاة المؤهلون (بما في ذلك عالم الموسيقى والملحن هنري كويل ) عازف بيانو موهوبًا للغاية. بعد حصوله على أول كاميرا له في عام 1916 ، أثبت آدامز أيضًا أنه مصور موهوب. طوال عشرينيات القرن الماضي ، عندما كان يعمل حارسًا لنزل Sierra Club فيحديقة يوسمايت الوطنية ، ابتكر صورًا رائعة للمناظر الطبيعية. خلال هذه الفترة ، شكل ارتباطًا قويًا – يكاد يكون من الإخلاص – بوادي يوسمايت ومرتفعات سييرا التي كانت تحرس الوادي في الشرق. يمكن القول أن العمل الأقوى والأصلي طوال حياته المهنية جاء من الجهد المبذول لاكتشاف التعبير البصري المناسب لتجربته الشبابية شبه الغامضة في سييرا.

أثناء التصوير الفوتوغرافي والعزف على البيانو ، شاركه انتباهه خلال مرحلة البلوغ المبكرة ، بحلول عام 1930 ، قرر آدامز تكريس حياته للتصوير الفوتوغرافي. (وفي أواخر عام 1945، الا انه لا يزال يعتقد بما فيه الكفاية للعب له أن تسجيل مصنوعة من تفسيراته ل بيتهوفن ، شوبان ، وربما غيرها). وفي عام 1930 التقى المصور الأمريكيبول ستراند وتم عرض السلبيات التي كان ستراند يصنعها في نيو مكسيكو . تأثر آدمز بعمق ببساطة تصور الصور ودرجات ألوانها الغنية والمتألقة ، وهو أسلوب يتناقض مع التصوير الفوتوغرافي منخفض التركيز الذي لا يزال رائجًا بين العديد من المصورين المعاصرين. أكدت التجربة فيه تطوره نحو أسلوب أنقى وأكثر واقعية . في عام 1932 ساعد آدمز في تشكيلالمجموعة f.64 ، رابطة فضفاضة وقصيرة العمر لمصوري الساحل الغربي (بما في ذلكإدوارد ويستون وImogen Cunningham ) الذي فضل التركيز الحاد واستخدام المقياس الرمادي للتصوير الفوتوغرافي بأكمله ، من الأسود إلى الأبيض ، والذي تجنب أي تأثيرات مستعارة من الفنون الجميلة التقليدية مثل الرسم.

أنسل آدامز: هاف دوم ، بستان التفاح ، يوسمايت

أنسل آدامز: هاف دوم ، بستان التفاح ، يوسمايتهاف دوم ، بستان التفاح ، يوسمايت ، تصوير أنسل آدامز ، 1933. أنسل آدامز / دائرة المنتزهات الوطنية / الأرشيفات الوطنية ، واشنطن العاصمة

نضج

استمع إلى John Szarkowski وهو يناقش أعمال Ansel Adams ، Lake McDonald
استمع إلى John Szarkowski وهو يناقش أعمال Ansel Adams ، Lake McDonald المصور والمنسق جون سزاركوفسكي يناقش عمل أنسل آدامز ، من الفيلم الوثائقي الحديث عن الفن: جون سزاركوفسكي على أنسيل آدامز (2004).

في مجتمع التصوير الفوتوغرافي ، إلى حد كبير بفضل سلسلة من المقالات المكتوبة لمطبعة التصوير الشهيرة ، وخاصة Camera Craft . كانت هذه المقالات ذات طبيعة فنية في المقام الأول ، وأضفت وضوحًا جديدًا وصرامة على المشكلات العملية للتصوير الفوتوغرافي. ربما كانت هذه المقالات هي التي شجعت Studio Publications (لندن) على تكليف Adams بالإنشاءصنع صورة (1935) ، دليل لتقنية التصوير يتضح في المقام الأول بصوره الخاصة. حقق هذا الكتاب نجاحًا ملحوظًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الجودة المذهلة لنسخ الحروف المطبوعة ، والتي طُبعت منفصلة عن النص وأُدرجت في صفحة الكتاب. كانت هذه النسخ جيدة لدرجة أنها غالبًا ما تم الخلط بينها وبين المطبوعات الأصلية (الكيميائية). احصل على اشتراك Britannica Premium وتمتع بالوصول إلى محتوى حصري. إشترك الآن

بحلول الوقت الذي جعل صورة نشرت، ان ادامز أنشئت بالفعل للموضوع، والطبيعية البيئة من حبيبته الساحل الغربي، والبكر، من الناحية الفنية النمط المثالي التي تميز له ثابت مازا . يتميز عمله عن أعمال أسلافه العظماء في القرن التاسع عشر الذين صوروا الغرب الأمريكي – وعلى الأخص ،كارلتون واتكينز -by قلقه لل عابر و سريع الزوال . قد يقول المرء أن واتكينز صور جيولوجيا المكان ، بينما صور آدامز الطقس. هذا الحادة والانتباه إلى التفاصيل من العالم المادي أيضا جذر التقدير الشديد له من المناظر الطبيعية في صورة مصغرة، فيه التفاصيل من أرض الغابة يمكن أن يكون كما تتحرك كما فيستا الكبير. يعبر عمله على هذا الشكل الموسع الفردي عن مجموعة متنوعة رائعة من الاستجابات ، بدءًا من العجب الطفولي ، إلى المتعة الضعيفة ، إلى الإثارة الكتابية للطبيعة في العاصفة ، إلى التعرف على صارم وصارم.عالم طبيعي ، لا تخدم فيه الأولويات البشرية بالضرورة. يمكن للمرء أن ينظر إلى هذا النطاق في المزاج في عمل آدمز ليعكس التناقض بين كرم الوادي الخيري ، بمياهه الباردة الصافية والنباتات المورقة ، والصرامة الجافة غير المضيافة للمنحدر الشرقي من سييرا.

أنسل آدامز: جبل ويليامسون - كليرينغ ستورم

أنسل آدامز: جبل ويليامسون – كليرينغ ستورمجبل ويليامسون — كليرينج ستورم ، تصوير أنسل آدامز ، ١٩٤٤. أنسل آدامز

أنسل آدامز: المساء ، بحيرة ماكدونالد ، حديقة جلاسير الوطنية

أنسل آدامز: المساء ، بحيرة ماكدونالد ، حديقة جلاسير الوطنيةفي المساء ، بحيرة ماكدونالد ، حديقة جلاسير الوطنية ، تصوير أنسل آدامز. الأرشيف الوطني ، واشنطن العاصمة (NWDNS-79-AA-E06)

أنسل آدامز: صورة لمركز منزانار لإعادة التوطين الحربي

أنسل آدامز: صورة لمركز منزانار لإعادة التوطين الحربيعلامة تشير إلى مدخل مركز مانزانار لإعادة التوطين الحربي ، بالقرب من لون باين ، كاليفورنيا ؛ تصوير أنسل آدامز ، 1943. مكتبة الكونغرس ، واشنطن العاصمة (علامة رقم LC-DIG-ppprs-00226 DLC)

تم الاعتراف بأهمية عمل آدمز في عام 1936 من قبل ألفريد ستيغليتز ، الذي منحه أول عرض لفنان واحد لمصور جديد في معرضه ، An American Place ، منذ أن عرض بول ستراند لأول مرة قبل 20 عامًا. ومع ذلك ، اعتقد العديد من معاصري آدامز أن المصورين – وحتى الرسامين – يجب أن يصنعوا صورًا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالقضايا الاقتصادية والسياسية الضخمة في ذلك الوقت. في ذلك الوقت ، كانت دوروثيا لانج وآرثر روثستين وآخرين يصورون Dust Bowl ومحنة المهاجرين. كانت مارغريت بورك وايت تستولي على روسيا السوفيتية ومشاريع هندسية كبيرة ؛ وكان ووكر إيفانز يسجل الوجه الغامض – أو الغامض على الأقل – للثقافة المبنية في أمريكا. بالنسبة لبعض النقاد ، بدت هذه المشاريع أكثر لحظة من صور آدامز التي لا تشوبها شائبة لقمم الجبال البعيدة في هاي سييرا والبحيرات عند أقدامهم – نقية لدرجة أنها كانت شبه عقيمة. لم يُفهم على نطاق واسع إلا بعد جيل أن الاهتمام بشخصية المناظر الطبيعية وصحتها كان في الواقع أولوية اجتماعية من الدرجة الأولى.

استخدم آدمز بشكل متزايد موقعه البارز في هذا المجال لزيادة القبول العام للتصوير الفوتوغرافي كفنون جميلة. في عام 1940 ، ساعد في تأسيس أول قسم تنظيمي مخصص للتصوير الفوتوغرافي كشكل فني في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك . في عام 1946 أسس في مدرسة كاليفورنيا للفنون الجميلة (الآنمعهد سان فرانسيسكو للفنون ) أول قسم أكاديمي يقوم بتدريس التصوير كمهنة. كما أعاد إحياء فكرة الطباعة الفوتوغرافية (الكيميائية) الأصلية كقطعة أثرية ، شيء يمكن بيعه كقطعة فنية. عرضت محفظته الأولى لعام 1948 12 مطبوعة أصلية بجودة استثنائية مقابل 100 دولار. في النهاية ، أنتج آدامز سبع محافظ من هذا القبيل ، كان آخرها في عام 1976.

أنسل آدامز يدرس سوزان فورد

أنسل آدامز يدرس سوزان فوردالمصور أنسل آدامز يعلّم سوزان فورد ، ابنة الرئيس الأمريكي. جيرالد فورد ، خارج معرض آدامز بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية ، كاليفورنيا ، 1975.

ومن المثير للاهتمام ، على النقيض من هذا العمل الذي تم إجراؤه نيابة عن الطباعة الفوتوغرافية ، أن أدامز أيضًا شارك بشكل مباشر ، وكان غالبًا محفزًا ، في التقدم في الاستنساخ الميكانيكي الضوئي. طوال الأربعينيات من القرن الماضي ، واصل استكشاف الإمكانيات التقنية للتصوير بهذه الطريقة وغيرها. في الجزء الأول من العقد ، قام بتدوين المبادئ التقنية التي مارسها لفترة طويلة في نظام تربوي أطلق عليه “نظام المنطقة “الذي عقلنة العلاقة بين التعرض والتطور والكثافات الناتجة في الصورة الفوتوغرافية السلبية . لم يكن الغرض من النظام في النهاية تقنيًا بل تعبيريًا بالأحرى: لقد كان أداة للمساعدة في تصور صورة فوتوغرافية مكتملة قبل إجراء التعريض. الطبعة الأولى من كتابه المعاد طبعه كثيرًانُشر The Negative عام 1948 ؛ الكتاب الذي كتب للمصورين وليس للقارئ العام ، يعبر عن وجهات نظر آدمز الفنية والجمالية بطريقة لا هوادة فيها.

مهنة لاحقة

تم الانتهاء من معظم أعمال آدمز العظيمة كمصور بحلول عام 1950: تم تصوير عدد قليل فقط من الصور المهمة خلال النصف الأخير من حياته البالغة. بدلاً من ذلك ، في حياته اللاحقة ، قضى معظم طاقته كمصور فوتوغرافي لإعادة تفسير أعماله السابقة وتحرير كتب من أعماله (غالبًا مع معاونه المتكرر ،نانسي نيوهول ).

و المتحمسين دعاة الحفاظ على البيئة منذ فترة المراهقة ، من عام 1934 إلى عام 1971 عمل آدامز كمدير لـنادي سييرا . (لاحقًا ، في الثمانينيات ، هاجم صراحةً وبقوة السياسات البيئية للرئيس المشهور جدًا رونالد ريغان ووزير الداخلية جيمس وات). للتصوير الفوتوغرافي ولكن أيضًا بهدف زيادة الوعي بحملة الحفاظ على المناظر الطبيعية والحياة التي تدعمها. وكان أبرز هذهThis Is the American Earth (1960 ؛ مع Newhall) ، نشره نادي سييرا. كان أحد الكتب الأساسية في إحياء حركة الحفظ في الستينيات والسبعينيات ، جنبًا إلى جنب مع Aldo Leopold ’s A Sand County Almanac و Sketches Here and There (1949) و Rachel Carson ‘s Silent Spring (1962). تشمل العناوين الرئيسية الأخرى لأدامز My Camera in the National Parks (1950) و Photos of the Southwest (1976).أعادت حقائب أنسل آدامز (1977) إنتاج 90 مطبوعة نشرها آدامز لأول مرة (بين 1948 و 1976) في شكل سبع حافظات من المطبوعات الأصلية. وبالتالي يمكن الوثوق بالنتائج لتمثيل مجموعة مختارة مما اعتبره المصور أفضل أعماله.

في عام 1980 حصل آدامز على وسام الحرية الرئاسي من قبل الرئيس جيمي كارتر . اعترافًا بسنوات عمل آدامز كمصور فوتوغرافي وخبير بيئي على حد سواء ، قال اقتباس الرئيس: “من خلال بصيرة [آدامز] وثباته ، تم إنقاذ الكثير من أمريكا للأمريكيين في المستقبل”.

أنسل آدمز Adams Ansel
” صورة من تصوير أنسل آدمز لجبل وليَمْصَنْ في سييرا نيفادا. أخذت الصورة من مانزانار بكاليفورنيا عام 1944م. وفيها تظهر عظمة جمال الطبيعة. “
آدَمْز، أنْسِل (1902 – 1984م). مصور ضوئي (فوتوغرافي) أمريكي، اشتُهر بصوره الضوئية المثيرة، كما أنه التقط صورًا كبيرة الحجم لمناظر طبيعية تشمل الجبال والغابات والأنهار. وقد أدى اهتمام آدمز بالمحافظة على المناطق البرية المقفرة ليصبح عضوًا نشطًا في حركة صيانة الموارد الطبيعية.
كان آدمز مساندا قيادياً للتصوير الضوئي النقي، وهو أسلوب يبرز الصور الضوئية بتفصيل وتركيز، وهذه الصور تصور الموضوعات تصويرًا مباشرًا ونقيًا. كذلك كون مع مصورين آخرين مجموعة عملت على ترويج هذا الأسلوب في التَّصوير الضوئيّ، وكان ذلك في عام 1932م.
ساعد آدمز في عام 1940م على تأسيس قسْم التَّصوير الضوئيّ بمُـتحف الفنِّ الحديث في مدينة نيويورك. وفي عام 1946م أسَّس شُعْبَة للتصوير الضوئيّ بمدرسة كاليفورنيا للفنون الجميلة (معهد سان فرانسيسكو للفنون حالياً)، فكانت أوَّل شعبةٍ من نوعها تُؤَسَّس بكلية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك فقد أَلَّفَ آدَمْز عدة كُتب. وُلد في سان فرانسيسكو.
المصدر: الموسوعة العربية العالمية
المصور العالمي انسل ادمز ايستون | المرسال
المصور العالمي انسل ادمز ايستون | المرسال
أنسل آدمز - ويكيبيديا
بالصور مسيرة عملاق الضوء آنسل آدمز Ansel Adams.. - مجلة فن التصوير
Yosemite National Park Day Tour Tour | Trailfinders
انسل ادمز ايستون والتصوير

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.