ما هو علاج قصر النظر - استشاري
ماهو علاج قصر النظر؟
ما هي العدسات المدمجة وهل هي مناسبة لك؟
تتنوع أنواع النظارات. يتضمن ذلك عدسة رؤية واحدة بقوة واحدة أو قوة واحدة على العدسة بأكملها ، أو عدسة ثنائية البؤرة أو ثلاثية البؤرة ذات قوى متعددة على العدسة بأكملها. ولكن في حين أن الخيارين الأخيرين
ما هي العدسات المدمجة وهل هي مناسبة لك؟
المحتوى:
نظرة عامة
ما هي العدسات التقدمية؟
ما هي فوائد العدسات المدمجة؟
ما هي عيوب العدسات المدمجة؟
كم تكلفة العدسات التقدمية؟
كيف تعرف ما إذا كانت العدسات التقدمية مناسبة لك؟
يبعد
نظرة عامة:
تتنوع أنواع النظارات. يتضمن ذلك عدسة رؤية واحدة بقوة واحدة أو قوة واحدة على العدسة بأكملها ، أو عدسة ثنائية البؤرة أو ثلاثية البؤرة ذات قوى متعددة على العدسة بأكملها.
ولكن في حين أن الخيارين الأخيرين هما خياران إذا كنت بحاجة إلى قوة مختلفة في عدساتك لرؤية الأشياء البعيدة والقريبة ، فقد تم تصميم العديد من العدسات متعددة البؤر بخط مرئي يفصل بين مناطق الوصفات الطبية المختلفة.
إذا كنت تفضل عدسة متعددة البؤر بدون خط لك أو لطفلك ، فقد تكون العدسة الإضافية التقدمية (PAL) خيارًا.
ما هي العدسات التقدمية؟:
PALs هي نوع من العدسات متعددة البؤرة خصيصًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى عدسات تصحيحية لرؤية الأشياء البعيدة والمقربة. لتوضيح الأمر ، تسمح لك هذه العدسات بالرؤية بوضوح على مسافات متعددة دون خط ثنائي البؤرة.
تزداد الحاجة إلى عدسة تدريجية مع تقدم العمر. بحلول سن 35 أو 40 ، يجد الكثير من الناس صعوبة في تركيز أعينهم على الأشياء القريبة. يُعرف هذا بقصر النظر الشيخوخي ، وللتعويض عن مشكلة التركيز هذه ، يرتدي بعض الأشخاص نظارات رؤية واحدة للمسافة ، بالإضافة إلى نظارات للقراءة عن قرب.
بينما يمكن أن ينجح هذا النهج ، توفر PALs حلاً أبسط وأكثر ملاءمة لمشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر:
يوفر الجزء العلوي من العدسة التقدمية القوة التي تحتاجها للرؤية بوضوح من مسافة بعيدة.
يوفر القسم السفلي القوة التي تحتاجها للرؤية بوضوح عن قرب.
يساعدك القسم الأوسط على الرؤية بوضوح في المسافات المتوسطة أو المتوسطة.
توفر هذه العدسات انتقالًا تدريجيًا في القوة من أعلى إلى أسفل.
على الرغم من أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى عدسات تقدمية مع تقدمهم في السن ، فإن هذه العدسات تعد أيضًا خيارًا للأطفال الذين يحتاجون إلى نظارات لقصر النظر الجريء وطول النظر.
إيجابيات العدسات المدمجة:
زوج واحد من النظارات لكل شيء
لا يوجد خط ثنائي البؤرة مشتت للانتباه
نظارات حديثة وشبابية
سلبيات العدسات المدمجة:
يستغرق وقتًا للتكيف
تشوهات بصرية
تكلفة أعلى
ما هي فوائد العدسات المدمجة؟
العدسات التقدمية ليست مجرد خيار لتصحيح قصر النظر وطول النظر ، بل يمكنها أيضًا تصحيح اللابؤرية.
يحدث اللابؤرية عندما لا يركز الضوء بالتساوي على شبكية العين بسبب القرنية غير المنتظمة ، مما يؤدي إلى رؤية ضبابية.
إلى جانب تصحيح مشاكل الرؤية ، تشمل المزايا الأخرى للعدسة التقدمية ما يلي:
تحتاج فقط زوج واحد من النظارات
يجد بعض الناس أن العدسة التقدمية أفضل من العدسة أحادية الرؤية لأنها تتيح لهم الرؤية بوضوح على مسافات مختلفة دون الحاجة إلى حمل زوج آخر من النظارات.
تؤدي العدسة التقدمية وظيفة عدسة الرؤية الواحدة ونظارات القراءة ، بحيث يكون لديك زوج واحد فقط من النظارات في متناول اليد.
لا يوجد خط ثنائي البؤرة القبيح
تقدم العدسات التقدمية مزايا العدسة متعددة البؤر بدون خط متعدد البؤر. ونظرًا لوجود تحول تدريجي في قوة العدسة باستخدام العدسة التدريجية ، فلن تضطر إلى التعامل مع أي تغييرات مفاجئة في الوضوح ، والتي تكون شائعة مع الخطوط متعددة البؤر.
مظهر شبابي حديث
ترتبط النظارات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة أحيانًا بالشيخوخة. لذا فإن ارتداء النظارات ذات الخط الثنائي البؤرة قد يجعلك تشعر بالخجل. قد تشعر براحة أكبر مع العدسة التقدمية نظرًا لعدم وجود خط مرئي.
ما هي عيوب العدسات المدمجة؟
بينما يمكن أن توفر العدسة التقدمية وضوحًا مرئيًا “بدون خط” ، فمن المهم فهم عيوب هذه العدسات.
يجب أن تتعلم كيف ترى من خلال العدسة
العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة لها خط مرئي ، لذلك من السهل تحديد المكان الذي تبحث فيه عن رؤية واضحة. نظرًا لأن العدسات التقدمية لا تحتوي على خط ، فهناك منحنى تعليمي ، وقد يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين لتعلم الطريقة الصحيحة للنظر من خلال العدسة.
تشوهات الرؤية المؤقتة
يتم تكبير الجزء السفلي من العدسة التدريجية لأنها مصممة للقراءة. لذا ، إذا نظرت عيناك إلى أسفل عند النزول من الرصيف أو المشي في الطابق العلوي ، فقد تبدو قدميك أكبر وقد يكون من الصعب قياس خطوتك. هذا يمكن أن يسبب التعثر أو التعثر.
ستحتاج إلى تدريب عينيك على النظر من خلال الجزء البعيد من العدسة التقدمية بدلاً من جزء القراءة لتجنب المشاكل أثناء المشي.
يمكن أن تسبب العدسات التقدمية أيضًا تشويشًا محيطيًا عند تحريك عينيك من جانب إلى آخر. تصبح هذه التأثيرات المرئية أقل وضوحًا حيث تتكيف عينيك مع العدسات.
أغلى من عدسات الرؤية الواحدة والعدسات ثنائية البؤرة
ضع في اعتبارك فرق التكلفة بين العدسات التقدمية والعدسات أحادية الرؤية والعدسات ثنائية البؤرة. تعد العدسات التقدمية أكثر تكلفة لأنك تحصل بشكل أساسي على ثلاث نظارات في واحدة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنك تدفع مقابل الراحة والوقت الإضافي الذي يتم تخصيصه لإنشاء نظارات متعددة البؤر بدون خطوط.
ولكن نظرًا لراحة العدسات المدمجة وبساطتها ، يشعر بعض الأشخاص أن التكلفة الإضافية تستحق العناء.
كم تكلفة العدسات التقدمية؟
عادةً ما تكون هذه العدسات أغلى من العدسات ثنائية البؤرة. على سبيل المثال ، يمكنك دفع 260 دولارًا للعدسة التقدمية القياسية و 105 دولارات فقط للعدسة ثنائية البؤرة ، وفقًا لتقارير المستهلك.
ستدفع أيضًا المزيد مقابل عدسة تقدمية عالية الجودة. على سبيل المثال ، قد تكلف العدسة التقدمية ذات المؤشر العالي 350 دولارًا ، بينما قد تدفع 310 دولارات للعدسة التقدمية عالية الدقة. وإذا كنت تريد عدسة تقدمية مقاومة للخدش ، فيمكن أن يقفز السعر إلى 400 دولار.
قد تختلف الأسعار أيضًا حسب المنطقة وشركة النظارات. لذلك من المهم التسوق ومقارنة الأسعار.
قد يكون الشراء عبر الإنترنت خيارًا ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها أيضًا بعض المخاطر. للعمل بشكل صحيح ، يجب قياس العدسات التقدمية لعينيك وقد يكون من الصعب تحقيق ذلك عبر الإنترنت.
قد تفكر أيضًا في أن دراسة أجرتها جمعية البصريات الأمريكية عام 2011 كشفت أن 44.8 بالمائة من 154 نظارة تم طلبها عبر الإنترنت بها وصفات طبية غير صحيحة أو مشكلات تتعلق بالسلامة.
للحصول على أفضل النتائج ، فكر في العمل مع أخصائي بصريات ماهر يمكنه مساعدتك في اختيار أفضل نوع للإطار ونوع العدسة بالنسبة لك.
كيف تعرف ما إذا كانت العدسات التقدمية مناسبة لك؟
على الرغم من أن العدسة التقدمية تسمح لك برؤية المسافات القريبة والبعيدة بوضوح ، فإن هذه العدسات ليست الخيار الصحيح للجميع.
بعض الناس لا يتكيفون أبدًا مع ارتداء العدسة التقدمية. إذا حدث هذا معك ، فقد تعاني من دوار مستمر ، ومشاكل في إدراك العمق ، وتشوه محيطي.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر ، فقد تجد أن العدسة التقدمية العادية لا توفر الوضوح الذي تحتاجه على مسافة متوسطة.
بدلاً من ذلك ، قد تحتاج إلى عدسة مهنية أو عدسات تقدمية للكمبيوتر ، والتي توفر قوة أقوى للمسافات المتوسطة. يمكن أن يقلل هذا من إجهاد العين وإرهاقها.
الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت العدسات التقدمية ستعمل من أجلك هي تجربتها ومعرفة كيف تتكيف عينيك. إذا لم تتكيف بعد أسبوعين ، فقد يحتاج طبيب العيون إلى تعديل قوة العدسة. إذا استمرت المشاكل ، فقد تكون العدسة ثنائية البؤرة مناسبة لك بشكل أفضل.
يبعد
العدسات التقدمية مثالية لقصر النظر وطول النظر ، ولكن هناك منحنى تعليمي وبعض الأشخاص لا يتكيفون أبدًا مع هذه العدسات.
لمساعدة عينيك على التكيف ، ارتدِ العدسة التقدمية قدر الإمكان في البداية. أيضًا ، اعتد على إدارة رأسك للنظر إلى الأشياء بدلاً من تحريك عينيك من جانب إلى آخر. يمكن أن يؤدي التحديق من جانب النظارات إلى تشويه رؤيتك.
لكن عند القراءة ، حرك عينيك وليس رأسك.
تتطور تقنية النظارات دائمًا. لذلك إذا لم تكن قادرًا على ارتداء العدسات التقدمية اليوم ، فقد تتمكن من ارتداء واحدة في المستقبل.
The Differences in Bifocals, Trifocals, and Progressive Lenses
Progressive Lenses: Clear Vision at All Distance | Essilor Digital Hub  Master
العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة: لا تزال خيارات جيدة في بعض الحالات
تقديم كل شئ عن النظر
العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة موجودة منذ سنوات عديدة لمساعدة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا على التعامل مع فقدان البصر للأشياء القريبة المرتبط بالعمر والذي يسمى طول النظر الشيخوخي.
تحتوي العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة على قوتين للعدسات (ثنائية البؤرة) أو ثلاث (ثلاثية البؤرة) للمساعدة في استعادة نطاق أوسع من الرؤية، وعلى وجه الخصوص، لاستعادة رؤية القراءة المفقودة بسبب طول النظر الشيخوخي.
على الرغم من أن العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة لها خطوط مرئية – تسمى خطوط “قطاعات” لأنها تحدد القطاع (القطاعات) من العدسات المخصصة لتصحيح الرؤية القريبة – يفضل بعض مرتديها هذه العدسات متعددة البؤرة لأنها توفر مناطق رؤية أوسع لاستخدام الكمبيوتر والقراءة من العديد من العدسات مُتدرِّجة القوة.
لأقصى قدر من الوضوح والراحة مع العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة، قم بوضع طبقة الحماية المضادة للانعكاس على العدسات. . تعمل هذه الطبقة على استبعاد الانعكاسات المشتتة وتوفر رؤية أكثر حدة في حالات الإضاءة المنخفضة كالقيادة ليلاً.
تساعد طبقة الحماية المضادة للانعكاس AR أيضًا في أن تبدو خطوط القطاعات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة أقل وضوحًا من خلال التخلص من الانعكاسات من هذه الخطوط.
خيار مفيد آخر هو تقنية العدسة المتلونة بالضوء ، والتي تمكن العدسات من التعتيم تلقائيًا استجابةً لأشعة الشمس.
تاريخ العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة
بنيامين فرانكلين، رجل دولة ومخترع أمريكي من الأوائل، يُنسب إليه الفضل في إنشاء أول عدسة متعددة البؤر من أجل النظارات الطبية.
قبل اختراع فرانكلين، كان على أي شخص مصاب بقصو النظر الشيخوخي أن يحمل زوجين من النظارات – أحدهما لرؤية الأشياء البعيدة والآخر للرؤية عن قرب.
حوالي عام 1784، قام فرانكلين بقص عدستين إلى نصفين – واحدة تضم تصحيح للمسافة والأخرى تصحيح للقراءة – ولصقهما معًا. أصبح هذا التصميم ثنائي البؤرة المبكر، مع وجود خط يمتد عبر عرض العدسة بالكامل يفصل بين تصحيحات البُعْد والقرب، معروفًا باسم تصميم فرانكلين ثنائي البؤرة. (يطلق عليها الآن أيضًا العدسة ثنائية البؤرة التنفيذية).
في وقت لاحق، في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تم تحسين تصميم عدسة فرانكلين ثنائية البؤرة. تم تطوير مقاطع ثنائية البؤرة مستديرة أصغر (أو “قطاعات”) للرؤية القريبة، وتم اختراع تقنيات لدمج القطاع القريب في العدسة الذي يحتوي على تصحيح المسافة البعيدة.
مع تقدمنا في العمر، يؤثر قصو النظر الشيخوخي في النهاية على الرؤية المتوسطة كذلك. بحلول سن الخمسين، قد تُمكِّن النظارات ثنائية البؤرة الشخص من الرؤية بوضوح عبر الغرفة وعن قرب، لكن الرؤية على مسافة ذراع – النطاق المطلوب لرؤية شاشة كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول بوضوح، على سبيل المثال – قد تظل ضبابية.
في حوالي الأربعينيات من القرن الماضي، تم اختراع العدسة ثلاثية البؤرة لحل هذه المشكلة.
تتميز العدسات ثلاثية البؤرة بقطاع عدسة صغيرة ثانِ موضوعة مباشرةً فوق القطاع القريب، بإجمالي ثلاث مناطق قوة.
عادةً ما يحتوي القطاع المتوسط للعدسة ثلاثية البؤرة على 50% من التكبير الإضافي للقطاع القريب ويستعيد الرؤية الواضحة للمهام على طول الذراع مثل العمل على الكمبيوتر وقراءة الصحيفة ورؤية لوحة القيادة في السيارة بوضوح.
خيارات العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة الحديثة
اليوم، يمكنك الاختيار من بين العديد من تصميمات العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة، حسب عمرك واحتياجاتك البصرية.
حتى أنه توجد عدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة مصممة للنظارات الطبية للعمل على الكمبيوتر والمهام الأخرى التي تتم في النطاق المتوسط.
في الصور التالية، تصف البُعْد منطقة العدسة المستخدمة للرؤية البعيدة، والمتوسطة وعلى طول الذراع والقريبة تصف رؤية القراءة (حوالي 16 بوصة).
العدسات ثنائية البؤرة:
كما يوحي اسمها، فإن العدسات ثنائية البؤرة لها قوتان للعدسة – واحدة للرؤية عن بعد والأخرى للرؤية عن قرب.
يحتوي النصف السفلي من العدسة ثنائية البؤرة على قطاع الرؤية عن قرب للقراءة ومهام التقريب الأخرى. عادة ما تكون بقية العدسة عبارة عن تصحيح للمسافة، ولكن في بعض الأحيان لا يوجد تصحيح على الإطلاق، إذا كان لديك رؤية جيدة عن بعد.
ظل تصميم فرانكلين ثنائي البؤرة في الأسلوب لأكثر من قرن. ثم في أوائل القرن العشرين، قدم اختراع العدسات المزدوجة المدمجة عدسات أرق وأكثر جاذبية. في العدسة ثنائية البؤرة المدمجة، يتم توصيل قطاع صغير من العدسة للرؤية القريبة (دمجه) بعدسة مسافة كاملة.
أكثر أنواع العدسات ثنائية البؤرة المندمجة شيوعًا اليوم لها قطاع للرؤية عن قرب على شكل D يدور 90 درجة بحيث يكون الجزء المسطح من شكل “D” متجهًا لأعلى. لهذا السبب، يطلق على العدسات ثنائية البؤرة D-seg أيضًا العدسة ثنائية البؤرة (FT) أو العدسات ثنائية البؤرة “مسطحة القمة” (FT) أو”مستقيمة القمة” (ST).
يتم وصف العدسات ثنائية البؤرة ذات القمة المسطحة بشكل أكبر من خلال عرض القطاع المخصص للرؤية عن قرب، مقاسة بالملليمترات (مم). العدسات ثنائية البؤرة الأكثر شعبية هي FT-28 – وهي عدسة ثنائية البؤرة مسطحة القمة مع قطاع مخصص للرؤية عن قرب يبلغ عرضه 28 مم.
عدسة أخرى ثنائية البؤرة مندمجة تحظى بشعبية هي العدسة ثنائية البؤرة الدائرية القطاعية. وتتمثل إحدى مزايا العدسة ثنائية البؤرة الدائرية القطاعية في أن الخط الفاصل بين المناطق البعيدة والقريبة من العدسة يميل إلى أن يكون أقل وضوحًا من الخط العلوي في العدسة ثنائية البؤرة للقطاع على شكل D. لكن المركز البصري للمنطقة القريبة في العدسة ثنائية البؤرة الدائرية القطاعية يكون أقل في العدسة، ما قد يكون مزعجًا لبعض مرتديها.
بينما تعمل العدسات ثنائية البؤرة بشكل رائع في مهام مثل القيادة والقراءة، إلا أنها محدودة في قدرتها على توفير رؤية واضحة في نقاط بينهما، مثل بُعْد المسافة إلى شاشة الكمبيوتر.
العدسات ثلاثية البؤرة
تحتوي العدسات ثلاثية البؤرة على قطاع إضافي من العدسة على شكل شريط فوق القطاع القريب مباشرةً لرؤية الأشياء في منطقة الرؤية المتوسطة – على بعد حوالي 18 إلى 24 بوصة.
يوفر هذا القطاع المتوسط 50% من القوة المكبرة المضافة للقطاع القريب، ما يجعله مثاليًا لاستخدام الكمبيوتر ولرؤية عداد السرعة ومقاييس لوحة القيادة الأخرى أثناء القيادة.
تعد العدسات ثلاثية البؤرة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والذين يكون لديهم عمق تركيز أقل من المصابين بقصو البصر الأصغر سنًا، والذين قد يظلون قادرين على رؤية الأشياء على مسافة ذراع بشكل معقول من خلال الجزء العلوي من عدساتهم ثنائية البؤرة.
كما هو الحال مع العدسات ثنائية البؤرة، تتميز العدسات ثلاثية البؤرة الأكثر شيوعًا بتصميم مسطح القمة (FT)، حيث يبلغ عرض القطاعات القريبة والمتوسطة 28 مم.
يتردد بعض الأشخاص في تجربة العدسات ثلاثية البؤرة لأنهم قلقون بشأن مظهر العدسات أو قلقون من صعوبة التعود على العدسات ثلاثية البؤرة، نظرًا لأن الخط العلوي للمنطقة الوسيطة قريب من مركز العدسة.
ولكن في الواقع، فإن معظم الأشخاص الذين يجربون العدسات ثلاثية البؤرة سعداء جدًا بمدى الرؤية الإضافية التي تقدمها هذه العدسات (مقارنةً بالعدسات ثنائية البؤرة) ومجال الرؤية الواسع الذي تقدمه لاستخدام الكمبيوتر.
العدسات ثنائية البؤرة الممزوجة (“غير مرئية”)
على الرغم من أن معظم العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة تحتوي على خطوط مرئية عند حدود قطاعات العدسة، إلا أن هناك عدسات ثنائية البؤرة ممزوجة ذات قطاع دائري أقل وضوحًا من نظيرتها العادية.
يمتزج القطاع القريب في القطاع البعيد من العدسة بحيث يكون غير مرئي تقريبًا.
مع عدم وجود خطوط مرئية، توفر العدسة ثنائية البؤرة الدائرية القطاعية المختلطة مظهرًا أكثر شبابًا من النظارات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة ذات الخطوط.
لكن عيب العدسة ثنائية البؤرة الممزوجة هو أن بصريات العدسة مشوهة قليلاً عند الحدود الممزوجة بين المناطق البعيدة والقريبة. قد يكون هذا مزعجًا لبعض مرتديها.
لا ينبغي الخلط بين العدسات ثنائية البؤرة الممزوجة وبين العدسات مُتدرِّجة القوة، وهي عدسات خاصة متعددة البؤرة بدون خطوط تتضمن جميع التصحيحات، من البعيد إلى القريب، في عدسة واحدة دون أي فصل بين المناطق المرئية المختلفة بالخطوط.
اليوم، أصبحت العدسات التقدّمية أكثر شيوعًا من العدسات ثنائية البؤرة أو ثلاثية البؤرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها توفر مظهرًا أصغر سناً دون خطوط فاصلة تكشف عن العمر.
إرشادات ملائمة العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة
عادة ما يتم ملائمة العدسات ثنائية البؤرة بحيث يستقر الخط العلوي للقطاع القريب على نفس ارتفاع الجفن السفلي لمرتديها.
كما يتم ملائمة العدسات ثلاثية البؤرة أعلى قليلاً، مع محاذاة الخط العلوي للقطاع المتوسط مع الحد السفلي من حدقة العين.
باستخدام هذه المواضع، ستنظر عيناك عادةً في منطقة الرؤية الصحيحة للعدسات ثنائية البؤرة أو ثلاثية البؤرة دون الحاجة إلى إمالة رأسك للخلف أو إجراء تعديلات أخرى على وضعيتك.
ولكن أثناء ملائمة نظارتك، يمكن لطبيب العيون وضع القطاعات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة أعلى أو أسفل، بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية.
ملاحظة حول السلامة
على الرغم من أن العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة توفر نطاق رؤية أوسع من عدسات النظارات أحادية البؤرة (“الرؤية الأحادية”)، إلا أن هناك عيبًا واحدًا: إنها تجعل الأشياء عند قدميك ضبابية ما لم تتذكر إمالة رأسك لأسفل.
يمكن أن تكون هذه مشكلة تتعلق بالسلامة لبعض مرتديها عندما يسيرون على السلالم أو خارج حواجز الأرصفة.
لهذا السبب، فإن الحصول على زوج آخر من النظارات ذات عدسات الرؤية الأحادية (تصحيح البعد فقط) لاستخدامها عند صعود ونزول السلالم أو المشي في الهواء الطلق يمكن أن يقلل من خطر السقوط.
العدسات المدمجة: رؤية واضحة لكل المسافات

العدسات المدمجة: رؤية واضحة لكل المسافات
مقارنة العدسات المدمجة
العدسات الم دمجة:
عادةً عندما يحتاج الأشخاص إلى نظارات للرؤية البعيدة والقريبة ، طي يكم من الصعب قليلاً استخدام كنترل ، خاصةاً آندما يتعين عليك تحريك الكاميرا ونظارات قصر هم اکنون باهمتريب كنيد. یا عندما تعانی من قصر را مشاهده کنید الشیخوخی و تكون ریتك مقلوبإ ، فإن العدسات التی یقترحها الأطباء و اختصاصی البصریات هدی عدس ذی رأی مدمجة.
عدسات Progressiv هي عدسات ذات تركيز غير محدود (من بعيد لى قريب من البؤرة).
تمرين استخدام تقنية العدسة المدمجة لسنوات عددي ، ولكن في العشرين عامًا الماضية ، تمركز إحراز تقدم كبير في مجال الرؤية في هذا النوع من العدسات.
عندما نتحدث عن العدسات المدمجة ، یجب أن نقارن العلامات التجاریة المشهورة العالمياً والأشخاص يذهبون أولاً إلى العلامج التجارية المشهورة الامييا وذات الاسمعة الطيبة العديال الصدا الصادي الصةدن الصدن الصةدن الصةختدن الصةدن الصةدن الصةدن الصةدر الصةدن الصةدر الصةدن الصةدن الصةدر الصختدن الصةدر. عمل مهم جدا.
قبل از ذلك ، من الجيد معرف أن كل اللامة تجارية تقدم عدسات مدمجة بمستويات وميزات وتقنيات متعدد.
أول ما نريد التحدث عنه هو المناطق المحيطة بالعدسة والتي تسمي التشوه ، والتي تتسبب في تناقص مجال رؤية الأشخاص في العدسة تدريجيًا.
عندما تقدم العلامة التجارية عدسة مدمجة ، فإنها تقدم هذا النوع من العدسات مع عدة أنواع من التكنولوجيا
أبسط حالة هي أن مجال الرؤية هذا أمر طبيعي ، فعند إنفاق المزيد من الأموال وتوفير عدس أفضل ، يكون مجال الرؤية أوسع ويصبح مجال الرؤية أوسع. یوفتلف هذا باختلاف العلامات التجاریة ویختلف من علامت تجارة الى أخرى ، و تقدیر تكون العدسى الأساسیة لعلامة تجاریة واحدة مثل زایس أفضل من العدسة العلوية لعلامة تجارى أخراى الى تجارى.
عند استخدام عدس مدمجة ، یستغرق الامر من أسبوع إلى أسبوعین هتى یعتاد الدماغ والعینان على هذا النوع من الرؤیة ، وحتى إذا كنت قدمت استخدام هذه العدسة من قبل ، فخر الحضار الحضرت الحضل الحضرا ال الحمدالله.
نقطة أخرى هي أنه على عكس العدسات الأخرى التى يقسها الطبيب فقط ويقطعها صانع النظارات ، فينها تتطلب خطوى إضافية ولا تكفى مسافر بؤبؤ العين (PD) المحددى في البياف في البياة حدقة كلتا العينين علي النظارات التي اخترتها يجب تمييزها بمسافة دقيقة.
وحاكد تقنيات مختلف لكياس في العالم ، ونقوم بذلك من الاجك في مجموع وحدت مع جهاز زايس (RVT) ، وهو أحد أجهزة القياس الكثر تقدماً ودقة.
يعطينا القياس العديد من المواصفات ، بما في ذلك مسافر التلميذ من مركز النظارات ، ارتفاع النظارات ، عرض النظارات ، ارتفاع كل نظريه ، ارتفاع التميض في النظارات ، منحصر به فرد الباندوسكوبي من النظارات وغيرها من اينها نخواهم بود از طريق النظامات الكترونيك كنيد. كل هذه العمليات لكي تكون قادرًا علي تحقيق أفضل رؤية
لأن فی العدسة المدمجة ، یجب وضع التركیز تماماً وبدقة أمام تلمیذ العین لمنحك رؤیة مريحة ومجال الرؤية الذي أخبرك إذا لم يتم قياس التركيز بشكل صحيح. وإذا لم يك في مكانه ، فعند القص ، ستواجه التحدي المتمثل في أنك قد تواجه الجزء القريب من المجال الأعمي اوو النقطة العمياء للعدسة. فی أقل مدی ممكن.
النقطة الأخیرة هي أن تضع في عملك أن الحصول علي هذه المعلومات وفحص ممتاز واختيار عدسة جيدة جدالا لا يعني أنه يمكنك علي الأرجح التعامل معذذ العدسة الأئودن الأئوموم الأاتنس الأومنس الأومنس العوملم الع يلم.
الأجهزة التی یمكنها قبول هذه المعلومات ، لا یوجد مكان لإدخال هذه المعلومات للأجهزة القدیمة ، ویمكن فقط للأجهزة المزودة بتقنیات جديدة والتي تم تقديمها في السنوات القليلة
men wearing eyeglasses - Online Discount -

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.