Canon Camera 

مدونات الفيديو

ما أفضل مجموعة لإنشاء المحتوى؟

تُعد معدات الكاميرا الجيدة أمرًا بالغ الأهمية للتميز كمنشئ محتوى عبر الإنترنت – اكتشف المجموعات التي يستخدمها فنانو مشروع Crew Create وكيف تساعدهم في إنشاء محتوى فريد من نوعه.

سواء كنت مؤثرًا متمرسًا أو كنت فقط تكرس المزيد من الوقت لمنشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الأغلب أنك انتقلت إلى استخدام معدات تتفوق على هاتفك الذكي. ويُعد اختيار معدات كاميرا تتماشى مع إبداعك أمرًا بالغ الأهمية. فالارتقاء بجودة المحتوى الذي تبتكره من خلال مجموعة أدوات رائعة طريقة مذهلة لتحرص على تميزه على باقي المحتوى الموجود على الإنترنت، وبما أن منصات الإنترنت مليئة بمنشئي المحتوى من كل الأنواع، فقد صار الظهور بأفضل شكل ممكن أمرًا مهمًا أكثر من أي وقت مضى.

جمعت حملة Crew Create من Canon أربعة فنانين مبدعين عبر الإنترنت يستخدمون جميعًا مجموعة أدوات من Canon بهدف التعاون مع بعضهم وإلهام الآخرين لإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية. ونكشف هنا عن معدات مدونات الفيديو والتصوير التي يستخدمها كل فنان منهم، والسبب وراء تفضيلهم هذه المعدات عن غيرها وكيف تساعدهم في التميز عن غيرهم.

التصوير في أثناء التنقل بكاميرا EOS M50 Mark II

تحتاج نيفي التي تصور غالبًا وهي تحمل الكاميرا بيدها أو تنشئ مدونات الفيديو في أثناء التنقل إلى كاميرا خفيفة الوزن بما يكفي لتتمكن من استخدامها في المنزل والشارع على حد سواء. يجب أن يبقى محتواها جديدًا وفريدًا من نوعه، ولن تتمكن من تحقيق ذلك باستخدام الهاتف الذكي فقط؛ إذ يجب أن تقدم معداتها جودة عالية وتحكمًا رائعًا يترك المجال للإبداع والابتكار.

تقول نيفي: “أستخدم كاميرا EOS M50 Mark II من Canon. إنها لطيفة وخفيفة الوزن؛ ويمكنني أن أضعها في حقيبتي من دون أن تشغل مساحةً كبيرة”. “تزيد أهمية الجودة باستمرار. كلنا نحب مقاطع الفيديو العفوية التي يتم تصويرها على الهاتف، ولكن الجمع بين جودة الحركة ومقاطع الفيديو العالية الجودة هو ما يجذب انتباه الأشخاص”.

“إذا أردت الحصول على صور واضحة عالية الجودة، فسأقوم باستخدام الكاميرا. وهكذا سأتمكن من تجربة عدسات مختلفة لتغيير مظهر اللقطات. وإذا أردت خلفية ضبابية، على سبيل المثال، فيمكنني استخدام عدسة معينة لتحقيق ذلك الأثر. أما إذا أردت تضمين مزيد من الأشخاص في اللقطة في أثناء تصوير مدونات الفيديو مثلاً، فسأستخدم عدسةً أوسع لأنها مثالية لهذا الغرض”.

نيفي

راقصة أفروبيت ومدونة مقاطع فيديو تتخذ من لندن مقرًا لها.

مواقع التواصل الاجتماعي: 1,5 ملايين متابع على TikTok ‏‎@itsjustnifee
مجموعة الأدوات المفضلة:
كاميرا EOS M50 Mark II من Canon
مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon
عدسة EF-M 11-22mm f/4-5.6 IS STM من Canon
عدسة EF-M 15-45mm f/3.5-6.3 IS STM من Canon

على الرغم من أن مستشعر كاميرتها الذي تبلغ دقته 24,1 ميجابكسل يمنحها نتائج مذهلة، فإن وضوح اللقطات ليس الميزة الوحيدة التي تفضلها نيفي. إذ لن تكون مقاطع الفيديو متميزة إذا كانت مهتزة حتى لو كانت دقتها عالية. وتعترف نيفي أن يدها “ليست ثابتة بما يكفي”. “عند تصوير مدونات الفيديو أو الرقص أو شخص ما، من الرائع أن أجد عدساتي تحتوي على ميزة التثبيت الداخلي. وبذلك لا أقلق بشأن الدقة في أثناء التصوير”.

وتستخدم نيفي مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon الذي يعمل كحامل ثلاثي القوائم أو مقبض متين لتدوين مقاطع الفيديو ويتميز بجهاز تحكم عن بُعد يعمل بتقنية Bluetooth قابل للفصل. وعند الجمع بين هذا المقبض وشاشة اللمس المتغيرة الزوايا في كاميرتها، تتمتع نيفي بأقصى درجات المرونة.

“يمكنني إعداد الكاميرا وأخذ جهاز التحكم عن بُعد وبدء التسجيل أينما أقف. هذه الكاميرا مفيدة جدًا لأنني أنشئ أنواعًا مختلفة من المحتوى”. “وبما أنني أعمل كثيرًا مع الموسيقى والرقص، من اللطيف أن يكون لدي مؤقت ذاتي لأتمكن من الابتعاد عن الكاميرا والوقوف في الوضعية التي أريدها ومعرفة كيف سيبدو مظهري قبل أن أبدأ الحركة”.

إطلاق العنان لقدراتك الإبداعية مع كاميرا EOS RP

لكي تتميز كمنشئ محتوى، يجب عليك تجاوز الحدود التي تقيدك. جاك جارات موسيقي يسعى باستمرار إلى تجاوز حدوده الإبداعية؛ ولذا يحتاج إلى أن تكون معداته ــ سواء كانت آلته الموسيقية أو كاميرته ــ جاهزة ليتمكن من مواجهة أي تحدٍ فني يواجهه. وتلبي كاميرا EOS RP من Canon توقعاته وتتميز في الوقت نفسه بأنها بسيطة بما يكفي لتسمح لفنّه بالازدهار بفضل تخطيطها البسيط ووظائفها اللاسلكية.

ويقول جاك: “إنها سهلة الاستخدام بالفعل”. “سرعان ما لاحظت أن صوري تظهر تمامًا كما كنت أتخيل، وهذا أمر رائع؛ لأنه يعزز ثقتي ويشجعني على التعرف عليها بشكل أفضل”. وتدفع بساطة الكاميرا جاك إلى الغوص في تفاصيل الإعدادات والعمل مع كاميرته كأنها أداة إبداعية.

لمعرفة المزيد حول كاميرتك، قم بتنزيل تطبيق Canon Photo Companion.

جاك جارات

موسيقي ومنتج حائز على جائزة Brit.

مواقع التواصل الاجتماعي: 90,9 آلاف متابع على Instagram‏ ‎@jackgarratt
مجموعة أدوات Canon:
كاميرا EOS RP من Canon
العدسة RF 35mm F1.8 MACRO IS STM من Canon
عدسة RF 50mm F1.8 STM من Canon
عدسة RF 85mm F2 MACRO IS STM من Canon
عدسة RF 24-105mm F4-7.1 IS STM من Canon

“السرعة مهمة جدًا لأن الفكرة تصبح قديمةً بمجرد أن تغادر تفكيرك. تشعرني القدرة على التقاط صورة وإرسالها إلى هاتفي على الفور ومشاركتها من هناك بالحيوية في عملي وتسمح لي بالاستمتاع باللحظات فترة أطول قليلاً”.

يمكنك مشاركة الصور من هاتفك الذكي باستخدام تطبيق Canon Camera Connect ويمكنك تخزين الصور باستخدام ميزة نقل الوسائط ونظام التخزين على الشبكة السحابية من Canon على موقع‏ image.canon الذي يأخذ الصور من الكاميرا ويسهّل الوصول إليها عبر أجهزتك ومنصات المشاركة على الشبكة السحابية.

من خلال اختيار أفضل كاميرا لمدونات الفيديو والتقاط الصور في الوقت نفسه، يمكنك الارتقاء بكل المحتوى الذي تنشئه إلى أقصى حد. ولن تشعر مطلقًا بأنك مقيد عند استخدام كاميرا EOS RP من Canon المليئة بالميزات مع مستشعرها الكامل الإطار. يقول جاك: “أشعر بثقة تامة بأن إبداعي لن يتقيد لأنني أعرف أن الكاميرا يمكنها التصوير بدقة 4K“.

ويضيف “أتنقل كثيرًا في أثناء البث للمتابعين”. “وتمكنني ميزة تتبع التركيز البؤري التلقائي للوجه والعين من إنشاء أي محتوى أرغب في إنشائه”.

رياضة عالية السرعة مع كاميرا EOS R6

يقول جاك: “أحب استخدام كاميرا EOS R6 من Canon لأنها متعددة المزايا”. “ولدي أيضًا عدسة RF 24-240mm F4-6.3 IS USM من Canon التي يمكنها التكبير/التصغير بمعدل يصل إلى 240 مم. ولا زلت غير قادرٍ على تصديق ذلك. إذ يمكنني وضع الكاميرا على خط المنتصف والتكبير/التصغير داخل نطاق الإطار. ويمكنني الابتعاد أو الاقتراب كما يحلو لي.

“ومع ذلك، تبقى جودة الصور رائعة. دقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية مذهلة لأنها سلسة وانسيابية. ومعدل 120 إطارًا في الثانية جميل جدًا أيضًا”. “ميزة تتبع التركيز البؤري التلقائي رائعة. عند تصوير كرة القدم، أتحرك بسرعة كبيرة لدرجة أنني أخشى دائمًا أن أخرج من إطار التركيز البؤري. لكن التركيز البؤري التلقائي في الكاميرا سريع للغاية: إذ يمكنه تعقب عيني وقدمي وساقي وكل ما أريده”.

إيوان باغوت

لاعب كرة قدم حرة ومقدم عروض ومنتج.

مواقع التواصل الاجتماعي: 107 آلاف متابع على Instagram‏ ‎@eabskills
مجموعة أدوات Canon:
كاميرا EOS R6 من Canon
العدسة RF 35mm F1.8 MACRO IS STM من Canon
عدسة RF 50mm F1.8 STM من Canon
عدسة RF 85mm F2 MACRO IS STM من Canon
عدسة RF 24-240mm F4-6.3 IS USM من Canon

ولكن مواصفات الصورة ليست السبب الوحيد الذي يجعل كاميرا EOS R6 من Canon مثالية لإيوان. فهو يرى أن سهولة الاستخدام والمعالجة أمران بالغا الأهمية وهو يقوم بإنشاء المحتوى – والكاميرا توفر له هذه الميزات أيضًا.

ويذكر بحماس قائلاً: “يمكنني قلب الشاشة لرؤية ما أفعله”. “عندما تحاول التدرب على حركة ما، سترغب في رؤيتها على الفور.

“وأحب أن تكون قادرًا على اختيار أي كاميرا من Canon والحصول على قائمة مماثلة دائمًا. يعجبني حقًا هذا التنوع والمرونة التي تسمح بأخذ أي كاميرا أخرى والعثور على واجهة مألوفة. ويعني ذلك أنك تعرف دائمًا ما يجب فعله، ويمكنك البدء بالتصوير مباشرةً وبكل بساطة”.

إبداعات فنية من دون عناء بفضل كاميرا PowerShot G7 X Mark III

بالنسبة إلى منشئي المحتوى مثل فات كاب سبرايز، الذين يتنقلون دائمًا في أثناء إنشاء الأعمال الفنية والفيديوهات، تُعد المتانة الخارجية لمجموعة المعدات التي يستخدمونها ميزةً مهمة. من دون كاميرا خفيفة الوزن يمكن حملها مثل كاميرا PowerShot G7X Mark III من Canon، قد يكون تقديم محتوى مذهل في أثناء التنقل أمرًا صعبًا.

“أحمل مواد كثيرة لإنشاء أعمالي الفنية ولا أريد أن أنسى إحضار أي لون. لذا من المهم أن تكون الكاميرا التي أستخدمها صغيرة الحجم بما يكفي لوضعها في حقيبتي مع كل المواد الأخرى التي أحملها”.

فات كاب سبرايز

فنان شارع من شرق لندن يشتهر بتصميماته المتوهجة كالنيون.

مواقع التواصل الاجتماعي: 5,3 ملايين متابع على TikTok ‏‎@fatcapsprays
مجموعة أدوات Canon:
Canon PowerShot G7 X Mark III
مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon
ميكروفون إستريو DM-E100 من Canon

“كنت أستخدم مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon لالتقاط صور مقربة بيد واحدة وأنا أقوم بالطلاء باليد الأخرى. أحب حجمه لأنه صغير جدًا وخفيف الوزن. ولأنني أمسك بزجاجات رش الطلاء في يدي الأخرى، لا يمكنني أن أحمل كاميرا ثقيلة جدًا قد تؤدي إلى أن أفقد توازني”.

صحيح أن الأجهزة المحمولة الفائقة التي تسجل مقاطع الفيديو متاحة بكثرة في السوق، ولكن فات كاب سبرايز يحتاج أيضًا إلى كاميرا تظهر الفيديو الذي يلتقطه بسلاسة، والأهم من ذلك، بألوان ساطعة ومثالية.

ويقول: “تُعد ميزة التثبيت الداخلي في كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon رائعة لأنني أريد أن تبدو الفيديوهات التي تظهر عمليتي سلسةً للغاية”. “أحب جودة الصورة أيضًا. لأنني أتعامل مع الكثير من الألوان الساطعة والكاميرا تلتقطها تمامًا كما أريد أن يراها المشاهدون. من المهم أن تعكس الكاميرا فني بطريقة واقعية لأن ما أفعله هو فن الشارع الذي يراه كل شخص من وجهة نظره”.
*****************
*بقلم بيتر وولينسكي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.