مدونات الفيديو

أفضل كاميرات Canon لمدونات الفيديو

اكتشف كيف تقوم كاميرات مدونات الفيديو الرائعة هذه من Canon بتسهيل تحويل مدونتك إلى مدونة نابضة بالحياة بفضل إمكانات التحكم الهائلة التي توفرها وجودة الفيديو المذهلة.
شخص يصور مدونات فيديو بكاميرا EOS R10 من Canon. توجد في الخلفية شجرة برتقال مليئة بالثمار.

تُعد مدونات الفيديو طريقة رائعة للتعرف عليك واكتشاف شخصيتك – ولتصوير مدونة فيديو، ستحتاج إلى كاميرا مدونات الفيديو. سواء كنت تريد أن تصبح مؤثرًا ولديك الآلاف من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ومشتركون على YouTube أو تريد ببساطة الاستمتاع بتوثيق هوايتك أو مغامرات عطلتك، توجد طرق كثيرة لتكون مبدعًا وتظهر شخصيتك باستخدام مدونة فيديو. صحيح أن هناك بالفعل العديد من مدوني مقاطع الفيديو، ولكن المدونين الاجتماعيين والمبدعين الذين لديهم رسالة قوية سيجدون دائمًا وسيلة للتعبير عن أنفسهم.

ما عليك الآن سوى التعبير عن نفسك وتوصيل رسالتك. ولكن عندما يتعلق الأمر بأفضل كاميرات مدونات الفيديو التي توفرها Canon، ستجعل هذه الكاميرات المذكورة هنا الأمر ممتعًا وسهلاً حتى تجعل أفكارك تنبض بالحياة، فضلاً عن أنها تمنحك جودة الفيديو العالية والتحكم الإبداعي الذي تحتاج إليه لإنشاء مدونة فيديو جذابة. تتضمن كل كاميرات مدونات الفيديو هذه من Canon تقنيتي Wi-Fi وBluetooth المدمجتين، بحيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو والصور على الفور عن طريق نقل أعمالك الفنية لاسلكيًا إلى جهازك الذكي للتحميل إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

إليك أفضل كاميرات مدونات الفيديو من Canon – تابع القراءة لمعرفة السبب.

 

تم إعداد لقطة منتج خارجية لكاميرا EOS R10 من Canon، مع توصيل ميكروفون وحامل ثلاثي القوائم صغير لتسجيل الفيديو.

صُممت كاميرا EOS R10 من Canon مع مراعاة متطلبات منشئي المحتوى المغامرين. إنها الرفيق المثالي في حقيبة أدواتك، بوزن 429 جم فقط، لمدوني مقاطع فيديو السفر وأولئك الذين يصوّرون اللقطات في أثناء حمل الكاميرا باليد وفي أثناء التنقل.

1. كاميرا EOS R10 من Canon

أفضل كاميرا لتصوير مدونات الفيديو من Canon مخصصة للمبتدئين ومنشئي المحتوى العاديين على وسائل التواصل الاجتماعي

  • المستشعر: تنسيق APS-C بدقة 24,2 ميجابكسل
  • نظام التركيز البؤري التلقائي: تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS الثنائي البكسل مع تتبع الأعين والأوجه والحيوانات والمركبات
  • الشاشة: شاشة LCD متغيرة الزوايا تعمل باللمس مقاس 7,6 سم مكوّنة من 1,04 مليون نقطة
  • دقة الفيديو القصوى: 4K ‏(3840 × 2160)؛ 6K (زيادة المعاينة)
  • نظام العدسة: عدسات RF-S؛ عدسات RF (مع عامل اقتصاص بمعدل 1,6 أضعاف)؛ عدستي EF وEF-S عبر مهايئات الحامل
  • محدد المناظر: محدد مناظر إلكتروني (EVF) بمعدل 2,36 مليون نقطة مع معدل تكبير يبلغ 0,95 ضعف
  • الصوت: ميكروفون مدمج يتميز بتقليل التشويش من الداخل؛ مدخل ميكروفون
  • وضع مؤقت الأفلام الذاتي: ثانيتان، 10 ثوانٍ، تحكم عن بُعد
  • الأفلام: عرض الأفلام الرأسية متاح
  • الوزن: 429 جم

سواء كنت من هواة تصوير الفيديو وتمتلك حسابًا ناشئًا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو كنت مبتدئًا يبحث عن أفضل كاميرا لتصوير مدونات الفيديو لبدء مسيرتك المهنية على YouTube، فإن كاميرا EOS R10 من Canon تمنحك كل ما تحتاج إليه. تتيح لك كاميرا EOS R10، التي تُعد نقطة دخول بسعر في المتناول إلى نظام EOS R غير المزوّد بمرآة من Canon، الوصول إلى حامل RF ذي المستوى الاحترافي من Canon للحصول على تركيز بؤري تلقائي فائق السرعة باستخدام عدسات RF-S المخصصة. وهذا يشمل عدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM من Canon، وهي عدسة بسعر في المتناول وصغيرة الحجم مثالية للأغراض العامة لبدء استخدام النظام غير المزوّد بمرآة.

يتيح التركيز البؤري التلقائي الذكي من خلال التعلم العميق من Canon لكاميرا EOS R10 تتبع الأعين والأوجه عبر 100% من الإطار1 من دون عناء، ومن ثَمَّ مهما كانت ظروف الإضاءة، ستكون دائمًا محور الاهتمام. لضمان عدم خروج حيواناتك الأليفة من نطاق التركيز، يمكن لكاميرا EOS R10 أيضًا تتبع الحيوانات.

يوفر مستشعر APS-C بدقة 24,2 ميجابكسل الجودة التي تحتاج إليها لضمان أن محتواك يبدو مذهلاً؛ إذ إنه يوفر دقة 4K بمعدل يصل إلى 60 بكسل من دون حد لوقت التسجيل. بالنسبة إلى الحركة السينمائية البطيئة، تقوم كاميرا EOS R10 بالتسجيل بمعدل 120 إطارًا في الثانية بدقة كاملة الوضوح، بينما تنتج أوضاع التصوير الرأسي لقطات جاهزة للاستخدام في وسائل التواصل الاجتماعي لقصص Instagram وTikTok.

صُممت كاميرا EOS R10 مع مراعاة متطلبات منشئي المحتوى الذين يحملون الكاميرا باليد. يمكنك تصوير مدونة فيديو عن بُعد طوال اليوم بكاميرا يبلغ وزنها 429 جم فقط وتتميز بشاشة تعمل باللمس متغيرة الزوايا للحصول على مزيد من الاستخدامات المتعددة ولكي تتمكن من رؤية نفسك في أثناء التصوير. ويمكنك إقرانها بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon خفيفة الوزن وصغيرة الحجم – فهي عدسة رائعة لمدوني مقاطع الفيديو المبتدئين – للحصول على مشاهد فائقة الوضوح والاتساع. لاحظ أن استخدام عدسة RF المصممة لكاميرا كاملة الإطار في كاميرا مزوّدة بمستشعر APS-C سيؤدي في الواقع إلى زيادة نطاق العدسة بعامل 1,6 أضعاف، ما يعني أن الهدف سيملأ نسبة أكبر من الإطار.

في الماضي، كانت حتى بعض أفضل كاميرات مدونات الفيديو لمستخدمي YouTube ومنشئي المحتوى بحاجة إلى ميكروفونات خارجية. ولكن تأتي كاميرا EOS R10 مزوّدة بميكروفون مدمج يقلل تلقائيًا من الضوضاء الداخلية في الكاميرا للحصول على صوت نقي مثالي لتصوير مقاطع الفيديو في أثناء التنقل.

امرأة، موجهة ظهرها إلى الكاميرا، تحمل في يدها الممدودة كاميرا EOS R7 من Canon متصلة بميكروفون.

بفضل المستشعر بدقة 32,5 ونظام التركيز البؤري التلقائي المتطور نفسه المستخدم في كاميرات Canon الاحترافية مثل EOS R5 وEOS R5 C، تُعد كاميرا EOS R7 خيارًا رائعًا لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في الارتقاء بالمحتوى إلى المستوى التالي.

2. كاميرا EOS R7 من Canon

لمنشئي المحتوى الرقمي والهواة الذين يرغبون في الحصول على ميزات احترافية

  • المستشعر: تنسيق APS-C بدقة 32,5 ميجابكسل
  • نظام التركيز البؤري التلقائي: تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS الثنائي البكسل مع تتبع الأعين والأوجه والحيوانات والمركبات
  • مثبت الصور المدمج (IBIS): نعم
  • الشاشة: شاشة LCD متغيرة الزوايا تعمل باللمس مقاس 7,6 سم مكوّنة من 1,62 مليون نقطة
  • دقة الفيديو القصوى: 4K ‏(3840 × 2160)؛ 7K (زيادة المعاينة)
  • التخزين: فتحات بطاقة SD الثنائية
  • محدد المناظر: محدد المناظر إلكتروني بمعدل 2,36 مليون نقطة مع معدل تكبير 1,15 ضعفًا
  • نظام العدسة: عدسات RF-S؛ عدسات RF (مع عامل اقتصاص بمعدل 1,6 أضعاف)؛ عدستي EF وEF-S عبر مهايئات الحامل
  • الصوت: ميكروفون مدمج يتميز بتقليل التشويش من الداخل؛ مدخل ميكروفون
  • وضع مؤقت الأفلام الذاتي: ثانيتان، 10 ثوانٍ، تحكم عن بُعد
  • الأفلام: عرض الأفلام الرأسية متاح
  • الوزن: 539 جم

إذا كنت منشئ محتوى رقمي يتمتع بخبرة واسعة، أو كنت تسعى ببساطة إلى تحسين محتوى مدونات الفيديو لتجعلها مميزة، فإن كاميرا نظام EOS R ذات الجودة الاحترافية والمزوّدة بمستشعر APS-C مثل كاميرا EOS R7 من Canon هي الرفيق المثالي لك. من خلال دمج المستشعر بدقة 32,5 ميجابايت مع حامل عدسة RF الذي يتيح الوصول إلى مجموعة عدسات RF المتوافقة مع المعايير الاحترافية من Canon أو عدسات EF-S وEF الموجودة لديك، ستمنح كاميرا EOS R7 محتواك الميزات الاحترافية الدقيقة التي تحتاج إليها لتكون متميزًا على YouTube أو Instagram. تستفيد كاميرا EOS R7 من التركيز البؤري التلقائي الذكي نفسه مثل كاميرا EOS R10، فهي تستخدم 527 منطقة للتركيز البؤري التلقائي (651 للصور الثابتة) لتتبع الأهداف والأوجه والأعين عبر 100% من الإطار1، لضمان وضوح كل ثانية من محتوى الفيديو.

توفر كاميرا EOS R7، التي تستهدف منشئي المحتوى المستقلين الطموحين، دقة عرض 4K بمعدل 60 بكسل ومقاطع فيديو بدقة 7K بمعدل 30 بكسل مع زيادة المعاينة، لتوفير تفاصيل مذهلة عند تغيير نطاق الدقة إلى 4K. مع التسجيل الداخلي في وضع Canon Log 3، ستحصل أيضًا على قدر كبير من المرونة الإبداعية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

صُممت كاميرا EOS R7، المزوّدة بنظام مثبت الصور المدمج الخماسي المحاور، مع التركيز على التصوير الثابت في أثناء حمل الكاميرا باليد، حتى في ظروف الإضاءة الأكثر سوءًا ومع العدسات بخلاف عدسات IS. عند إقران كاميرا EOS R7 مع عدسة RF المزوّدة بمثبت صور مثل عدسة RF 35mm F1.8 MACRO IS STM من Canon متعددة المزايا التي تجمع بين زاوية العرض الواسعة وفتحة العدسة القصوى الساطعة، فإنها توفر ما يصل إلى 7 درجات توقف2 من تثبيت الصور للحصول على محتوى سلس من دون اهتزاز، حتى لو كنت تلتقط الصور في أثناء المشي.

تتميز كاميرا EOS R7 المقاومة للغبار والماء أيضًا بفتحات بطاقة ثنائية مع تسجيل متزامن لضمان نسخ كل لقطاتك احتياطيًا. تجعل كل هذه الميزات كاميرا EOS R7 مثالية لمنشئي المحتوى المغامرين الذين لا يعرفون أبدًا الظروف التي قد يصادفونها في أثناء التصوير.

كما هو الحال مع كاميرا EOS R10، تتميز كاميرا EOS R7 أيضًا بشاشة LCD متغيرة الزاوية تعمل باللمس لتصوير مدونات الفيديو في أثناء حمل الكاميرا باليد، وهي مزوّدة بميكروفون مدمج مع ميزة تقليل التشويش الداخلي لتوفير صوت يطابق جودة الفيديو.

امرأة ترتدي سترة زرقاء باهتة تنظر إلى الشاشة التي تعمل باللمس المتغيرة الزوايا لكاميرا EOS RP من Canon المُثبتة على حامل ثلاثي القوائم.

يعمل مستشعر CMOS بدقة 26,2 ميجابكسل لكاميرا EOS RP بشكل رائع في ظروف الإضاءة المنخفضة، بينما تمنحك شاشة LCD المتغيرة الزوايا التي تعمل باللمس رؤية واضحة للهدف المطلوب.

3. كاميرا EOS RP من Canon

كاميرا فائقة الإمكانات كاملة الإطار غير مزوّدة بمرآة لمدوني الفيديو الذين يرغبون في الحصول على فرص إبداعية جديدة

  • المستشعر: CMOS كامل الإطار بدقة 26,2 ميجابكسل
  • نظام التركيز البؤري التلقائي: تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS الثنائي البكسل مع خاصية تتبع الأوجه والأعين واكتشاف الأشياء حتى عند درجة إضاءة بمعدل -5
  • الشاشة: شاشة LCD متغيرة الزوايا تعمل باللمس مقاس 7,5 سم مكوّنة من 1,04 مليون نقطة
  • دقة الفيديو القصوى: 4K ‏(3840 × 2160)
  • نظام العدسة: عدسات RF الاحترافية من Canon؛ عدسات RF-S؛ عدستي EF وEF-S عبر مهايئات الحامل
  • محدد المناظر: محدد المنظر الإلكتروني OLED بالألوان بمعدل 2,36 مليون نقطة
  • الصوت: ميكروفونات إستريو مدمجة؛ مدخل الميكروفون
  • وضع مؤقت الأفلام الذاتي: ثانيتان، 10 ثوانٍ، تحكم عن بُعد
  • الأفلام: عرض الأفلام الرأسية متاح
  • الوزن: 485 جم

تُعد الكاميرا الكاملة الإطار مثل كاميرا EOS RP من Canon طريقة رائعة لتوسيع آفاقك الإبداعية بمجرد تميزك في تجربة بسيطة. يوفر المستشعر الكبير والفائق الحساسية مقاس 35 مم أداءً أفضل في ظروف الإضاءة الصعبة والمتغيرة، فضلاً عن منحك المزيد من التحكم في عمق المجال للمساعدة في ضبط أجواء محتواك.

تتميز كاميرا EOS RP بكل الأدوات التي ستحتاج إليها لتخطي الحدود، مثل نظام التركيز البؤري التلقائي الذكي من Canon الذي يمكنه اكتشاف الأوجه والأعين وتتبعها، بالإضافة إلى عدسات RF المتقدمة السريعة التركيز للحفاظ على سلاسة محتواك ووضوحه، حتى دقة 4K. إنه الهيكل المثالي لتثبيت عدسة RF الواسعة الزاوية للغاية والسريعة والمتوفرة بسعر في المتناول مثل عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon، المُصممة لمدوني الفيديو ومنشئي المحتوى الإبداعي.

ستكون كل من عدسة RF 24mm F1.8 MACRO IS STM الخفيفة الوزن التي تتمتع بميزة نصف الماكرو لإنتاج خلفيات ضبابية بشكلٍ جميل أو عدسة RF 15-30mm F4.5-6.3 IS STM المتعددة المزايا التي تتميز بإمكانية تكبير/تصغير فائقة الاتساع تتسم بالسلاسة والهدوء، خياريَن ممتازيَن أيضًا. تتميز كلتا العدستين بتثبيت صور مدمج للحفاظ على ثبات الفيديو في أثناء حمل الكاميرا باليد.

ستجد واجهة المستخدم السهلة الاستخدام وتخطيط القائمة على EOS RP كما هو الحال مع أي كاميرا رقمية أخرى من Canon. توجد 23 وظيفة مخصصة يمكن تعيينها إلى أزرار Fn، وسيعرض لك تطبيق Canon Photo Companion ما يمكن لكل وظيفة من وظائف الكاميرا تنفيذه. بالإضافة إلى ذلك، تأتي كل ميزات الكاميرا الاحترافية في هيكل صغير الحجم وخفيف الوزن، ما يعني أنه يمكن استخدام كاميرا EOS RP لإنشاء المحتوى الذي يحتاج إلى حمل الكاميرا باليد طوال اليوم.

رجل يرتدي كنزة بيج ونظارة ينظر إلى الشاشة المتغيرة الزوايا في كاميرا M50 Mark II من Canon.

استخدم الخباز ومدون مقاطع الفيديو المشهور مات أدلارد كاميرا EOS M50 Mark II من Canon لالتقاط إبداعاته المذهلة في فنون الطعام.

مجموعة متنوعة من الأدوات مرتبة على شكل مربع تتضمن كاميرا EOS M50 Mark II وعدسات وفلاشًا وميكروفونًا.

للحصول على مرونة إبداعية، يمكن لكاميرا EOS M50 Mark II استخدام عدستي EF وEF-S مع مهايئ الحامل EF-EOS M من Canon، ولكن عدسات EF-M من Canon الصغيرة الحجم المخصصة لها مثالية لمدونات الفيديو.

4. كاميرا EOS M50 Mark II من Canon

كاميرا متعددة المزايا غير مزودة بمرآة من Canon مصممة للاستخدام الداخلي والخارجي

  • المستشعر: تنسيق APS-C بدقة 24,1 ميجابكسل
  • الشاشة: شاشة تعمل باللمس متغيرة الزوايا مقاس 7,5 سم
  • نظام التركيز البؤري التلقائي: تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS الثنائي البكسل مع تتبع الأوجه والأهداف
  • دقة الفيديو القصوى: 4K ‏(3840 × 2160)
  • نظام العدسات: عدسات EF-M المخصصة والصغيرة والخفيفة وعدسات EF وEF-S المتوافقة مع مهايئ الحامل EF-EOS M من Canon.
  • الصوت: مدخل الميكروفون
  • وضع مؤقت الأفلام الذاتي: ثانيتان، 10 ثوانٍ، تحكم عن بُعد
  • الأفلام: عرض الأفلام الرأسية متاح

تم تطوير كاميرا EOS M50 Mark II من Canon مع وضع تصوير مقاطع الفيديو – وخاصة المدونات – في الحسبان. توفر كاميرا EOS M50 Mark II من Canon للمبتدئين ما يصل إلى 143 نقطة للتركيز البؤري التلقائي (وفقًا للعدسة المستخدمة) بالإضافة إلى تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل يتميز بخاصية تتبع الأوجه والأهداف. اختر هدفًا من أي مكان داخل الإطار كله تقريبًا، ولا تسحب إصبعك، بل المس المكان الذي تريد التركيز عليه لنقل نقطة التركيز البؤري التلقائي أو إنشاء تأثير سحب احترافي للتركيز البؤري.

تُعد كاميرا EOS M50 Mark II رائعة للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. عند التصوير بدقة 4K، توفر الكاميرا حساسية ISO بمعدل يصل إلى 6400، وهذا يعني أنه يمكنك الاعتماد على التصوير الواضح بالألوان الدقيقة سواء كنت تصوّر نفسك أثناء فتح عبوات المنتجات في غرفة نومك المضاءة بالمصباح ليلاً أو أثناء السير في شوارع العاصمة في شمس الظهيرة الساطعة. إذا لم تكن بحاجة إلى التصوير بدقة 4K، فسيتيح لك التصوير بدقة عالية الوضوح زيادة نطاق ISO من 100 إلى 25600، وهذا يعني أنه يمكنك التصوير في ضوء القمر وسيظل بإمكان المشاهدين رؤية وجهك!

يمكنك قلب الشاشة كاملة الوضوح ومتغيرة الزوايا بسرعة وتصوير نفسك أثناء التنقل للحصول على صور رائعة باستخدام الكاميرا عند التجول في سوق المواد الغذائية المحلي أو التجول في درب الأبالاش. يضع نظام التركيز البؤري التلقائي لكاميرا EOS M50 Mark II من Canon مربعًا على وجهك ليظهر أنك في بؤرة التركيز، ويساعد مثبت الصور الرقمي للأفلام المدمج في الكاميرا في ضمان الحصول على لقطات ثابتة حتى عند التصوير في أثناء حمل الكاميرا.

وتحتوي الكاميرا على ميكروفون إستريو مدمج، بالإضافة إلى مقبس إستريو صغير مقاس 3,5 مم لتوصيل ميكروفون خارجي. ومع تركيب مجموعة العدسة EF-M 15-45mm f/3.5-6.3 IS STM من Canon تثبت كاميرا EOS M50 Mark II في يدك بصورة رائعة. وهذا يعني أنه يمكنك تصوير نفسك على طول ذراعك من دون الشعور بالتعب.

رجل يرتدي معطفًا كبيرًا يصور نفسه بكاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon على آلة ذات محورين محمولة باليد.

يختبر مصور الفيديو والمصور الفوتوغرافي جيمي جيمس كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon في أثناء التصوير في الأماكن الخارجية.

كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon على سجادة فيروزية مع ميكروفون خارجي وجهاز تحكم عن بُعد.

لا تدع الصوت يخذلك. تتميز كاميرا PowerShot G7 X Mark III بمقبس مقاس 3,5 مم لتوصيل ميكروفون خارجي، وهذا يعني تصوير لقطات الفيديو الرائعة بأفضل جودة صوت ممكنة.

5. كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon

كاميرا مدونات الفيديو من Canon المصممة بحجم الجيب للاستخدام أثناء التنقل

  • المستشعر: CMOS مكدس من النوع 1.0 بدقة 20,1 ميجابكسل
  • الشاشة: شاشة تعمل باللمس قابلة للإمالة مقاس 7,5 سم
  • نظام التركيز البؤري التلقائي: تركيز بؤري تلقائي مستمر مع خاصية تتبع الأوجه والأهداف وتركيز بؤري تلقائي مكون من 31 نقطة؛ مثبت صور عدسة من النوع المتنقل رباعي الدرجات، ومثبت صور ذكي مع مثبت صور ديناميكي متقدم خماسي المحاور وضبط استواء تلقائي
  • دقة الفيديو القصوى: 4K ‏(3840 × 2160)
  • المرشح: مرشح كثافة محايدة مدمج
  • الأفلام: عرض الأفلام الرأسية متاح

كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon هي كاميرا صغيرة بحجم الجيب مزودة بمستشعر كبير مع عدسة f/1.8-2.8 مدمجة (مكافئة) مقاس ‎24-‏100 مم. وتجمع هذه الكاميرا بين الوزن الخفيف والمستشعر الكبير، وهذا ما يجعلها مثالية لمدوني مقاطع الفيديو وأفضل كاميرا لتدوين مقاطع الفيديو على YouTube في أثناء التنقل. يمكنك وضعها في جيبك وأخذها معك أينما تذهب – ستلتقط كل ما تصادفه في طريقك. تتميز العدسة المدمجة بأنها سريعة للغاية، وهذا يعني أنك لن تفوت أي لحظة في أثناء التصوير. وتتيح لك الشاشة التي يمكن إمالتها تصوير نفسك في أثناء التنقل بمنتهى البساطة.

تمنحك كاميرا PowerShot G7 X Mark III نطاقًا بؤريًا واسعًا جدًا وفعالية هائلة. وفي الأحداث الرياضية مثلاً، يمكنك التقاط المشهد بأكمله قبل التكبير حتى 100 مم، أي آخر طرف من النطاق البؤري، لالتقاط الحركة. ويمكنك كذلك التصغير وقلب الشاشة التي تعمل باللمس والضغط عليها وتسجيل رد فعلك!

تتميز كاميرا PowerShot G7 X Mark III بوضع رائع لاكتشاف الأوجه وتتبعها. وهذا يعني أنه يمكنك التنقل بحرية ورفع يديك في الهواء بحماسة وإظهار رد فعلك على الأحداث من دون أن تقلق من أن يخرج وجهك من منطقة الوضوح.

تؤدي كاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon أداءً رائعًا في جميع ظروف الإضاءة، سواء في أشعة الشمس الحارقة أو في غرفة نوم مضاءة بمصباح، وهذا ما يجعلها كاميرا مثالية للاستخدام في أثناء التنقل.

ستتمكن من تصوير مقاطع أفلام ثابتة بصورة مذهلة حتى في التكبير الكامل، وحتى عند التحريك أو أثناء التنقل، بفضل مثبت الصور الديناميكي المتقدم خماسي المحاور الذي يعالج اهتزاز الكاميرا.

6. أفضل كاميرات Canon لمدونات الفيديو

هناك الكثير من عدسات Canon الرائعة لمدونات الفيديو، وهي تجمع بين مجالات الرؤية الواسعة وجودة الصور الرائعة. تتوفر عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon بسعر في المتناول وتتميز بأنها فائقة الاتساع وتُعد العدسة الأولى الرائعة لمدوني الفيديو المبتدئين؛ إذ إنها تفتح المجال أمام الفرص الإبداعية الرائعة لمنشئي المحتوى الذين يصورون الديكورات الداخلية فضلاً عن المشاهد الكبيرة. في الوقت نفسه، تجمع عدسة RF 24mm F1.8 MACRO IS STM بين زوايا عرض واسعة وفتحة عدسة قصوى ساطعة، بالإضافة إلى تثبيت داخلي، بينما توفر عدسة RF 15-30mm F4.5-6.3 IS STM نطاقًا بؤريًا متعدد المزايا يناسب احتياجاتك، بدءًا من زوايا فائقة الاتساع لتصوير مدوّنات الفيديو في أثناء حمل الكاميرا باليد ووصولاً إلى زوايا أضيق عندما تحتاج إلى وصول إضافي قليلاً. تُعد عدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM من Canon الصغيرة الحجم والقابلة للسحب والخفيفة الوزن خيارًا مثاليًا لأيام العمل الطويلة في أثناء التنقل.

بقلم جيف ماير وبيتر وولينسكي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.