نقدم لكم بعض النصائح العملية للتصوير خلال الأشهر الباردة و في ظروف الطقس السيء.

Inside a blue-green ice cave.

الأماكن المفتوحة

5 نصائح للتصوير في ظروف الطقس البارد

تم التقاطها بواسطة Canon EOS 7D Mark II + EF 16-35mm f/4L IS USM

  • f/11
  • 0.4
  • 100

كيفية التصوير في الطقس البارد

Share

العودة إلى جميع النصائح والتقنيات

تشكل عوامل مثل الثلج والصقيع والجليد مشاهد الشتاء الرائعة. ولكن معظم الكاميرات مصممة فقط للعمل في درجة حرارة تتراوح بين 0 و32 درجة فهرنهايت، فيجب أن تتوخى الحذر عند التقاط الصور في ظروف الطقس تحت الصفر.

وغالبًا ما يكون التصوير في الأجواء الثلجية والجليدية أمرًا صعبًا وقد يؤدي إلى تلف أدواتك أيضًا، لذا إليك النصائح العملية التي نقدمها إليك للتصوير خلال الأشهر الباردة

1. استخدام حامل ثلاثي القوائم

لن يكون من السهل الحصول على لقطة ثابتة إذا كانت يداك تهتز من البرد. وسيساعد الحامل ثلاثي القوائم خفيف الوزن والمحمول في تثبيت الكاميرا حتى تتمكن من التصوير بثقة. وما عليك سوى تذكر عدم لمس الحامل ثلاثي القوائم بيديك العاريتين إذا كنت في ظروف الطقس تحت الصفر حتى لا “تحرق” جلدك.

وإذا كنت شغوفًا بتصوير الشتاء، فإن ريتشارد والش سفير Canon ومصور الألعاب الرياضية الشتوية ينصحك بشراء قفازات تسلق خاصة. وستتيح لك هذه الأداة المفيدة إخراج أطراف أصابعك للتصوير ثم حماية يديك بين اللقطات.Three skiers captured in mid-air against a sunset sky.

تم التقاطها بواسطة EOS-1D X Mark II

  • f/4.5
  • 1/1328
  • 1250

2. أخذ بطاريات إضافية

يستنزف الطقس البارد البطاريات بسرعة أكبر من المعتاد. لذا احتفظ بالكاميرا والبطاريات في حقيبتك لكي تكون أكثر دفئًا لوقت أطول. وتذكر أيضًا أن تأخذ معك ضعف عدد البطاريات المعتاد حتى تستمر في التقاط اللقطات الرائعة.

مقالات ذات الصلة

الأماكن المفتوحة

نصائح وحيل لتصوير عطلة الشتاء

يشارك مصور الألعاب الرياضية المحترف ريتشارد والش نصائحه المتخصصة بشأن تصوير فصل الشتاء بأفضل طريقة ممكنة، بداية من اختيار الكاميرا إلى تحديد أفضل الإعدادات.

تصوير المناظر الطبيعية

تصوير المناظر الطبيعية المذهلة

نصائح مصورة المناظر الطبيعية أوشا شتاينر لكيفية التقاط “صور ذاتية مدمجة بالطبيعة” مثالية.

تصوير فصل الشتاء

كيفية التقاط صور أفضل لفصل الشتاء

حقق أقصى استفادة من هذا الموسم الجميل مع المصور فلاديمير ميدفيديف.Scattered lumps of ice in a still, reflective lake.

تم التقاطها بواسطة Canon EOS 6D + EF 300mm f/2.8L IS II USM

  • f/11
  • 1/125
  • 100

3. إدارة الحلقتين يدويًا

إذا كنت تستخدم الكاميرا ولم تقم بتشغيل حلقة التركيز البؤري يدويًا أو استخدام التركيز البؤري التلقائي لفترة من الوقت، فقد “تتجمد” حلقتا التركيز البؤري للعدسة والتكبير/التصغير. ولإيقاف ذلك، تأكد من لف الكاميرا بقطعة قماش ووضعها في حقيبة عالية الجودة في حالة عدم استخدامها أو قم بتغطيتها عند التصوير في الثلج. وبدلاً من ذلك، يمكنك تكرار تدوير حلقة التركيز البؤري والتكبير/التصغير باستخدام محرك التركيز البؤري التلقائي أو القيام بذلك يدويًا.An imposing wall of snow with mountains and blue sky in the background.

تم التقاطها بواسطة Canon EOS 80D + EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM

  • f/8
  • 1/4000
  • 400

4. الانتباه إلى التكاثف

يمكن أن تتلف الكاميرا عندما تدخل إلى بيئة دافئة فور الانتهاء من التصوير في الطقس البارد بسبب التكاثف. لذا يقدم ريتشارد والش هذه النصيحة: “عندما تذهب لتناول الغداء، اترك الحقيبة بالخارج أو تناول الغداء بالخارج. وإذا دخلت إلى مكان دافئ فور التصوير في الأجواء الباردة وحاولت التحقق من صورك، فقد تتلف الكاميرا. إذ سيتراكم الضباب على الكاميرا والعدسة ويتسبب في تلفهما. فيجب أن تبقي الكاميرا في منطقة درجة حرارة واحدة”.Seal cub sitting against a snowy background.

تم التقاطها بواسطة Canon EOS 6D Mark II + EF 70-200mm f/4 IS II USM

  • f/4.0
  • 1/1300
  • 200

5. استخدام الغطاء الواقي للعدسة

يوضح ريتشارد والش أنه في حالة تساقط الثلج، يمكن أن يحول الغطاء الواقي للعدسة من سقوطه على العدسة. “فالغطاء الواقي للعدسة في غاية الأهمية لضمان عدم اصطدام الثلج المتطاير بالعدسة. وستتجنب مخاطر كثيرة عند استخدام الغطاء الواقي للعدسة”. لذا استخدم الغطاء الواقي للعدسة واحمل معك على الأقل قطعتي قماش لتجفيف الزجاج قبل وضع الكاميرا في الحقيبة.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.