Fareed Zaffour



+12تمت إضافة ‏‏١٦‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Fareed Zaffour‎‏ إلى الألبوم: ‏أعمال المصور الضوئي والنحات ( نبيه الحسن ) – حمص‏.

16 أكتوبر 2013 ·
ألبوم :المصور الضوئي والنحات ( نبيه الحسن ) وبعض أعماله الفوتوغرافية
بالرغم من إمتهانه النحت على الخشب وإبداعاته ..أبى إلا أن يكون له كلمته في عالم الفوتوغراف ..وليس بغريب على عائلة فنيه هذا التألق : زوجته غيداء الأحمد – وإبنه المصور المبدع : مهيار الحسن وشقيقه النحات الراحل : صادق الحسن .وشقيقة الخطاط المهندس :بديع الحسن .الخ.وللمهتمين بمعلومات عنه كنحات ..
نبيه الحسن..ومتعة التعبير بلغة النحت الملون
همام كدر
يُعتبر النحات نبيه الحسن من أهم النحاتين الحماصنة والسوريين له العديد من الأعمال النحتية التي شارك بها في معارض مختلفة كما أنه من المساهمين في إدراج فن جديد يدمج بين اللوحة والمنحوتة حيث تكون الرسوم نافرة.
قضيته في النحت الإنسان والعمارة وقضية التداخل بينهما.موقع eHoms قام بجولة في بيت هذا الفنان واسترجعنا شريط ذكرياته وحدثنا طويلاً عن الوسط الفني في حمص خصوصًا فيما يتعلق بفن النحت.
الفنان نبيه الحسن هو ابن عائلة حمصية متوسطة، وكان في طفولته متعلقًا بشكل كبير بالرسم وصناعة الأشكال والتماثيل من الطين والأسلاك والمعادن عن هذه الفترة حدثنا قائلا : ” كنت مهوسًا بالعمل في المنزل ترافق هذا الأمر مع متابعة حصص المواد الفنية في المدرسة في المرحلتين الإعدادية والثانوية حيث تعلمت على يدين الأستاذ (معتصم دالاتي) وكان عندي حلم أن أصبح نحاتا مثل مايكل أنجلو”.
الفنان نبيه وبعد أن نال الشهادة الثانوية تقدم لكلية الفنون الجميلة وبعد اجتيازه لكافة اختبارات النحت والرسم توقف الأمر عند شرط درجات المجموع فلم يتمكن بالدخول إلى الكلية فعوض عنها بمعهد إعداد المدرسين قسم التربية الفنية الذي تخرج منه عام (1974)م.
ومنذ تخرجه وحتى عام (2003)م عمل مدرسًا للرسم في عدد من إعداديات حمص لم يدخر فيها جهدًا ذهنيًا أوفكريًا إلا ومنحه لطالبه وذلك لتنمية الحسن الفني التشكيلي لديهم على حد تعبيره.
http://www.esyria.sy/ehoms/index.php?p=stories…
**********************************
للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/photo/?fbid…73929106073059

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.