الكللقاءات و حوارات

الفنان / فولكر فرنزل / من (ألمانيا) مؤسس مسابقة “أفضل مصورٍ شاب في ألمانيا”، والتي أصبحت “البطولة الألمانية الرسمية للمصورين الشباب” أستاذ في العديد من منظمات التصوير الفوتوغرافي الأوروبية والعالمية – عضو لجنة تحكيم جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي ..للدورة الرابعة ..لعام 2014 م….

فولكر فرنزل (ألمانيا)

مؤسس مسابقة “أفضل مصورٍ شاب في ألمانيا”، والتي أصبحت “البطولة الألمانية الرسمية للمصورين الشباب”

أستاذ في العديد من منظمات التصوير الفوتوغرافي الأوروبية والعالمية

 

ولد فولكر فرنزل في العام 1951، وهو طيّار متقاعد كان يعمل لدى الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”.

لكن شغف فرنزل بالتصوير بدأ منذ الصغر، وفي العام 1983 أسّس مع بعض أصدقائه جمعية التصوير في مقاطعة بيكنباخ وأصبح عضواً في مجلس إدارتها، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة فيها طوال الـ 15 عاماً الماضية.

وخلال تلك السنوات، تطوّرت جمعية التصوير في بيكنباخ لتصبح من أكثر جمعيات الهواة نجاحاً في ألمانيا، ثم انضمت في العام 1998 إلى الجمعية الألمانية للتصوير الضوئي، وأصبح فرنزل رئيسها الإقليمي في تلك المقاطعة.

وفي العام 2008، أسّس فرنزل مسابقة تصويرٍ للشباب بعنوان “أفضل مصورٍ شاب في ألمانيا”، والتي تطورت فيما بعد لتصبح البطولة الألمانية الرسمية للمصورين الشباب.

أمّا كمصوّر، فقد وصل فرنزل إلى مرتبة أستاذ في العديد من منظمات التصوير الفوتوغرافي الأوروبية والعالمية، فهو عضوٌ في الاتحاد الدولي لفن التصوير، ويحمل رتبة أستاذ ورتبة الامتياز من الاتحاد الدولي لفن التصوير، وعضوية الجمعية الألمانية للتصوير الضوئي ورتبة أستاذٍ فيها.

يعشق فرنزل الصور الجميلة بغض النظر عن طريقة إنتاجها، وشعاره أن الصورة هي “لحظة صادقة دون التزام الحقيقة.” وهو يصف نفسه بأنه “ليس متخصصاً في تكوين الصور، لكنه مصورٌ متمكّن في جميع جوانب التصوير، ويستخدم التقنية في كثيرٍ من الأحيان لتحسين أعماله”.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى