الكللقاءات و حوارات

الفنان / ريكاردو بوسي / من (إيطاليا) – رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، ودرجة الماجستير في الدبلوماسية والمنظمات الدولية..- عضو لجنة تحكيم جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي ..للدورة الرابعة ..لعام 2014 م….

ريكاردو بوسي (إيطاليا)

رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP)

يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، ودرجة الماجستير في الدبلوماسية والمنظمات الدولية

 

يشغل ريكاردو بوسي منصب رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) منذ العام 2012. وهو مصور سفرٍ وطبيعة، ويحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، ودرجة الماجستير في الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

شارك ريكاردو في تحكيم أكثر من 200 مسابقة تصوير وطنية ودولية منذ العام 1982، وترأس عدداً من لجان التحكيم الدولية في 22 بلداً.

وإضافة إلى ذلك، يعمل ريكاردو حالياً منسقاً ومدرباً في دورات وورشالعمل في مجال التصوير، ويشارك بأعماله في وكالة “باندا فوتو” للتصوير في العاصمة الإيطالية روما. وقد شارك بنشاطٍ في الكثير من المعارض والمسابقات منذ العام 1980، كما شارك في أكثر من 330 عرضاً ومعرضاً فردياً وجماعياً.

بلغت حصيلة بوسي حتى الآن أكثر من ألف مشاركة في المسابقات الدولية حصد فيها أكثر من 200 جائزة، منها فوزه خمس مرات بلقب بطل العالم في تصوير الطبيعة من الاتحاد الدولي لفن التصوير، ومرة واحدة ببطولة العالم في الصور المُسقَطة (بلجيكا 2011)، فضلاً عن ثلاث ميدالياتٍ ذهبية من الاتحاد الدولي لفن التصوير في كأس العالم للصور المُسقَطة (فنلندا 1999، وبلجيكا 2002، وأندونيسيا 2009). وفي العام 2007، فاز ريكاردو ببطولة العالم الثانية للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير، وأتبعها عام 2011 بالفوز بكأس الذكرى الستين للاتحاد الدولي لفن التصوير تحت عنوان “أطفال العالم” في سنغافورة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى