كيفية استخدام كاميرا نيكون - D7000 إس إل آر ‫(SLR) ⋆ DialsBook‬عيوب نيكون d7000

Im Speziellen Von Markt نيكون 7000d Meer Alkohol Selbstachtung

شرح مفصل لنيكون D7000 – الجزء الاول

تصميم كاميرا نيكون d7000

الكاميرا ليست مضغوطة وخفيفة الوزن مثل النسخ السابقة ولكنها ليست ضخمة وثقيلة بشكل كبير. تشبه القبضة اليمنى كاميرا نيكون D300s، مع طلاء مطاطي كثيف ويوجد أيضا مسند إبهام مطاطي على الجزء الخلفي من الجسم. تبدو العدسة 18-105 مم التي تأتي مع الكاميرا متوازنة بشكل جيد في وعلى الرغم من وجود حامل بلاستيكي فقط، فإنها تلائم مكانها بنقرة ميكانيكية بسيطة. كما أنها تضيف ميزة مهمة جدا لتقليل الاهتزاز.

لا يقدم هيكل نيكون الجديد أي شكل من أشكال تثبيت الصورة داخل الكاميرا، على عكس الموديلات المماثلة من سوني وكانون، لذا فإن عدسة VR ذات أسعار معقولة نسبيا ومتعددة الاستخدامات مقاس 18-105 مم تعد نقطة انطلاق جيدة إذا لم يكن لديك بالفعل أي عدسات. حركة تحرير غالق الكاميرا هادئة بشكل مدهش، علاوة على ذلك يوجد أيضا الوضع الهادئ، حيث يتم رفع المرآة ببطء إلى حد ما لتقليل الصوت الذي تصدره. ومع ذلك، فإن هذا يقدم بعض تأخر غالق الكاميرا.

يتشابه تخطيط التحكم الشامل في كاميرا نيكون D7000 إلى حد كبير مع كاميرا نيكون D90، مع عجلتي تحكم وأزرار مخصصة للتحكم في حساسية أيزو وتوازن اللون الأبيض والقياس ووضع التركيز البؤري التلقائي. يعد مفتاح Live View المدمج وزر وضع الفيلم وقرص وضع محرك الأقراص القابل للقفل جديدا تماما، مع كونه تحسينا جيدا، مما يتطلب استخدام كل من الأصابع الأمامية والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، انتقل زر التشغيل إلى يسار عدسة الكاميرا بما يتماشى مع الطرز الأعلى من النطاق.

تتبع الكاميرا تصميم DSLR التقليدي في وجود قرص وضع التصوير أعلى الكاميرا، مما يسمح لك بتحديد أحد الأوضاع المتقدمة مثل الوضع اليدوي أو فتحة العدسة أو أولوية غالق الكاميرا، أو 19 وضع مختلف للمشهد. يتم وضع زر تعويض التعريض بعناية بجوار تحرير غالق الكاميرا. اضغط مع الاستمرار على هذا الزر بإصبعك اليمنى وقم بتدوير عجلة التحكم في الجزء العلوي الخلفي من الكاميرا بإبهامك لضبط إعداداتها.

الزر الآخر الموجود بجانب تحرير غالق الكاميرا هو لضبط القياس. تحتوي الكاميرا على شاشة LCD أحادية اللون، وهي ميزة احترافية تشير إلى الجزء المستهدف في الكاميرا بشكل أساسي. في الكاميرات الأرخص سعرا، يتعين على شاشة LCD الموجودة في الخلف القيام بكلتا الوظيفتين، ولكن في هذا النموذج تكون معظم الإعدادات الرئيسية مرئية من أعلى على اللوحة الأصغر. هذا يمكن أن يجعل استخدام الكاميرا أسرع وقد يطيل عمر البطارية، اعتمادا على مدى استخدامك للشاشة الخلفية.

 

أداء كاميرا نيكون d7000

تم استبدال مستشعر CMOS بدقة 12 ميجا بكسل في النسخ السابقة بشريحة CMOS بدقة 16.2 ميجا بكسل، وهو قادر على توفير دقة رائعة في وضع Live View وتسجيل فيديو عالي الدقة بالكامل والتقاط صور ثابتة بدقة كاملة بمعدل 6 إطارات في الثانية. هناك أيضا خيار تصوير مستمر بنحو 1-5 إطار في الثانية. يمكن لجهاز الاستشعار تنظيف نفسه عن طريق الاهتزازات عالية التردد التي من شأنها من الناحية النظرية على الأقل التخلص من أي جزيئات غبار غير لاصقة قد تكون قد استقرت على مرشح الترددات المنخفضة أثناء تغيير العدسة. يمكنك تحديد من خلال خيار في قائمة الإعداد، ما إذا كنت تريد أن يتم تنظيف المستشعر عند إيقاف التشغيل أو بدء التشغيل أو كليهما أو لا تستخدم هذه الخاصية، مع الوضع الافتراضي. ليس لعملية التنظيف أي تأثير عملي على أوقات بدء التشغيل، والتي تعتبر سريعة للغاية وشبه فورية.

تستخدم الكاميرا نفس الشاشة الممتازة ذات الثلاثة بوصات و920.000 نقطة. لا تستخدم الشاشة فقط للتنقل بين القوائم ومراجعة الصور، ولكن يمكن أيضا أن تكون بمثابة عرض ثانوي للحالة، مما يسهل الانتقال للمبتدئين الذين لم يعتادوا على وجود شاشة LCD مثبتة في أعلى الكاميرات. إنها أيضا الشاشة الخلفية التي توفر رؤية حية لالتقاط كل من الصور الثابتة والأفلام. لهذا السبب، ربما تشعر بخيبة أمل كبيرة لأن الشاشة كانت ثابتة، وتفتقر إلى التعبير من أي نوع.

لا يزال بإمكانك الحصول على مكتشف TTL بصري حقيقي أيضا، وهو ممتاز من ناحية الأداء. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين مكتشفات الإطار في النسخ السابقة وفي كاميرا نيكون d7000 في تغطية الإطار، حيث يبلغ 100٪ بالكامل. تم أيضا ترقية نظام التركيز التلقائي بشكل كبير، مع تحديد نقطة المركز بشكل دائم على شاشة التركيز، تضيء النقاط الأخرى بعدد 38 كمربعات حمراء، وخطوط الشبكة التركيبية التي يمكن استدعاؤها عبر خيار القائمة. قد تظهر أيضا ثلاث علامات

جودة الصورة والفيديو

تنتج كاميرا نيكون D7000 صور بجودة فائقة من صور JPEG خالية من الضوضاء عند وضع أيزو 100 وحتى 1600، ومع وضع أيزو 3200 أيضا تبدو جيدة جدا. لا يظهر أيزو 6400 سوى القليل من الضوضاء، في حين أن أسرع إعدادات أيزو 12800 و25600 تكون أكثر ضوضاء إلى حد كبير وتعاني من تخفيف التفاصيل الدقيقة وفقدان التشبع، لكن الصور لا تزال قابلة للاستخدام تماما للمطبوعات الصغيرة وتغيير الحجم لاستخدام الويب.

كانت الصور ناعمة قليلا مباشرة من كاميرا نيكون D7000 عند إعداد التوضيح الافتراضي وتتطلب بشكل مثالي بعض التحسين الإضافي في تطبيق خارجي، أو يمكنك تغيير الإعداد داخل الكاميرا لملفات JPEG. الصورة الليلية ممتازة، حيث كانت أقصى سرعة للغالق 30 ثانية ووضع المصباح يسمح لك بالتقاط الكثير من الضوء. لم تكن العين الحمراء شائعة مع الفلاش الداخلي، وعندما تواه ذلك ستكون معتدلة جدا ويمكن علاجها بسهولة عن طريق ضبط الفلاش على وضع تقليل العين الحمراء.

تمكنك تقنية D-Lighting النشطة من الضغط على معظم النطاق الديناميكي الملتقط بواسطة المستشعر في ملفات JPEG التي تنتجها الكاميرا. تتضمن إعدادات جودة الملف المتوفرة أوضاع أساسية وعادية ودقيقة لملفات JPEG، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضا تخزين صورك بتنسيق خام الخاص بشركة نيكون.

محتويات علبة كاميرا نيكون D4

  • كاميرا نيكون بلون أسود فقط
  • شاحن قوي مع كابل شحن
  • بطارية ليثيوم تقليدية
  • عدسة الكاميرا مغلفة بغطاء للحماية
  • غطاء لحماية العدسة والعدسة الخلفية
  • حامل للكاميرا مع ذراع للحمل
  • دليل المستخدم متعدد اللغات
  • بطاقة ضمان لمدة عام
8التقييم /10
مميزات وعيوب نيكون d7000

تعتبر كاميرا نيكون D7000 عرض مميز للغاية، حيث يجعل مستشعر الكاميرا بدقة 16.2 ميجا بكسل في الكاميرا ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) ذات الدقة العالية من نيكون، ولحسن الحظ لم يكن ذلك على حساب الانتقاص من جودة الصورة وهو أمر ممتاز للغاية. لا يوجد تقريبا أي ضوضاء من الحساسية الأساسية لأيزو 100 وصولا إلى أيزو 3200، مع إعدادات أعلى تبلغ 6400 و12800 وحتى أقل من 25600، يمكن استخدامها جميعا بشكل مثالي للمطبوعات الصغيرة وهي رائعة جدا لمستشعر 1.5X. كان كل من التعرض واللون وتوازن اللون الأبيض موثوقا به بشكل عام، مع خيار تنسيق الصور الخام إذا كنت تريد المزيد من التحكم. مصوري الفيديو أيضا ستساعدهم الكاميرا بشكل كبير، مع فيديو عالي الدقة 1080 بكسل بمعدل 24 إطار في الثانية والقدرة على الإبداع باستخدام أدوات التحكم اليدوية وهي تعتبر ميزة حقيقية. يعد خيار التركيز تلقائيا أثناء التسجيل أيضا نقطة مميزة، ولكن في الواقع فإن نظام التركيز البؤري التلقائي للتباين الخاص بالكاميرا بطيء بعض الشيء لمواكبة الأهداف سريعة الحركة. في حين أن وضع التركيز البؤري التلقائي طوال الوقت مناسب للاستخدام العادي، فإن مصوري الفيديو الأكثر جدية سيحصلون على نتائج أفضل من التركيز اليدوي بدلا من ذلك. يعد عدم وجود شاشة مفصلية أيضا بمثابة نقطة ضعف في كاميرا جيدة التصميم وسهلة الاستخدام تأخذ الواجهة المختبرة لكاميرا D90 السابقة وتقوم ببعض التعديلات المدروسة جيدا.

المميزات
  • مستشعر سيموس APS-C بقدرة 16 ميجا بكسل
  • أيزو متوسع من 100 وحتى 25600
  • شاشة من النوع الثابت بمقياس 3 بوصة
  • محدد المنظر البصري جيد للغاية
  • تصوير مستمر بمعدل 6 إطارات في الثانية
  • تصوير فيديو بدقة 1920 × 1080 بكسل
  • حجم مناسب ووزن متوسط بنحو 780 جرام
العيوب
  • تفريغ الصور بطيء بعض الشيء
  • من السهل حذف الصور عن طريق الخطأ
  • لا يعرض Liveview إعدادات الصورة المناسبة
  • جودة الفيديو مميزة، ولكن التركيز ضعيف وغير ثابت

نيكون دي 7000

من ويكيبيديا
نيكون دي 7000
نيكون D7000
Nikon D7000 with 50mm/1.4 AF-D NIKKOR lens

صانع نيكون  تعديل قيمة خاصية (P176) في ويكي بيانات
نوع كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة
سلسلة سلسلة دي نيكون  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
مجس 23.6 mm × 15.6 mm Nikon DX format RGB CMOS sensor, 1.5 × FOV crop, 4.78µm pixel size
الدقة العليا 4,928 × 3,264 (16.2 effective megapixels)
عدسة Interchangeable, Nikon F-mount
بؤرة Manual, Auto, Focus-lock, Electronic rangefinder,
Live preview and video modes: Subject-tracking, Face-priority, Wide-area, Normal-Area
تعريض TTL 3D Color Matrix Metering II metering with a 2,016 pixel RGB sensor
وميض Built in Pop-up, Guide number 13m at ISO 100, Standard ISO hotshoe, Compatible with the Nikon Creative Lighting System, featuring commander mode for wireless setups
مصراع Electronically-controlled vertical-travel focal-plane shutter
نطاق الغالق 30 s to 1/8000 s in 1/2 or 1/3 stops and Bulb, 1/250 s X-sync
قياس التعريض TTL 3D Color Matrix Metering II metering with a 2,016 pixel RGB sensor
أنماط التعريض Auto modes (auto, auto [flash off]), Advanced Scene Modes (Portrait, Landscape, Sports, Close-up, Night Portrait), programmed auto with flexible program (P), shutter-priority auto (S), aperture-priority auto (A), manual (M), quiet (Q)
أنماط القياس 3D Color Matrix Metering II, Center-weighted and Spot
مجالات البؤرة 39-area AF system, Multi-CAM 4800DX AF Sensor Module
Area modes: 3D-tracking, Auto-area, Dynamic-area, Single-point
أنماط البؤرة Instant single-servo (AF-S); continuous-servo (AF-C); auto AF-S/AF-C selection (AF-A); Full time AF (AF-F); manual (M)
تصوير متواصل 6 frame/s up to JPEG 100 frames or NEF 10-14 frames
محدد بصري Optical 0.94× Pentaprism, 100% coverage
حصر الوميض 2 or 3 frames in steps of 1/3, 1/2, 2/3, 1 or 2 EV
موازنة الأبيض Auto, Incandescent, Fluorescent, Sunlight, Flash, Cloudy, Shade, Kelvin temperature, Preset
شاشة عرض خلفية 3.0-inch 921,000 pixel (VGA x 3 colors) TFT-LCD
تخزين سكيور ديجيتال, SDHC, SDXC compatible (Dual Slot) and with Eye-Fi شبكة لاسلكية support. Supports سكيور ديجيتال class cards.[1]
بطارية Nikon EN-EL15 Lithium-Ion battery
الوزن Approx. 690 غ (1.52 رطل) without battery, 780 غ (1.72 رطل) with battery
حزمة بطاريات اختيارية Nikon MB-D11 battery grip
صنع في تايلاند Nikon D7000 product homepage

نيكون دي 7000 (بالإنجليزيةNikon D7000)‏ هي كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة 16.2 ميجا بيكسل، أصدرتها نيكون في سبتمبر 2010.

تفاصيل 

مع انها تقع في تصنيف المستخدمين المتقدمين Advanced Consumer وليس المحترفين Professional ولا الفئة الأولى Flagship الا انها بامتلاكها العديد من المميزات الاحترافية كجسم من الماغنيسيوم مضاد للعوامل الجوية وفيوفايندر بتغطية 100 % و39 نقطة تركيز وسرعة التقاط 6 لقطات في الثانية ومنفذين للذاكرة وتصوير 1080P ونسبة تشويش منخفضة عند الحساسية العالية ISO بالإضافة إلى مميزات فئتها الافتراضية استطاعت تلقى استحسان الكثير من المصورين وحصلت على تقارير جيدة تم واعتبارها صفقة رابحة سعرا وأداء.

سلبيات 

تفتقر الكاميرا ميزة واحدة احترافية هي عدم إمكانية تغير فتحة العدسة أثناء تسجيل الفيديو ويستلزم ايقاف الفيديو والخروج من وضع المشاهدة الحى live view وتغير الفتحة والرجوع لوضع المشاهدة الحى ثم بدء التسجيل من جديد الا انه يمكن تدارك هذه النقطة باستخدام عدسة ذات حلقة يدوية.

هناك خلاف بين المستخدمين حول نظام مقياس الضوء metering system الجديدالذي يسبب حسبما يراه البعض تعريضا ذائدا للصور والذي ادعى البعض الآخر انه ليس كذلك ولكنه بسبب عدم التأقلم مع النظام الجديد الا انها لم تقلل من حماسة المصورين تجاهها. و حققت الكاميرا أفضل المبيعات لشركه نيكون.

معرض صور 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.