50 موقع ومصدر لتعلم التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي من المجالات الإبداعية التي تحتاج الكثير من المعرفة والممارسة حتى تتقنها، فالفرق بين الهاوي والمحترف أن المحترف يطبق معرفته التي اكتسبها باستمرار ويتعلم كل مرة من الصور التي يلتقطها، لا تنس أيضاً أنه يمكنك الربح من أعمالك من خلال منصة أسناد كل ما عليك هو رفع صورك وكتابة وصف واضح للمجموعة مع تحديد سعر البيع.

إذا كنت تريد أن تتعلم التصوير الفوتوغرافي لتبدأ رحلتك المهنية كمصور أو حتى تمارس التصوير كهواية يمكنك الربح منها فقد جمعنا لك 50 موقع ومصدر يمكنك أن تتعلم من خلالها، تفقّد هذه المجموعة الرائعة فبالتأكيد ستجد منها ما يفيدك.

مصادر عربية

1-أساسيات التصوير الفوتوغرافي

أساسيات التصوير الفوتوغرافي - رواقدورة مقدمة من منصة رواق للمبتدئين ستتعلم فيها أنواع مسكات الكاميرا، موازنة اللون الأبيض، العمق الميداني وكيفية الاهتمام بالكاميرا وتنظيفها بالإضافة للكثير من الأمور المهمة لكل مبتدئ.

2- MaoMetto AlDrees

بعض مقاطع الفيديوهات الصغيرة التي يمكنك أن تبدأ بها باللغة العربية لتتعلم أساسيات التصوير، 7 فيديوهات تركز على أساسيات التصوير كفنيات الغالق البطيء، والعزل، والإعدادات اليدوية، وتصوير المنتجات بالإضافة لتصوير البورتريه.

3- سلسة المبتدئين

8 فيديوهات بسيطة تتعلم منها ضبط سرعة الغالق، ضبط فتحة العدسة المناسبة، وستتعرف على أنواع حساسات الضوء بالكاميرا وكذلك مفهوم سرعة الغالق وفائدته.

4أساسيات التصوير وفيديوهات أخرى

سلسلة من الفيديوهات التي تتعلم منها أساسيات التصوير بالإضافة إلى قوائم أخرى من الفيديوهات للتعرف على أنواع الكاميرات ومراجعة فنية للكاميرات ذات الماركات المختلفة.

5حكاية ضوء

تبدأ سلسلة أساسيات التصوير بقناة حكاية ضوء بمعرفة تاريخ التصوير واختراع الكاميرا، وتتدرج لمواضيع كالعمق الميداني وفكرة عمل كاميرات الـ DSLR، الحساس الكامل والحساس المقطوع والكثير من الفنيات التي ستحتاجها في بداية عملك.

6APT Channel

تتميز قناة APT باحتوائها على مجموعة ضخمة ونقاشات مفيدة بخصوص التصوير الفوتوغرافي، متوسط مدة الفيديو 30 دقيقة، تتطرق السلاسل لموضوعات كمثلث التعريض، تصوير المنتجات والزهور، تجهيز ستوديو منزلي والكثير من الأمور الفنية المفيدة.